قصة كيف حصل الجمل على سنامه

الكاتب: رامي -
قصة كيف حصل الجمل على سنامه
منذ قديم الزمان كان العالم مازال جديدًا ، وكانت الحيوانات قد بدأت تعمل من أجل الإنسان ، وكانت الحيوانات كلها موجودة حتى الجمل ، ولكن الجمل لم يكن يرغب في العمل فعاش في الصحراء الواسعة ، ولم يفعل أي شيء سوى العواء ، وكان الجمل يتغذى على العصي والأشواك والطحالب الموجودة في الصحراء وهي أيضًا كانت نباتات كسولة مثل الجمل ، وعندما كان أي شخص يتحدث إلى الجمل يقول له “همف” لا أكثر .

وفي الوقت الحاضر أتى الحصان إلى الجمل في صباح يوم الاثنين وهو يحمل السرج على ظهره ، وقال للجمل ، هيا أخرج وتسابق مثل بقيتنا  ، ولكن الجمل لم يقل سوى “همف ” ، فخرج الحصان للإنسان وقال له أن الجمل قال “همف” .

ثم أتى الكلب إلى الجمل وهو يحمل عصا في فمه ، وقال له يا جمل تعالى وأجلب الأحمال مثلنا فقال الجمل “همف ” فقط فذهب الكلب وأخبر الإنسان ، ثم أتى الثور وهو يضع نير حول رقبته وقال للجمل يا جمل لماذا لا تأتي وتحرث الأرض مثل بقيتنا ؟ ، فرد الجمل “همف ” فذهب الثور وأخبر الإنسان .

فجمع الإنسان الحصان والثور والكلب في نهاية  ، وقال لهم إن الجمل الكسولالذي يعيش في الغابة لا يريد أن يعمل معكم لذا سوف نتركه بمفرده ، لذلك عليكم أن تتحملوا ضعف كمية العمل ، وهذا جعل الثلاثة غاضبين جدًا ، وكانوا يقومون بالعمل بينما الجمل جالس في الصحراء خامل ويضحك عليهم ويقول “همف” ثم يذهب بعيدًا .

ثم أتى الجني المسئول عن كل الصحاري في وسط سحابة من الغبار (فهو يتنقل بتلك الطريقة دائمًا لأنه جني ) ، وتوقف أمام الثلاثة ليتحدث معهم ، فقال له الحصان “يا جني كل الصحاري هل يجوز في العالم الحديث أن يظل أي شخص خامل بدون عمل ” ، فقال الجني ” بالتأكيد لا ” .

فقال الحصان حسنًا هناك شيء يعيش في وسط الصحراء ذو رقبة طويلة وأرجل طويلة وهو الخمول نفسه ، ولم يفعل أي شيء منذ يوم الاثنين ،  فقال الجني يا للعجب وماذا قال لكم هذا الكائن الخامل ، قال الكلب ، قال “همف” وقال الكلب ورفض أن يجلب أي أحمال .

لف الجني نفسه في عباءة الغبار ووصل إلى بركة الماء حيث يجلس الجمل وينظر إلى الماء ولا يفعل أي شيء ، وقال له “صديقي الجمل ، إننا في العالم الحديث نعمل جميعًا ، ولا يجوز أن تجلس هكذا بدون عمل ” ، فقال له الجمل “همف” وعاد ينظر مرة أخرى إلى بركة الماء ، فقال له ” إن أصدقائك الثلاثة قد تحملوا عمل إضافي بسبب كسلك ” فلم ينظر ليه الجمل .

مسح الجني يده في ذقنه وأخذ يفكر في سحر يعاقب به الجمل على كسله ، وأمسك عصاه وأشار نحو الجمل ، فبدأ ظهر الجمل ينتفخ ، وقال للجمل “الآن عليك أن تذهب لتعمل مع أصدقائك الثلاثة ” ، فرد الجمل ” كيف سأعمل وظهري منتفخ هكذا ” ، قال له الجني لقد جلست كسول لمدة ثلاثة أيام بدون أي عمل والآن عليك أن تعمل ثلاثة أيام بدون أي طعام أو شراب ، وسوف تحصل على الطعام من السنم الموجود فوق ظهرك ، والآن أخرج إلى أصدقائك الثلاثة وقل لهم “همف ” .

وهكذا ذهب الجمل للعمل في العالم الحديث وظل يحمل السنم فوق ظهره ، ويعيش لعدة أيام بدون طعام أو شراب ويستفيد من الغذاء الموجود في سنمه !

مترجم عن : How the Camel Got His Hump

شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook