قصة مخترع المسدس

الكاتب: رامي -
قصة مخترع المسدس
في محاولة للتوازن بين الأقوياء والجبناء جاء اختراع صمويل كولت ليغير موازين القوى في العالم ، فقد قام هذا العبقري باختراع أول مسدس دوار يطلق النار بشكل متتالي ، الأمر الذي لاقى رواجًا  كبيرًا في الولايات المتحدة آنذاك ، حيث تم بيعه بكميات كبيرة ساهمت في ثراء كولت حيث قدرت  ثروته عند وفاته بحوالي 15 مليون دولار .

من هو صمويل كولت ؟
ولد كولت عام 1814م بولاية كونيتيكت الأمريكية ، وكان من صغره مولعًا بحب الأسلحة والمتفجرات ،ففي سن الحادية عشر من عمره اطلع على كتاب مختصر المعرفة الذي يتحدث عن البارود ، ومن شدة حب كولت لكل ما له علاقة بالأسلحة والمتفجرات تم طرده من المدرسة في سن السادسة عشر لتسببه بحادثة أضرمت النيران في طوابق المدرسة .

في البداية عمل صمويل كولت بمصنع والده للغزل والنسيج وتعلم مبادئ الصناعات الميكانيكية والأدوات اللازمة من أجل حياكة الملابس ، فأصبح على دراية بأسس مبادئ عمل الآلات الميكانيكية ، وفي عام 1832م قام والده بإعطائه المال لعمل اختراعاته ، فصنع أول مسدس ولكنه انفجر عندماأطلق الرصاص منه ، وفي نفس العام استعان كولت بصانع سلاح يساعده يدعى جون بيرسون .

اختراع المسدس الدوار :
وفي عام 1935م حقق صمويل كولت هدفه واخترع مسدسه الجديد ، وحصل على براءة اختراعه فينفس العام من المملكة المتحدة ، وفي العام التالي من الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد ساعدت براءة الاختراع تلك في جعل كولت يحتكر صناعة المسدسات حتى عام 1857م .

وكانت أكبر صفقة تجارية لكولت عام 1847م حينما طلب تكساس رينجرز 1000 مسدس إبانالحرب الأمريكية المكسيكية ، وخلال الحرب الأهلية الأمريكية زود كولت الفريقين بالأسلحة ، وقد أنشأ كولت مصنعًا للأسلحة عام 1955م .

ذكاء كولت في التسويق لصناعته :
ويعد كولت هو صاحب أول مصنع أمريكي يستخدم الفن كأداة لتسويق منتجاته ، وذلك حينما وظف شركة كاتلين بعرض أسلحته بشكل مميز في لوحاتها ، وقام بتصميم المسدسات لمزخرفة والمنقوشة ونوع في التصاميم فأضف اللؤلؤ في المقبض كهدايا للمسئولين الأمر الذي فتح لها باب التعامل مع الحكومة بشكل كبير كثرت مع العقود الحكومية وصفقات الأسلحة .

لم يقتصر تعامل كولت وذكاءه التجارى على الحكومات الغربية فقط ، فخلال رحلته إلى القسطنطينية قام بإهداء سلطان الدولة العثمانية آنذاك عبد المجيد الأول ، بمسدس منقوش ومرصع بالذهب وأخبره قد صنعه له خصيصًا ، وأن الروس يشترون منه العديد من المسدسات مما دفع السلطان العثماني أن يطلب هو الأخر 5000 مسدس ، وكان هذا هو نفس التكنيك الذي اتبعهكولت مع الروس لشراء مسدساته .

وفاة كولت بعد نجاح منقطع النظير :
وفي عام 1862م مات صمويل كولت مخترع السلاح الأشهر في التاريخ ، بعد أن حقق أرباحًا طائلةمن اختراعه حيث تشير التقديرات في الخمس وعشرين سنة الأولى أن شركة كولت صنعت أكثر من 400 ألف مسدس .

وقبل وفاة كولت ختم على كل مسدساته شعارًا مميزًا يحمل اسم العقيد صمويل كولت ، وهو من أطلق جملة لا فرق الآن بين الأقوياء والجبناء عندما اخترع مسدسه ليثبت بذلك أن الصوت الأعلى للمسدسات فقط .

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook