قصة مذبحة قرية بيكوت

الكاتب: رامي -
قصة مذبحة قرية بيكوت
في 26 مايو 1637م قام المستعمرون الإنجليز في أمريكا الشمالية بقتل سكان قرية بيكوت ” Pequot village ” في كونيتيكت ” Connecticut ”  حيث أحرق الجنود البوريتانيون ” Puritan soldiers ” المتحالفين مع قوات من قبيلة موهيجان ” Mohegan ” ، وقتلوا 500 من الرجال والنساء والأطفالمن الأمريكيين الأصليين .

كان الهجوم على القرية رداً على هجوم قام به محاربو بيكوت على مستوطنة إنجليزية في أبريل / نيسان ، مما أسفر عن مقتل ستة رجال وثلاث نساء  ، وفي صباح يوم 26 مايو ، قام المستعمرونالبيوريتانيون وحلفاؤهم الأمريكيون الأصليون بشن هجوم انتقامي على قرية بيكوت ، بالقرب من نهر ميستيك .

في الخامس من يونيو ، قاد كابتن ماسون ” Mason ” ، قائد قوات البيوريتانيين ، هجومًا على قرية بيكوت أخرى ، وتم أعمال القتل في السكان مرة أخرى ، وفي 28 يوليو ، وقع الهجوم الثالث والنهائي على قرية بيكوت ، وهذه المرة بالقرب من فيرفيلد Fairfield في العصر الحديث. وقد تم القضاء القرية، وعلى الرغم من تمكن عدد قليل من الفرار والانضمام إلى القبائل الجنوبية في نيو انغلاند .

يشار إليها أحيانا باسم حرب بيكوت ” Pequot War ” ، كان هذا الصدام المدمر بين المستعمرينالإنجليز البيوريتانيين وقبيلة بيكوت له بداية وتزايد مع الوقت ، فقد كان المستوطنون الذين وصلوا أولاً إلى وادي نهر كونكتيكت في أوائل القرن السابع عشر ، في البداية يتمتعون بعلاقات سلمية بشكل معقول مع القبيلة ، وكما كان الحال في هذه الفترة المبكرة من استعمار أمريكا الشمالية ، وأدرك المستعمرون أن التجارة والتعايش السلمي مع السكان الأصليين أمر حيوي لضمان بقائهم في الأراضي القاسية وغير المألوفة .

أما بالنسبة إلى بيكوت ، بعد وصول المستعمرين الهولنديين إلى المنطقة في عام 1611م ، فقد جمعواعشرات القبائل للسيطرة على تجارة الفراء في المنطقة وتأمين وضعهم الاقتصادي والسياسي ، ومع وصول المستعمرين الإنجليز مما ازعج السكان في Pequot كانوا يبدون كمنافس قوي .

لعدد من الأسباب ، فقد بدأت العلاقة بين سكان القرية والمستوطنون البروتستانت في التدهور ، وظهرت اختلافات جوهرية بشأن الممتلكات ، وتقسيم العمل والبيئة الطبيعية والحرب ، مما يجعل تحقيق التكامل الإضافي بينهما مستحيلاً ، والأكثر من ذلك توسع المستعمرات ، وازداد التنافس على الأراضي والموارد ، بينما أدى إلى انخفاض حاجة المستعمر لخبرة وتجارة الأمريكيين الأصليين .

لقد اندلع الصراع عندما اختار عدد من القبائل الخاصة بالأمريكيين الأصليين الخضوع لبيكوت في كونفدرتهم والتحالف مع الإنجليز ، والأكثر من ذلك ، أنه بحلول ربيع عام 1637م قام رجال قبيلة بيكوت بقتل 13 مستعمرًا إنجليزيًا ، ورفضت القبيلة تسليم القتلة ، كل هذه العوامل بلغت ذروتها وأدت للقيام بهجمات على قرية بيكوت في 26 مايو 1637م .

نفذت القوات بقيادة النقيب ميسون Mason “الحرب الشاملة” على قبيلة بيكوت ، مما أسفر عن مقتل النساء والأطفال وإبادة منازلهم ، لم نُهزم بيكوت في القتال قبل عام 1637م ، ولكن كانتعواقب المجزرة هي الإبادة الكاملة للقبيلة ، وكانت الحرب هي أول نزاع كبير بين المستعمرين الإنجليز والهنود الحمر ، وكان النمط الذي تم تأسيسه : هو التعاون الأولي بين المستعمرين والشعوب الأصلية ، ومع ذلك كان الصراع الوحشي يتكرر دائمًا خلال فترة التدخل الأوروبي في القارة الأمريكية .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook