قصة فيلم نظرية كل شيء

الكاتب: رامي -
قصة فيلم نظرية كل شيء
نظرية كل شيء The Theory of Everything فيلم سيَري رومانسي درامي بريطاني صدر عام 2014م ، مبني على كتاب جين هاوكينج بعنوان السفر إلى اللانهائية : حياتي مع ستيفين ، يحكي رحلة ستيفين هوكينج مع زوجته جين حيث بدآ معًا دراسة الوقت على الرغم من قول الأطباء بأنه ليس لديه سوى عامين ليعيشهما ، فهزما معًا الاحتمالات السيئة وحققا طفرات في مجال الطب والعلوم محققين أكثر بكثير مما كانا يتوقعان ، حصد أرباحًا تقدر بـ123.7 مليون دولار في مقابل ميزانية 15 مليون دولار

نبذة عن فيلم The Theory of Everything :
إخراج : جيمس مارش .
سيناريو : أنتوني ماكارتين .
بطوولة : إيدي ريدمايني ، فيليسيتي جونز ، تشارلي كوكس ، إميلي واتسون ، سيمون ماكبرني ، ديفيد ثيوليس .
مدة الفيلم : 123 دقيقة .

أحداث القصة :
في عام 1963م كان ستيفين هوكينج طالب فيزياء في جامعة كامبريدج يحضر حفلات ويتجولويمزح مع صديقه بريان ، وذات مرة أعطاهم البروفيسور سياما فرضًا منزليًا معقدًا لم يستطع أحد حله باستثناء ستيفين الذي أحضر له الإجابة الصحيحة مكتوبة على ظهر جدول مواعيد القطار .

ثم قابل ستيفين طالبة تدرس الأدب تدعى جين في حفلة ، وانجذب كلاهما للآخر ثم حضرا حفلة راقصة استطاع فيها ستيفين ان يتغلب على خجله ورقص مع جين ، ولكن ذات يوم سقط ستيفين في ساحة الكلية وعندما فحصه الأطباء اكتشفوا أن لديه مرض عصبي حركي ، وستستمر عضلاته في العطب ولم يبق أمامه إلا عامان ليعيشهما.

وعلى إثر هذا الخبر تألم ستيفين للغاية وبدأ يبعد بريان وجين عنه ، لكن استمرت جين في ملاحقته وأصرت أن يلعب معها الكروكيت وعندها أدركت كيف تدهورت قواه الجسدية ، تحطم ستيفين للغاية لكن أصرت جين على الزواج منه على الرغم من أن والده حاول ثنيها عن قراراها خشية أن يصبح الأمر خسارة مدمرة بالنسبة لها.

ولكن على الرغم من ذلك تزوجا وعاشا في سعادة وأنجبا طفلين ، وبينما استطاع ستيفين أن يحصل على الدكتوراه ويعمل كمحاضر ويجذب بحثه الكثير من المعجبين بدأت حالته الجسدية تتدهور سريعًا ، فلم يعد يستطيع أن يتحدث بسهولة أو يمشي ويجب أن يطعمه أحد وغالبًا ما كان يختنق ، وكان الاعتناء به مرهقًا للغاية بالنسبة لجين لكن ظل ستيفين معارضًا فكرة أن يلجآ للحصول على مساعدة شخص غريب .

ورأت والدة جين الإرهاق الذي أصاب ابنتها فاقترحت عليها أن تنضم إلى جوقة الكنيسة ، وهناك قابلت جين قائد الجوقة الذي يدعى جوناثان الذي فقد زوجته مؤخرًا وأصبح وحيدًا ، وأصبح جوناثان صديقًا لعائلتهم يساعد جين في الاعتناء بالأطفال وبستيفين ، لكن لم تتقبل عائلة ستيفين تلك الصداقة ، فعندما أنجبت جين طفلهما الثالث سألتها أم ستيفين بطريقة فجة للغاية ما إذا كان هذا الطفل هو ابن جوناثان وليس ستيفين.

فقرر جين وجوناثان أن يبتعدا عن بعضهما لأنهما بالفعل يكنان مشاعر لبعضهما ، لكن أقنعه ستيفين أن يعود ، قرر ستيفين أن يذهب برفقة اصدقائه إلى حفلٍ في فرنسا ، ولكن أثناء عزف الموسيقى بدأ ستيفين يسعل دمًا ثم أغمي عليه وأخذ للمستشفى ليكتشفوا أنه بدأ يعاني من الالتهاب الرئوي ووضعوه في الإنعاش ، وكانت الطريقة الوحيدة لإنقاذه أن يجري الأطباء عملية جراحية في حنجرته ولكن ذلك سينهي قدرته على الكلام للأبد .

وكانت جين وقتها في رحلة تخييم برفقة جوناثان حيث أصبحا أكثر قربًا ، وعندما علمت بما حدث قدمت إلى فرنسا سريعًا ووافقت على الجراحة إذ أن حياة ستيفين مهمة للغاية بالنسبة لها ، وبعد أن فقد ستيفين قدرته على الكلام أصبح مضطرًا أن يتواصل من خلال لوح تهجئة ، مما زاد حياتهما صعوبة أكثر وأكثر .

إلى أن قدمت لمساعدته ممرضة مدربة تدعى إلين وأصبح ستيفين سعيدًا للغاية عندما تمكن أن يتواصل معها بسهولة ، ثم تحسن الوضع للغاية عندما نشأ جهاز إلكتروني حاسوبي منحَ أفكاره صوتًا ، كما كون ستيفين علاقة مرحة مع إلين.

وكانت أبحاثه في تلك الاثناء تكتسب تقديرًا عالميًا لكن بدأت المسافة بينه وبين جين تتسع شيئًا فشيئًا ، وفي النهاية أخبر جين أن إلين سترافقه في جولة لإلقاء محاضرة في أمريكا ، فأدركت جين أن زواجهما قد انتهى ولكنهما ظلا على الرغم من ذلك صديقين مقربين ، حتى أن ستيفين اقر لها بوجود الله فابتهجت جين للغاية أنه لم يعد ملحدًا متعصبًا بعد الآن.

وفي أمريكا خاطب ستفين الطلاب المتطلعين ، وعندما سأله شخص ما عن فلسفة الحياة تخيل ستيفين أنه سليم جسديًا فقال أن الحياة تتمحور حول الأمل والشجاعة والسعي البشري ، وتلك أشياء لا حدود لها على الإطلاق .

ثم تم دعوة ستيفين من قِبل ملكة بريطانيا ليتم تكريمه ، فدعا جين -التي أصبحت متزوجة لجوناثان الآن – وأطفالهما ليرافقوه ، وجلس الاثنان في حديقة القصر الخاص بالملكة وابتسما عندما قال ستيفين : انظري إلى ما حققناه!

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook