قصة مثل ضع أفضل أقدامك في المقدمة

الكاتب: رامي -
قصة مثل ضع أفضل أقدامك في المقدمة

قصة مثل ضع أفضل أقدامك في المقدمة

ضع أفضل أقدامك في المقدمة ”  Put your best foot forward ” هو مثل إنجليزي شهير يستخدم للتعبير عن أن الشخص يجب أن يبدأ أي عمل أو مهمة يقوم بها وهو واضع هدف محدد لمهمته ويدخل مهمته بحيوية ونشاط .

أصل هذا المثل :
تم تسجيل استخدام هذه العبارة لأول مرة في الطبعة الثانية من قصيدة الزوجة للسير توماس أوفربوري حوالي عام  1613م تقريبًا ، وهو شاعر وكاتب مقالات إنجليزي ولد في عام 1581م ، وقد اشتهر السير توماس بأنه كان ضحية جريمة قتل تسبب في محاكمة فاضحة ، ويقال أن موضوع قصيدة الزوجة كان له دور رئيسي في الأحداث التي عجلت بمقتل الشاعر .

ويقول الشاعر في أحد أبيات القصيدة ” “Hee is still setting the best foot forward “هي لا يزال يضع أفضل أقدامه في الأمام ” .     

وعلى الرغم من أن قاموس راندوم هاوس للأمثال الشعبية قد ذكر أن مثل ” ضع أفضل أقدامك دائمًا في المقدمة ” قد تم استخدامه لأول مرة منذ عام 1495م ، ولكن لا يوجد أي دليل على ذلك ، وأول ذكرموثق للمثل هو في قصيدة السير توماس أوفيربوري ، وقم تم استخدامه كمثل في فترة ما بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر .

ومن الناحية اللغوية فإن “كلمة ضع أفضل أقدامك في الأمام ” Put your best foot forward تعتبرتعبير خاطئ لأنها تعني أن الشخص يملك أكثر من ثلاثة أقدام ، ولكننا في الواقع لا نملك سوى قدمين فقط ، لذلك يعد التعبير الذي استخدمه ويليام شكسبير في الملك جون هو الأفضل وهو يقول ” Nay, but make haste

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook