قصة قتل بطلها الأسود

الكاتب: رامي -
قصة قتل بطلها الأسود
تسلسل مجموعة من الصيادين في إحدى محاولاتهم للقتل والسرقة داخل محمية طبيعية ، ولكن كانت هناك مفاجئة مميتة في انتظارهم ، فقد أكلت بعض الأسود تلك المجموعة من الصيادين القتلة في محمية سيبويا بجنوب أفريقيا ، حيث تقع سيبويا في مقاطعة الكاب الشرقية في جنوب أفريقيا .

وتبلغ مساحتها 30 ميلًا مربعًا وتعيش بها أكبر خمس حيوانات في أفريقيا ، وهم : الأسود ووحيدالقرن والفيلة والجاموس والنمور ، ولقد عثر العاملون في تلك المحمية بجنوب إفريقيا على رأس دموي وأطراف بعض الصيادين ، الذين اقتحموا المحمية للبحث عن وحيد القرن .

فعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، واجهت محمية سيبويا في جنوب أفريقيا العديد من عمليات التسلل من قبل الصيادين ، الذين ينجذبون إلى التنوع الكبير للحيوانات في تلك المحمية الجميلة ، ولكن بسبب الطبيعة القاتلة للأسود تم التهام مجموعة من الصيادين ، الذين اقتحموا المحمية لمطاردة الكركدن من قبل مجموعة من الأسود الجائعة .

ويحكي نيك فوكس مالك المحمية أن مجموعات من الصيادين تم أكلهم أحياء ، من قبل الأسود في الفترة ما بين مساء 1 يوليو وصباح 2 يوليو ، ولم يتبقى سوى القليل من رفاتهم ولم يكن المحققونمتأكدين حتى من عدد الأشخاص الذين قتلوا .

وقال فوكس : إن الجزء الوحيد الذي اكتشفناه هو جمجمة واحدة وقطعة واحدة من الحوض ، وكل شيء آخر قد اختفى تمامًا لقد ألتهمتهم الأسود بشكل كامل ، وصرح أنهم يشكون في أنهم كانوا ثلاثة رجال ، لأنهم وجدوا ثلاث مجموعات من الأحذية والقفازات ، بالإضافة إلى ذلك أنه عادة ما تتكون مجموعات الصيد الجائر لوحيد القرن النموذجي من ثلاثة أشخاص .

وأفاد فوكس بأن إحدى الكلاب المضادة للصيد غير المرغوب ، كانت تحذر من أن هناك خطًأ ما في حوالي الساعة الرابعة والنصف من صباح يوم 2 يوليو ، وقد سُمع بعد ذلك ضجة من الأسود لكن لميجري المزيد من التحقيق في الأمر ، لأنه كان سلوكًا معتادًا في ذلك الوقت من الصباح .

وفي وقت لاحق تعثر واحد من الحراس على رفات القتيل ، ومباشرة تم إخطار الشرطة و بالتعاون مع موظفي سيبويا ، وجدت معدات متناثرة في جميع أنحاء الشجيرات ، وقد اشتمل هذا على بندقية ذات قوة عالية مزودة بكاتم للصوت ، وفأس وقواطع للأسلاك .

وهي علامة عن وجود صيادين وحيد القرن ، فهناك حوالي 29 ألف وحيد القرن في العالم ، وجنوب أفريقيا هي موطن لحوالي 80 في المائة منهم ، ولقد تم صيد 1.028 وحيد قرن في جنوب إفريقيا في عام 2017م ، إن قرون وحيد القرن تعتبر جذابة للصيادين لعدة أسباب ، ففي جنوب شرق آسياوخاصة فيتنام .

يزداد الطلب على قرون وحيد القرن لأنه يُعتقد أنها تحتوي على خصائص طبية قوية ، حيث يمكن أن تصل إلى 100،000 دولار للكيلوغرام الواحد ، ومع وجود قرون في المتوسط ??يبلغ وزنها حوالي اثنين إلى سبعة أرطال ، يمكن أن تصل قيمة الصيد إلى 300 ألف دولار من قرن واحد لوحيد القرن .

وفي السوق السوداء في جنوب أفريقيا يقال أن قرن وحيد القرن الأبيض يبيع ما يصل إلى 3000دولار للرطل ، وفي مناطق أخرى مثل الصين يأتي الطلب على قرون وحيد القرن الذي يصنع منه الكيراتين ، والعاج من الفيلة مع استخدامهم المتزايد في النقوش والأعمال الفنية .

ولقد قام فريق بحث بمساعدة طائرة مروحية بالطيران في تلك المنطقة للكشف عن أي ناجين ، وعلى الرغم من أنهم لم يعثروا على أي شيء حتى الآن ، إلا أن المحققين يقومون أيضًا بالتحقيق لتحديد العدد الدقيق للأشخاص ، الذين حاولوا قتل وحيد القرن .

وقال فوكس مالك المحمية إنه على الرغم من أن الحادث كان حزينًا ، ولكنه كان يجب أيضًا إرسال رسالة إلى الصيادين الآخرين الذين يخاطرون بحياتهم من خلال لعبة الصيد بطريقة غير قانونية ، فقد اختار أمثالهم الوقت الخطأ وأصبحوا وجبة طعام للأسود الجائعة .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook