قصة لعنة الثور

الكاتب: رامي -
قصة لعنة الثور
في وقت بعيد وفي قرية صغيرة عاشت سيدة عجوز في السن مع ابنتها ، كانت العجوز تعمل بجد طوال الوقت بينما كانت الفتاة كسولة وأنانية للغاية ، كان لديهم ثور ، وكانت العجوز دائمًا ما تقول لأبنتها يجب أن تعتني بالثور جيدًا .

وكانت الفتاة دائمًا ما تسخر من حديث والدتها العجوز وتقول لها أن الثور حيوان ، حيوان يجب أن يرعاهم ويستفيدوا منه لا أن يخدموه هم ، وكان هناك بحيرة على مسافة من منزل السيدة العجوز ، كل يوم في فترة الظهيرة كانت العجوز تأخذ الثور إلى هذه البركة وتحمه بنفسها ، وتجعله يشرب من البركة ، وفي هذه الأثناء كانت الفتاة الكسولة تأكل وتنام فقط .

في أحد الأيام مرضت المرأة العجوز وطلبت من ابنتها أن تأخذ الثور إلى البركة ، وكانت العجوز تقول لابنتها أن الجو شديد الحرارة وأن الثور بالتأكيد يشعر بالعطش الشديد ، وحاولت العجوز أن تغري الفتاة لتذهب إلى البحيرة مع الثور ، فقالت لها لدي بعض الحلوى ، يمكنك أن تذهبين بالثور إلى البحيرة ليشرب ، وبينما أنت هناك تناولي هذه الحلوى ، فوافقت الفتاة وأخذت الحلوة من والدتها ، ولكن الفتاة كانت تريد المزيد وكانت شديدة الطمع .

أرادت الفتاة أن تخدع والدتها وبعد أن ابتعدت عن البيت ، وغابت عن عين والدتها ربطت الثور في شجرة وجلست بجواره لتأكل الحلوى ، انتظر الثور العطشان الفتاة حتى تنتهي من أكل الحلوى ، وكان الثور يتمنى أن تنتهي الفتاة سريعًا من الحلوى .

كان يتمنى الثور أن تنتهي الفتاة من الحلوى سريعًا حتى تذهب به إلى البحيرة ، فقد كان يشعر بعطش شديد ، بعد أن انتهت الفتاة من أكل الحلوى كلها عادت إلى المنزل ، وكذبت على والدتها وأخبرتها أنها ذهبت بالثور ليشرب من البركة .

كان الثور شديد الغضب ، وقام بإلقاء لعنة على الفتاة أن تتحول إلى طائر لا يشرب إلا حين يسقط المطر ، وأن تشعر بالعطش الذي شعر به طوال حياتك ، تحققت لعنة الثور الغاضب ، وبالفعل في عيد مولد الفتاة تحولت إلى طائر لا يشرب إلا إن أمطرت السماء ، فكانت تنتظر فصل الشتاء وسقوط المطر حتى تشرب ، تبقى عطشى خلال العام كله ولا تشرب رغم توافر المياه حولها .

العبرة من القصة :
الكذب لا ينفع ، وقد يوقعنا في العديد من المشكلات الكبيرة التي قد تؤثر علينا طوال الحياة.

القصة مترجمة عن قصة : The Curse of The Bullock

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook