قصة فيلم موانا

الكاتب: رامي -
قصة فيلم موانا
فيلم الأنيميشن Moana والذي يعنى المحيط بأحد لغات جزر هاواي ، يعد واحدًا من أكثر أفلاموالت ديزني الكوميدية متعة و إثارة ، يروي الفيلم قصة خرافية حول ابنة زعيم أحد القبائل التي يتم اختيارها من قبل المحيط لإعادة قلب الآلهة ، بعد أن سرقه ماوي نصف الإله ليهديه للبشر ، وخلال رحلتها لإعادة القلب تلتقي موانا بالأرواح الشريرة التي تحاول إعاقتها عن الوصول لماوي وإعادة القلب .

نبذة عن فيلم Moana :
إخراج : رون كليمنتس وجون موسكر وهو إنتاج أمريكي لاسنات شورر .
قام بالأداء الصوتي للشخصيات أولي كرافاليو التي لعبت دور موانا  ، دوين جونسون الذي لعب دور ماوي نصف الإله ، وغيرهم من طاقم العمل المميز أمثال راشيل هاوس ، تيمويرا موريسون .
مدة العرض : 107 دقيقة .

وقد قدرت ميزانية الفيلم بنحو 150 مليون دولار ، وبلغت ايراداته ما يزيد عن 643 مليون دولار ، وقدلاقى الفيلم نجاحًا في الكثير من الدول العربية وقت عرضه .

قصة الفيلم :
تدور أحداث الفيلم حول البطلة الصغيرة موانا ابنة زعيم الجزيرة التي تعشق الأرض والبحر وتتمنى لو تعرف ماذا بعد المحيط ، وتبدأ الأحداث عندما يسرق ماوي قلب الإلهة تي فيتي ، ولكنه يتعرض لهجوم من وحش الحمم تي كا ، ويفقد القلب في أعماق المحيط ، بعد مرور ألف سنة يتم اختيار موانا من قبل المحيط ، لإعادة القلب بعد مساعدتها لأحد السلاحف البحرية الصغيرة .

تخفي الجد تالا القلب وتعطيه لموانا حينما تصير شابة يافعة ، خاصة بعد تعرض جزيرة موانا للقحط الشديد ، فتقرر الفتاة الذهاب خلف المحيط لمساعدة أهلها من الموت جوعًا وتشجعها على ذلك جدتها تالا وتذهب موانا بصحبة دجاجتها العجيبة ، لإعادة قلب تي فيتي إلهة الرزق لكي تزيل القحط عن الجزيرة .

بعد أن تبحر موانا تلتقي بماوي وهو على شكل سمكة وعندما يهاجمها ينقلب القارب وتفقد موانا وعيها لتستيقظ في كهف على جزيرة يسكنها ماوي ، وتبحث عن الأداة التي تمكنه من التحول ، بعدها تستطيع موانا الهرب والركض خلف ماوي لإقناعه بإعادة قلب الآلهة تي فيتي ، ولكنه يرفض خوفًا من ايقاظ المخلوقات الشريرة .

وأثناء ذلك يتعرض قاربهم للهجوم من قبل بعض القراصنة على هيئة جوز الهند ، ويتمكنون من سرقة القلب لكن موانا بمساعدة ماوي تسترد ثانية قلب الآلهة ، هنا يقرر نصف الإله ماوي إعادة القلب لتي فيتي لكن بعد أن يسترد أداته التي تمنحه القوة .

وبعد ذلك يتوجه الاثنان معًا حيث توجد تي فيتي ، وهناك يتعرضون لهجوم من قبل وحش الحمم تي كا الذي يتفوق على ماوي بقدرته ويكاد يدمر أداته ، فينسحب ماوي بعد فشله في التصدي لتي كا ، وتشعر موانا بالحزن والإحباط فتطلب من المحيط أن يختار شخصًا أخر لتلك المهمة .

في هذه اللحظة تظهر روح الجدة تالا وهي تحفز حفيدتها على الاستمرار ، وإعادة القلب إلى مكانه ، فتذهب مرة أخرى إلى تي فيتي ويلحق بها ماوي ، وخلال المعركة مع تي كا تكتشف موانا أن تي كا هو نفسه تي فيتي ولكن من دون قلبها .

فتطلب موانا مساعدة المحيط على الاقتراب من تي كا ، وتبدأ بالغناء بصوتها العذب لتذكر تي فيتي بأصلها ومن كانت ، وهنا تتمكن موانا من إعادة القلب وتعود تي فيتي الثائرة إلى طبيعتها الجميلة ، ويعود معها الخير .

وفي النهاية تطلب موانا من ماوي أن يعود معها إلى الجزيرة ليعلم السكان كيفية الابحار ، ولكنه يخبرها بأنهم يستطيعون ذلك بأنفسهم ، فتعود موانا إلى وطنها و بعد فترة قصيرة ، ينتهي رعب السكان من البحر ، ويتمكنون من الإبحار بعيدًا للبحث عن الطعام .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook