قصة لا تختار مَنْ لا تثق به

الكاتب: رامي -
قصة لا تختار مَنْ لا تثق به
"تؤثر الحِكم في حياة الناس كثيرًا ؛ حيث تمتلك مساحة من العقلانية والنصح الجيد ؛ لذلك تتميز كل بلاد العالم بوجود الأقاويل الحكيمة على مدار اليوم كي يستفيد الناس من خبرات بعضهم البعض ، ومن المعروف أن الحكمة لا يستطيع أن يقولها إلا أشخاص عقلاء لهم في الحياة تجارب ومواقف ولهم من العلم نصيب .

وتُعد الصين من الدول التي تسعى دائمًا للرقي والتقدم والعمل الجاد ؛ لذلك يمتلكون الكثير من الحِكم التي تتداول فيما بينهم ؛ من أجل البحث عن كل ما هو إيجابي والبعد عن الطاقة السلبية ، ولكن لا تقتصر الحِكم الخاصة بهم على عاداتهم وتقاليدهم فقط ؛ بل قد يمتد مفهومها إلى كل شعوب العالم سواء العربي أو الغربي .

ورد من بين الحِكم الصينية المترجمة إلى اللغة الإنجليزية :
Do not choose the one you don’t trust and trust the one you chose.
وتُترجم هذه الحكمة إلى اللغة العربية بمعنى ” لا تختار مَنْ لا تثق به ، وثقْ فيمَنْ تختار”

والحكمة تعني أنه إذا شعرت بالشك تجاه شخص ما ؛ فلا تعمل معه أو تنشئ أي علاقة معه ؛ لأن الشك سيجعل المشكلات دائمة ومرهقة ؛ مما يؤدي إلى فشل العلاقات في نهاية الأمر ؛ وعلى العكس إذا اخترت شخصًا ما ليكون شريك عمل أو صديق أو في أي علاقة أخرى ؛ فلابد أن تعطيه ثقتك واحترامك لأن هذا من شأنه يجعل العلاقات ناجحة وبلا خلافات تُذكر ؛ وتكتب بذاك الراحة والسكينة والمودة .

تبدو الحكمة واضحة لكل البشر ؛ فالجميع يحتاج للثقة في العلاقات لأن الشك يقتل العلاقات مهما كانت قوتها ؛ لذلك يعاني الكثيرون من أزمة الثقة ؛ فجاءت الحكمة لتذكرهم بالابتعاد عن الأشخاص غير الموثوق فيهم .

"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook