قصة كهف الكنوز

الكاتب: رامي -
قصة كهف الكنوز
ذات مرة كان هناك رجل يسير على جبل عندما وجد كهفًا غريبًا ، فأثاره الفضول كي يكتشفه وكان الكهف بالداخل به نوع من الأحجار الكريمة ، عندما شاهدها الرجل أخفى  مدخل الكهف وبقي هناك لحراسته ، ومنذ ذلك اليوم  كان الرجل يخفي كل مقتنياته الثمينة في الكهف ، ولتجنب أي شخص يشك في أنه غني تخلى عن وظيفته ومنزله وأصدقائه .

كان يراقب باستمرار مقتنيات كهفه ، ولا يريد لأحد أن يعرفه وخوفًا من اللصوص كان يحرس الكهف طوال الليل ، وقد كرس الرجل جهده لمراقبة الكهف لدرجة أنه لم يأكل أو يشرب من فترة طويلة ، فمرض ولازم الفراش ومرت أيام كثيرة وهو على نفس الحال ، وفقد كل قوته حتى كان على وشك الموت .

وفي يوم من الأيام عندما كان لا يستطيع التحرك على الإطلاق ، أدرك أن طمعه وجشعه هو الذي جلبه إلى هذه النهاية السيئة ، لقد أدرك الآن أن حراسة كنزه كانت بلا فائدة ولم تكن شيء جيد على الإطلاق ، لذا قبل وفاته بقليل قرر مشاركة الكنز مع الآخرين ، فزحف إلى الكهف للحصول على حفنة من الجواهر ، لكنه اكتشف أن الكهف كان شبه فارغ !

وكل ما استطاع أن يجده هو زمرد صغير ، كان به لمعان خفيف فقط فأخذه الرجل وغادر الكهف ، واعتزم منحه إلى أول شخص يأتي صوبه ، وبعد قليل اقتربت منه امرأة قريبا فمنحها الزمرد ففرحت بذلك فرحًا شديدًا ، وقال لها الرجل: “كنت سأعطيك الكثير من الكنوز يا عزيزتي ، لكنني لا أعرف أين ذهبت فهذا كل ما بقي منها “.

فقالت له المرأة هل أنت متأكد من عدم وجود شيء آخر؟” فهز الرجل رأسه وأشار إلى الكهف وقال لها تستطيعين النظر هناك ، في الواقع كانت لا تزال بعض الكنوز هناك ، فقد رأت المرأة بعض العملات الذهبية، فأخذتهم المرأة الزمرد والقطع النقدية وخرجت سعيدة ، في غضون ذلك جاء رجل عجوز وسأل الرجل عما كان يقوم به هناك .

فقال له الرجل :”يا له من حظ سيء! قبل لحظات فقط أعطيت المرأة الثروات القليلة المتبقية من كنزي الرائع الذي كنت أحرسه ” ، فسأله الرجل المسن قائلًا : “هل أنت متأكد من عدم وجود شيء أخر ؟” فأظهر له الرجل الكهف ووجدوا هناك جرة مليئة بالجواهر وبعض أكياس الذهب ، صُدم الرجل مما رآه ، ولكن الرجل المسن وضح له الأمر قائلًا : “أخيرًا ، حرّر شخص ما نفسه من تعويذة هذا الكهف .

فكما ترى هذا هو كهف الألف كنز ، وأنت أول من اجتاز اختبارًا كبيرًا به فكثيرون هم الذين كرسوا حياتهم لهذا الكهف ، وظلوا حتى النهاية يدركون أنه لا يوجد شيء هنا ، فقال الرجل متعجبًا لماذا تظهر هذه الكنوز وتختفي ؟ فقال الرجل المسن : هذا الكهف السحري لديه العديد من الثروات مثل قلبك ، عندما يكتشفها أحد يملأ الكهف بالكنوز التي يجلبونها معهم .

ولكن في وقت لاحق عندما يكرس الجميع أنفسهم لحراسة الكنز ، تبدأ قلوبهم في التفريغ الطريقة الوحيدة لملئها هي ملء قلبك بكل ما هو جيد ، كما فعلت بإعطاء هذه الجوهرة الأخيرة للمرأة ، ألم تشعر بالتحسن لأنك فعلت ذلك ؟ كما أن الكهف تم ملئه مرة أخرى بعدها ، وهكذا فهم الرجل أنه من الأفضل المشاركة أكثر من الاحتفاظ بالأشياء لنفسك ، ومنذ ذلك اليوم وبفضل الكهف والرجل العجوز ، أصبح الرجل نبيلًا وسخيًا .

القصة مترجمة عن :
The Cave of the Thousand Treasures

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook