قصة ليزي فيلاسكويز

الكاتب: رامي -
قصة ليزي فيلاسكويز
ليزي فيلاسكويز Lizzie Velasquez ، هي سيدة أمريكية أصيبت بمرض نادر ، مما أدي إلى تعرضهاللنحافة الشديدة ، الأمر الذى جعل مظهرها يدعو للسخرية ، من قبل المحيطين بها ، ولكن ليزي أعطت درسًا للعالم كله ، بأن الجمال الداخلي هو مصدر القوة والإلهام في الحياة .

النشأة والطفولة :
ولدت ليزي في 13 مارس عام 1989م ، في ولاية تكساس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية ، وكانتليزي هي الأخت الكبرى لثلاثة أشقاء ، ولدت ليزي قبل موعد ولادتها بقرابة أربعه أسابيع ، وكان وزنها وقت الولادة لا يتعدى  1500 جرام ، مما تسبب هذا الوزن الضئيل جدا ، إلى إصابتها بمرض نادر يسمى متلازمة بروجي .

وهو مرض يسبب غياب الخلايا الدهنية في الجسم ، ويسبب ظهور تجعد في الجلد وضعف لقوة العظام والأسنان ، وكان وزنها طوال حياتها لا يتعدى الثلاثون كيلو جرام ، وهذه الحالة المرضية لا تجعل الشخص يزداد وزنًا ، رغم تناوله كميات متزايدة من الطعام ، بل يتوجب عليها تناول وجبات صغيرة ، ومتعددة طوال اليوم حتى يستوعبه جسمها النحيل .

عندما بلغت ليزي 4 أعوام أصيبت عيناها اليمنى بالعمى ، نظرا لمناعتها الضعيفة ، والتي لم تقاوم أي عدوى ، وظلت طوال حياتها تبصر بعين واحدة ، وفي عام 2010م بدأت ليزي تغير مجرى حياتها، وتخرج من الدائرة الضيقة التي تسبب فيها مرضها .

ليزي تغير حياتها :
كتبت  ليزي كتابًا يتضمن سيرة ذاتية لها ، باللغة الأسبانية بل وأيضًا باللغة الانجليزية، بعنوان ” ليزي الجميلة ” ونشرته ، ونال الكتاب إعجاب الكثيرين ، مما دفعها لكتابة الكتاب الثاني بعنوان ” كن جميل كن أنت” ، وكان الغرض من كتابة الكتاب ، هو توعية الناس بأن المظهر الخارجي لا يهم ، بقدر الروح الداخلية للشخص وأهمية الإصرار على النجاح رغم أي تحديات .

بل وتحث ليزي في كتابها الثاني على قبول الذات ، وعملت ليزي ككاتبة وملهمة ورغم شدة وقسوة الأحاديث السلبية الذي سمعتها طيلة حياتها ، حتى لقبها البعض بأنها أقبح امرأة في العالم .

بل قام البعض بوضع فيديو لها على شبكة التواصل الاجتماعي اليوتيوب ، مما جعل الكثير يعلق تعليقات سخيفة على حالتها المرضية ، إلا أنها استطاعت أن تنال حب الجميع وإعجابهم بقوة حضورها .

وتتميز ليزي بكتاباتها القوية والملهمة ، والتي تبعث الأمل في النفس ، ونالت ليزي إعجاب النقاد والكثير من محبي القراءة ، بل قام منتج سينمائي بالاستعانة بقصتها الواقعية ، لعمل فيلم يحكى قصتها الملهمة ومدة الفيلم 78 دقيقة ، وقامت بأجراء مقابلات متعددة في برامج تلفزيونية عديدةمن أجل تحفيز الشباب على النجاح والإنجاز .

وكان من أبرز اللقاءات التلفزيونية ، لقائها مع قناة BBC ، والذي قالت فيه لابد من النظر للإنسانبمنظور مختلف ، وهو أعماقه ورغباته في الحياة ، وأعماله وليس جسده الخارجي .

وبالرغم من حالة ليزي النادرة ، والتي تعد واحدة من 3 حالات في العالم فقط ، إلا أنها اخترقتالمرض الجسدي ، وتحدت عيوب الشكل الخارجي ، ووجهت الأضواء إلى الروح الداخلية ، وما يمكن أن تفعله أرادة الإنسان من انجازات وأعمال .

شارك المقالة:
195 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook