قصة مثل كل الأشياء تأتي لهؤلاء الذين ينتظرون

الكاتب: رامي -
قصة مثل كل الأشياء تأتي لهؤلاء الذين ينتظرون
“كل الأشياء تأتي لهؤلاء الذين ينتظرون” All Things Come To Those Who Wait ، هذا المثلالإنجليزي هو دعوة للصبر ، حتى ينال المرء ما يريده .

معنى المثل :
المعنى الحرفي لهذا المثل هو أن من ينتظر أكثر يحصل على كل الأشياء ، أو كما يقال باللغة العربية من يصبر يفوز ، إذن هذا المثل يستخدم للحث على الصبر .

أصل المثل :
يقال أن هذا المثل هو نسخة تم تعديلها من قولة قديمة تقول “الأشياء الجيدة تأتي لهؤلاء الذين ينتظرون ” Good Things Come To Those Who Wait ، ولكن أول توثيق تاريخي لتلك المقولةجاء على لسان الشاعرة الإنجليزية الليدي ماري مونتجومري كوري ، والتي عاشت في الفترة بين فبراير 1843م وأكتوبر 1905م ، والتي كانت شاعرة وكاتبة وأصبحت أيضًا سفيرة في وقت لاحق منحياتها ، وكانت تنشر أشعارها تحت اسم مستعار”عاشقة البنفسج .

وقد ذكرت الشاعرة تلك المقولة في قصيدة لها بعنوان Tout vient a qui sait attendre ، وهي تقول :

كل الأشياء المأمولة سوف تأتي إليك .
الذين لديهم القوة للمشاهدة والانتظار
شوقنا يحفز خيول القدر
هذا قيل من قبل بواسطة شخص يعرف
“آه ، كل الأشياء تأتي لأولئك الذين ينتظرون”
(أنا أقول هذه الكلمات لأسعد نفسي)
لكن شيء ما يجيبني .
“أنها تأتي ، ولكن غالبًا ما تأتي بعد فوات الأوان ” .

وقد نسبة المثل “كل الأشياء تأتي لمن ينتظرون” وأيضًا “الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظرون للشاعرة ليدي ماري مونتجومري ، وهذا النوع من التعبيرات الراقية يتناسب تمامًا مع سيدة كانت تعيش في العصر الفيكتوري ، إلا أن قاموس أكسفورد اللغوي يرجع هذا الاقتباس إلى وائل القرن السادس عشر ، ولكن لا يوجد في الواقع أي دليل على ذلك القول .

وفي كل الأحوال فإن معنى المثل لا يتغير ، كما أن فضيلة الصبر لا يختلف عليها اثنين ، وبالرغم من أن المغامرون ربما يفوزون ، ولكن الأكيد أن من يصبر يفوز بالأشياء الجيدة .

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook