قصة فيلم وحيدا في المنزل

الكاتب: رامي -
قصة فيلم وحيدا في المنزل
يعد فيلم وحيدا في المنزل من الأفلام الكوميدية ، فهو الفيلم المفضل لدي الكبار والصغار ، لذلك سوف نتعرف علي قصة الفيلم ، كل ما يتعلق به .

نبذة عن الفيلم :
إخراج : كريس  كولومبوس
إنتاج : جون هيوز
كتابة : جون هيوز
بطولة : ماكولاي كولكين , جو بيسى , دانيال ستيرن , جون هيرد , كاثين أوهارا
موسيقى :جون ويليامز
تصوير : خوليو ماكات
تاريخ الإنتاج : 1990م
تصنيف الفيلم : كوميدي أمريكي

قصة الفيلم :
استعداد أسرة كيفن للسفر :

في بداية الأحداث ، تستعد أسرة الطفل كيفن للذهاب إلى باريس ، من أجل قضاء عطلة عيد الميلاد ، وذهبت الأسرة  إلى بيت في شيكاغو قبل رحيلهم  ، وكان كيفن طفل مشاغب ويتعارك كثيرا مع أخوته الأصغر والأكبر .

وكيفن يبلغ من العمر 8 سنوات ، تعارك كيفن مع آخوه الأكبر ” باز ” ، مما أدى ذلك إلى معاقبتهبالجلوس منفردا في الطابق الثالث من المنزل ، وفى هذا الوقت تمنى لو يستطيع إخفاء أسرته تماما من الوجود .

وخلال المساء اشتدت الرياح العاتية مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي ، مما تعطل معه ضبط المنبه ، والذي أدى الى أن كل الأسرة غرقت في النوم ،  واستيقظ الأب فجاه ليجد الوقت متأخرا على موعد الطيارة ، وعليهم الذهاب في عجلة إلى المطار ، وهو الأمر الذي جعلهم لا يتذكرون أن  كيفن في الطابق الثالث بمفرده .

كيفن يجد نفسه وحيدا في المنزل :
وإذ بكيفن يستيقظ صباح اليوم التالي ليجد نفسه وحيدا في المنزل ، وشعر بسعادة غامرة لحصوله على حرية طالما كان يحلم بها ، ولكن يبدأ الخوف يدب في قلب كيفن من جارة العجوز ” مارلى” ، كلما أمسك بمجرفة الثلج ظنا منه أن يقوم بقتل أفراد عائلته ويدفنهم في الثلج .

كيفن يواجه اللصوص :
ثم يواجه كيفن لصان ” هارى ومارف” ، وهما زوج من اللصوص اقتحموا منازل مجاورة ، في الحي واستهدفوا منزل كيفن ،  ويبدأ كيفين في وضع خطط لإحباط محاولة السرقة التي يحاول القيام بها اللصين هارى ومارف .

أسرة كيفن تكتشف غيابه :
بينما تصل أسرة كيفن إلى باريس تكتشف فقدان كيفن وعدم وجوده معهم ، فيحاولوا حجز رحلة طيران للعودة ، لكن لن يتمكنوا من ذلك بسبب الازدحام الشديد ، على تذاكر الطيران والرحلات ، ولكن لأم ترفض ترك ابنها وتحاول بعدة طرق إيجاد وسيلة للعودة لطفلها الوحيد في المنزل ، ولكن تحاول إيجاد تذاكر طيران من عدة ولايات ، لكنها تفشل واضطرت في النهاية الامر لركوب سيارة نقل متحركة من ميلووكى إلى شيكاغو .

وفى الوقت نفسه أدرك اللصوص هارى ومارف ، أن المنزل يقيم فيه الطفل وحيدا  ، ولكن تمكن كيفن من سماع صوتهم وهما يتحدثان عن خطط اقتحام المنزل ، وفى يوم يقابل الطفل كيفن الجار العجوز مارلى ، ويتحدثان معا ، ويدرك كيفن انه رجل طيب ليس كما كان يظن فيه ، وأخبره الجار العجوز انه كان يجول حول المنزل ليسمع صوت غناء حفيده ، من بعيد لأنه على خلاف مع ابنه مما جعله لن يتمكن من مقابلة حفيده .

ويبدأ كيفن في التفكير في كيفية إرجاع العلاقة الودية ، بين الجار العجوز وابنه ، بل وفى نفس اليوم يعود كيفن للمنزل ليبدأ في حفر فخاخ عديدة للصوص ، ويبدأ في صنع متفجرات وتنفيذ الخطط التي صنعها لهما مما يصيب اللصوص بجروح أثناء مطاردتهم للطفل .

ولكن يتمكن اللصان من الإمساك بالطفل في فناء المنزل ولكن يستطيع الرجل العجوز أن يستخدم المجرفة الثلج لضربهم ، حتى فقدوا الوعى وقام بالاتصال بالشرطة للامساك بهم وتتمكن الشرطة من الإمساك باللصين ، والتعرف على المنازل التي قاموا بسرقتها .

كيفن يعود لأسرته :
ويعود كيفن حزينا إلى منزله لأنه سيضطر لقضاء يوم العيد بمفرده ، وهو اشتاق كثيرا لأسرته ، لكن في الحال سمع صوت والدته تدخل المنزل ، ثم وسافرت هي وهو  إلى باريس  لتلحق بباقي ألأسرة ، التي كانت هناك لقضاء عطلة العيد .

الجوائز التي حصل عليها الفيلم :
ترشح الطفل ماكولاى كولكين ، لأفضل ممثل كوميدي ، بل بعد إطلاق الفيلم أصبح الفيلم الأعلى نجاحا خاصة في موسم أعياد نهاية العام .

شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook