قصة قضية هوية

الكاتب: رامي -
قصة قضية هوية
قضايا الغموض والاختفاء دائمًا شائكة وشيقة ، ولا شك أن القصص البوليسية لهذا تحظى بمكانة كبيرة في نفوس القراء والمشاهدين ، فالإثارة تجذب العين والعقل بصورة كبيرة ، يصعب معها التركيز في شيء غير حل اللغز أو انتهاء القضية .

وتعد قصة قضية هوية واحدة من أكثر الألغاز سهولة وصعوبة في نفس الوقت ، فقد استطاع فيها المحقق شارلوك هولمز معرفة هوية السيد هوسمر أنجل الخطيب الذي اختفى يوم زفافه ، ولكنه لم يبح بهويته للخطيبة ماري سوثرلاند لسبب ما !

نبذة عن المؤلف :
القصة من تأليف السير أرثر كونان الطبيب الذي ترك الطب وامتهن التأليف ، ويعد السيد أرثر واحدًا من عمالقة الأدب البوليسي الذي ظهر إبان وجوده ، فقد ألف العديد من القضايا والألغاز التي استمتع القراء بحلها ، وتم تحويل معظم أعماله إلى أفلام ومسلسلات ناجحة ، ولعل أكثر أعماله نجاحًا كانت سلسلة المحقق شارلوك هولمز .

قصة قضية هوية :
تدور أحداث القصة حول اختفاء السيد هوسمر أنجل خطيب السيدة ماري سوثرلاند قبل زفافه بوقت قصير ، الأمر الذي أقلق خطيبتها وجعلها تهرع للسيد هولمز لمساعدتها في البحث عن سر اختفائه .

يبدأ السيد هولمز في التحري ويجد أن الآنسة أنجل لا تعرف عن خطيبها سوى أنه يسكن في شارع ليديهال ، وغالبًا ما يتواصلون سويًا عن طريق مكتب البريد هناك ، ومن خلاله حوار هولمز معها يعرف أن أمها متزوجة من رجل يصغرها بخمسة عشر عامًا ، تناديه أنجل بأبي رغم أنه يكبرها بخمس سنوات فقط ، ويعرف أيضا أن السيد جايمس وينديبنك زوج الأم هو الذي يدير أموالهم من خلال بيع النبيذ .

لكن الغريب في الأمر أنه لم يلتقي مع خطيب ماري أبدًا ، فغالبًا ما كان الخطيب يأتي إلى المنزل أثناء سفر السيد وينديبنك إلى فرنسا ، تتضح خيوط القضية أمام هولمز وتظهر تدريجيًا ، فيكتشف أن خط كتابة الرسائل التي كان يكتبها خطيب ماري لها هو نفس خط السيد جايمس .

فيتأكد أن هوسمر أنجل ما هو إلا السيد جايمس وينديبنك نفسه ، ولكنه كان متنكرًا في شارب وذقن ونظارة سوداء تغطي وجهه ، وكان يهدف السيد جايمس من ذلك منع ماري من الزواج ومغادرة المنزل ، لأن هذا كان سيتسبب له في سارة مالية كبيرة حيث أن ماري تحصل على عائد كبير يستفيد منه زوج الأم .

لذا يخطط جايمس للإيقاع بماري في شباكه عن طريق تنكره في شخصية هوسمر ، ويوهمها بالزواج حتى اللحظة الأخيرة وبعدها يختفي ، فتدخل ماري في دوامة من الحزن وترفض الزواج بأي رجل لفترة طويلة .

وحينما يعرف هولمز بهوية هوسمر أنجل يقرر عدم إخبار ماري حتى لا يفطر قلبها ، ولأنها أيضًا لن تصدقه وفي المقابل ينصحها هولمز بمواصلة حياتها وعدم التفكير في خطيبها السابق أنجل هوسمر .

لكنها ترفض وتقول أنها ستظل مخلصة له حتى يظهر ثانية ، وإن لم يحدث ذلك فلن تتزوج قبل مرور عشر سنوات على الأقل ، ويتوقع هولمز للسيد جايمس نهاية مؤسفة من جراء طمعه وأعماله الشريرة .

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook