قصة مجرم الفيسبوك

الكاتب: رامي -
قصة مجرم الفيسبوك
"تتعدد الأسباب الإجرامية تبعًا لأغراض المجرم وظروفه ؛ غير أن الغموض قد غلب على العديد من الجرائم ، كما حصل بعض المجرمين على ألقاب خاصة بهم نتيجة لبعض ظروف الجرائم التي ينفذونها ، وقد حصل المجرم ستيف ستيفنز على لقب “مجرم الفيس بوك” ؛ وذلك بعد أن قام ببث مباشر لقيامه بجريمة قتل على مواقع التواصل الاجتماعي .

قاتل يبث فيديو لجريمته :
قام المجرم ستيف ستيفنز بتصوير نفسه أثناء قيامه بقتل رجل مُسن يبلغ من العمر 74 عامًاويُدعى روبرت غودوين ، وقام بنشر البث المباشر أثناء قيامه بالجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام بإطلاق النار عليه في الشارع ، وكان ذلك خلال عام 2017م ، وقد تحدثستيفنز في تسجيل آخر عن جرائمه ؛ حيث قال أنه قام بقتل ثلاثة عشر شخصًا وأبدى رغبته في قتل المزيد .

الشرطة تبحث عن المجرم :
بعد انتشار الفيديو الذي بثه ستيفنز وتداوله ؛ أصبح هناك قاتل مع سبق الإصرار أمام رجال الشرطة الأمريكية ؛ حيث قامت شرطة كليفلاند بالولايات المتحدة بالبحث عن الشخص الذي قام بتصوير نفسه مباشرةً على موقع الفيسبوك أثناء إطلاقه للنار على أحد الأشخاص في الشارع .

وقام قائد شرطة كليفلاند ويُدعى كالفن ويليامز بالتأكيد على أن الشرطة لم تتأكد إلا من مقتل شخص واحد فقط على يد ستيفنز وهو الشخص الذي ظهر في الفيديو المتداول ، وكان ذلك عقب انتشار الحادث حيث أكد أنه لا يعلم إذا كان يوجد ضحايا آخرون للمجرم أم لا ، وقام بتقديم دعوته لستيفنز لتسليم نفسه آنذاك حيث أن الأجهزة الأمنية كانت تبحث عنه .

تحدث ويليامز أيضًا عن تلك الجريمة قائلًا أن القاتل قام بإطلاق النار بشكل عشوائي ، وقام بتقديم وصف للحادث على أنه جريمة قتل ليس لها معنى ، وقام مكتب التحقيق الفيدرالي بفتح ملف التحقيقات بشأن هذا الحادث وتم ذلك بالتعاون مع الشرطة المحلية .

مطاردة وانتحار :
تمكنت الشرطة الأمريكية من التوصل إلى مكان المجرم ستيفنز ومطاردته ؛ حيث أوضحت وسائل الإعلام الأمريكية أن سيارة المجرم كانت موجودة في منطقة خارج مطعم ماكدونالدز الواقع في مدينة إري بولاية بنسلفانيا ، فأسرع رجال الشرطة إلى هناك من أجل القبض على المجرم .

قام رجال الشرطة برصد مكانه عن طريق تتبع هاتفه الذي تمكن من الإشارة إلى مكان وجوده بمدينة إري ؛ والتي تبتعد عن مكان جريمة الفيس بوك بنحو 160 كيلو متر ، ثم شرع رجال الشرطةفي مطاردة سيارة ستيفنز ؛ حيث تحرك رجال الشرطة خلفه بالسيارات ، ولكنه توقف فجأة ثم قام بإطلاق النار على نفسه ؛ لتنتهي حياته منتحرًا وتموت معه أسباب جرائمه والغموض الذي يسيطر على موقف ذلك المجرم الغامض .

خاصية البث المباشر على الفيسبوك :
لم يكن فيديو المجرم ستيفنز هو الفيديو الأول الذي يتم بثه لمثل تلك الجرائم بطريقة مباشرة على موقع فيسبوك ، حيث قام بعض الأشخاص بتصوير جرائم مختلفة ، ومن بين تلك الفيديوهات التي تم بثها مباشرةً أيضًا كان فيديو لرجل قام بضبط وضع التصوير والبث المباشر له على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تلقيه 16 رصاصة في جسده .

وتعمل خاصية البث المباشر على موقع الفيسبوك ؛ حيث تمكن الأشخاص المستخدمين من بث الصوت والصورة ، وقد تم إطلاق هذه الخاصية خلال عام 2010م ، غير أنها أصبحت أكثر انتشارًاواستخدامًا بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة منذ بدايات العام الماضي .

"
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook