قصة فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف

الكاتب: رامي -
قصة فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف
فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف (HARRY POTTER AND THE SORCERER’S STONE) من أفلام الفانتازيا والخيال ، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم لكاتبة الإنجليزية جي كي رولينج  وهي رواية تتكون من عدة أجزاء ، تم إنتاج الجزء الأول منها للسينما عام 2001م.

نبذة عن الفيلم :
إخراج : كريس كولومبوس .
بطولة :دانيال رادكليف و إيما واتسون.
سيناريو: ستيفن كلوفيس.
مدة العرض : 152دقيقة .
تاريخ الأنتاج : 2001م .

قصة الفيلم :
قام الساحر الشرير اللورد فولدموت بمحاولة قتل الطفل هاري بوتر ولما حاول والداه جيمس وليلى الدفاع عنه قتلهم ، لكن الطفل هاري بوتر تمتع بقوة غريبة دمرت جسد اللورد فولدمور ، ولكن هاري بقي يتيمًا ، فقام البروفيسور دمبلدور بتركه أمام منزل خالته ، أخذته خالته وقررت هي وزوجها عدم السماح له بإظهار أي قوة سحرية وإبعاده تمامًا عن مجال السحر ، ولم يخبروه أبدًا بحقيقته أو حقيقة وفاة والديه .

ولكن في عيد مولده الحادي عشر تلقى هاري بوتر رسالة ، لكن زوج خالته أخفاها ، توالت الرسائل باسم هاري بوتر في الأيام التالية ولكن زوج الخالة منعه من استلام أيان منها ، ولكن الرسائل أخذت تتدفق بغزارة داخل المنزل حتى ملأته ، وعلى الفور حمل زوج الخالة هاري ، واصطحب زوجته وابنه ، لينتقلوا إلى أحد المناطق النائية .

ولكنهم حين وصلوا هناك أقتحم المنزل شخصًا ضخم بلحية طويلة  ويدعى هاجريد ، وقد جلب كعكة لهاري بمناسبة عيد ميلاده ، وطلب منه أن يستعد للذهاب إلى المدرسة ، لم يكن هاري في ذلك الوقت يستوعب ما يحدث .

اصطحبه ذلك الشخص إلى أحد الأماكن الغريبة وطرق بعصاه على الحائط فانفتح باب في الحائط ، ودخلا ، أخبر هاجريد هاري أنه سيصطحبه لشراء مستلزمات الدراسة ، ولكن يجب أن يمروا على البنك أولًا ، لسحب بعض الأموال التي تركها له والداه ، كان العاملون بالبنك من الأقزام ولهم آذان طويلة ، ولكن لم يكن هذا أكثر ما أدهش هارى ، لأن الجميع هناك كانوا يتهامسون بشأن شيء مهم مخبأ داخل خزنة بالبنك .

توجه هارى مع هاجريد إلى المدرسة عن طريق القطار ، وفي القطار تعرف على أصدقائه رون وهرميوني وقد أخبره رون أن جميع أفراد عائلته ينتمون لمنزل جريفندور ، وأنه يتمنى أن يلتحق به ، وأنه لا يريد الالتحاق بمنزل سليزيرين .

حين وصل الطلاب الجدد إلى المدرسة ، تم تقسيمهم عن طريق قبعة توضع على رؤسسهم ثم تحدد لهم المنزل الذي يسكنون فيه ، تمنى هاري أن يذهب لجريفندور ووجد أن القبعة تستجيب لطلبه .

استمتع هاري بالدراسة ، ولكنه هو وصديقيه رون وهيرميوني لم يلتزما تمامًا بقواعد المدرسة ، فقد أخذا في التجول داخل المدرسة في بعض الأماكن الغير مصرح لهم بدخولها ، وفي أحد الغرف وجدوا كلبًا ضخمًا بثلاثة رؤؤس ، وفي اليوم التالي قرأ هاري بالصحف أن البنك قد تمت سرقته ، تنبأ أن الشيء الثمين المخبأ بالبنك ، قد تم نقله للمدرسة ووضع تحت حراسة الكلب ذو الثلاثة رؤؤس ، حين سأل هاري هاجريد عن الكلب أخبره أنه كلبه فلافي وهو من أعطاه لدمبلدور مدير المدرسة.

تلقى هاري هدية من شخص مجهول وحين فتحها وجدها عباءة الإخفاء الخاصة بوالده ، في المساء استعملها هاري للتجول بالمدرسة ، سمع هاري معلمه الدكتور سناب يحاول استقاء بعض المعلومات بخصوص الكلب فلافي من بروفيسور أخر يدعى كويرل ، كما شاهد هاري امرأة سحرية يرى فيها الشخص ما يتمناه ورأي فيها صورة والديه .

سمع الجميع في المدرسة عن ما يسمى بحجر الفيلسوف ، وهو حجر يمنح من يمتلكه قدرات سحرية خارقة ، ظن هاري وأصدقاؤه أن دكتور سناب يريد سرقة حجر الفيلسوف المخبأ تحت حراسة فلافي ، فقرروا حمايته .

استدرج هاري هاجريد فأخبره أن فلافي ينام عند سماع الموسيقى ، مر الأولاد الثلاثة من خلال فلافي ، ودخلوا إلى غرفة أخرى عبارة عن لوح شطرنج عملاق ، قام رون باللعب حتى يعبر هاري إلى الغرفة السرية وهناك وجد أن الدكتور كويرل هو من يريد سرقة الحجر ، وأن اللورد فولدمورت يتلبس جسد كويرل بعد أن دمر هاري جسده ، وأنه يحاول الحصول على الحجر ليستعيد جسده وقدراته .

نظر هاري في المرأة ، وفكر في الحجر فانتقل لجيبه ، وحاول كويرل قتل هاري مجددًا ، ولكن القوة السحرية للحجر ولهاري بوتر دمرت دكتوركويرل أيضا وفر اللورد فولدمورت مجددًا ، قام دمبلدور بتدمير الحجر ، وفي أخر العام تم منح هاري وهرميوني ورون درجات إضافية ، لنجاحهم في الحفاظ على الحجر من السرقة وفاز منزل جريفيندور بالمركز الأول .

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook