قصة مؤسسة غسان آي اتش آل سليمان التجارية

الكاتب: رامي -
قصة مؤسسة غسان آي اتش آل سليمان التجارية

قصة مؤسسة غسان آي اتش آل سليمان التجارية

 

تذخر المملكة بالعديد من الشركات الناجحة ، وذلك في كافة المجالات التي وضعتها على رأس الدول الرائدة ، في منطقة الخليج ولاسيما الشرق الأوسط ككل ، بفضل جهود أبناء المملكة المخلصين دائمًا ، ومن بين أشهر الشركات التجارية الرائدة ، داخل المملكة وخارجها نجد مؤسسة غسان آي اتش آل سليمان التجارية .

نبذة عن الشركة :
تأسست مجموعة آل سليمان التجارية وشركاه ، في عام 1983م على يد الدكتور غسان أحمدالسليمان ، هذه الشركة العائلية القابضة ، التي يقع مقرها في مدينة جدة بالمملكة ، والتي تتنوع مجالات استثماراتها بشكل واسع ، ومن بين المجالات التجارية التي يغطيها نشاط المؤسسة ؛ التجارة الإلكترونية والعقار والتطوير العقاري ، والمقاولات والتأجير التمويلي للسيارات والمعدات ، والقطاع المالي ورأس المال الاستثماري ، وبيع الأثاث المنزلي بالتجزئة ، والسياحة والفندقة ، والاستهلاكيات والمواد الغذائية ، والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات الاستثمارية الأخرى .

سياسة الشركة :
تقوم استراتيجيات العمل بالمؤسسة ، على تبنيها مجموعة من القيم المتعلقة بالالتزام والشفافية والنزاهة مع عملائها ، وذلك في ظل المنافسة الواضحة والشرسة ، في عالم ريادة الأعمال اليوم ، ذلك أن الشراكات المتميزة لا تأتي سوى مع القدر اللازم من الالتزام ، الذي يوفر للمؤسسة الاستمرارية والتقدم الدائم .

ونجحت مجموعة  آل سليمان ، في بناء شراكات قوية بقطاع الأعمال داخليًا وخارجيًا ، من خلال تعزيز بيئة عمل متطورة ، تأسست على التعاون والقيم المستدامة بين العاملين بها ، وكذلك عملائها من الخارج ، حيث حرصت المجموعة على المساهمة في النشاط المجتمعي ، في إطار مسؤولية المجموعة المجتمعية ، فكانت هي أولى الشركات الرائدة في توظيف أبناء المملكة أولاً ، إلى جانب دعمها لكافة المواهب الشابة وتنميتها ، والدعم التام لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل المملكة .

وتقدم مجموعة  آل سليمان خدماتها لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، باعتبارها المركز الرئيس لشركاتها المتنوعة القطاعات ، لتنطلق المؤسسة مستكملة دورها الرائد ، خارج هذا النطاق الجغرافي إلى مناطق جديدة تسعى للحصول على خدمات المؤسسة ؛ مثل الدول الأوروبية وتركيا ومنطقة شمال إفريقيا ، مما أتاح للمجموعة بدورها الحصول على المزيد من الخبرات .

وجدير بالذكر ، أن مجموعة آل سليمان تمتلك امتياز الشركة الأكبر والأبرز عالميًا في مجال بيع الأثاث المنزلي بالتجزية ، شركة أيكيا لتحصد جزءً كبيرًا من النجاح مع الشركة الأم ، لتضع المؤسسة نفسها ، في مكانة أحد أضخم خبراء شركات المساحات التجارية الكبرى في المملكة .

تاريخ المؤسسة :
تعد أسرة آل سليمان إحدى الأسر والعائلات التي ساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل المملكة ، وذلك من خلال مساهماتها البنّاءة في القطاعات التجارية والمسؤليات الحكومية ، حيث نال السيد عبد الله بن سليمان ، لقب الوزير نظرًا لأسبقيته في هذا المنصب الرفيع ، ثم تولى عددًا من المهام ، التي ساعدته على الإسهام في تنمية الدولة الناشئة ، تلك الإسهامات التي دفعت بالمسيرة التنموية داخل المملكة ، على مختلف اتجاهاتها وقطاعات العمل بها .

امتدت مسيرة الوزير عبدالله بن سليمان ، طيلة ثلاثين عامًا متصلة من العطاء والإنجازات الملموسة ، إبان تولّيه منصب وزير المالية ، حيث كان مسؤلاً عن عدد من الأنشطة التجارية والصناعية ، إلى جانب إسهاماته في تطوير الخدمات إبان فترة موسم الحج .

وبحلول عام 1933م تم توقيع أول اتفاقية نفطية بين المملكة ، وشركة The Standard Oil منكاليفورنيا ، لتعلن ميلاد الصناعة النفطية في تاريخ المملكة آنذاك .

ثم واصل السيد الوزير عبدالله السليمان إنجازاته تجاه المملكة ، حتى بعدما تقاعد من منصبه الحكومي ، فقام بتأسيس مجموعة السليمان ، التي ساهمت في فتح الآفاق لمستقبل المملكة الباهر ، بداية من تأسيس الجامعات داخل المملكة ، وعددًا من الفنادق الخمسة نجوم ، ثم افتتاح أول مصنع للمواد الأسمنتية بالمملكة وغيرها.

وسار على دربه حفيد الدكتور غسان السليمان ، حيث عمل بعد ذلك على توسعة أنشطة المؤسسة التجارية ، بإضافة عددًا من المشاريع الاستثمارية والتنموية ، لتصبح مجموعة السليمان واحدة من أهم الشركات والمؤسسات الاقتصادية الرائدة ، داخل المملكة وخارجها أيضًا .

قصة مؤسسة غسان آي اتش آل سليمان التجارية

 

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook