قصة مستشفى فيرفيلد هيلز للعلاج النفسي

الكاتب: رامي -
قصة مستشفى فيرفيلد هيلز للعلاج النفسي
تعد مستشفى فيرفيلد هيل من أشهر مستشفيات الصحة النفسية في العالم ، وفي الواقع فإن سبب شهرنها لا يعود لكونها مؤسسة كبيرة لشفاء مرضى الإصابات العقلية أو النفسية ، ولكن بسبب ما تداوله الكثيرين منذ إغلاقها في عام 1995م بعد تاريخها الطويل من القسوة ، حيث يدعي السكانالمحليون أنهم دائمًا ما يسمعوا أصوات صراخ تأتي من داخل مبنى المستشفى المهجور ، والذي جعلها أيضًا موضوع لفيلم sleepers ، وأيضًا جعلها وجهة لكل المستكشفين والباحثين عن الظواهرغير الطبيعية ، والذين أدعى بعضهم ، أنهم وجدوا أدلة على وجود أنشطة خارجة عن الطبيعة داخل مبنى المستشفى .

قصة تأسيس المستشفى :
تم تأسيس تلك المستشفى في منطقة فيرفيلد هيل لعلاج المرضى النفسيين وذلك بعد اكتظاظ جميع المستشفيات الحكومية الأخرى في البلدة ، وقد صمم المستشفى والتر بي كرابتري الأب ، بحيث تشبه في تصميمها منشأة الحرم الجامعي ، حيث كان المبنى من الطوب الأحمر المصمم بشكل جذاب ، وقد تم وضع حجر الأساس للمستشفى في 10 يونيو 1931م تحت اسم مستشفى فيرفيلد الحكومي ، وتم تغيير الاسم في عام 1963 إلى مستشفى فيرفيلد هيلز ، وقد تم بناؤها بحيث تكونمقاومة للحرائق ، وتم تشييد بعض المباني الأخرى في وقت لاحق خلال أربعينيات وخمسينيات القرن العشرين .

وفي النهاية بلغ عدد مباني المستشفى 16 مبنى على مساحة 100 فدان ، بالإضافة إلى 670 فدانأخرى من الأراضي المحيطة بالمستشفى والتي كانت عبارة عن مروج زراعية وغابات مع وجود شبكة طرق دائرية داخلها توصل للمباني .

تم افتتاح المستشفى واستقبلت أول مريض في 1 يونيو 1933م وهو مريض تم تحويله من مستشفى وادي كونيتيكت ، وفي البداية كان عدد نزلاء المستشفى أقل من 500 مريض ، وطاقمها يضم 3 أطباء فقط ، ولكن في أواخر الستينيات كانت تضم أكثر من 4000 مريض معظمهم من مرتكبي الجرائم ، و20 طبيب و 50 ممرض و 100 موظف .

وكما هو متوقع لم تكن الإقامة داخل فيرفيلد هيلز ممتعة لمعظم المرضى، فقد كان الأطباء يستخدمون أساليب قاسية في العلاج ، مثل الصدمات الكهربائية ، وفتح الفصوص الأمامية من الدماغ ، والعلاج المائي واستخدام أدوية مثل الأنسولين في علاج الصدمات ، وخلال العام الأول فقط لافتتاح المستشفى ، تم إجراء حوالي 100 جراحة في الفص الأمامي من الدماغ .

وقد عاش المرضى في مباني المستشفى بالإضافة إلى مجموعة الأنفاق التي كانت موجودة تحت الأرض داخل المستشفى ، وكانت تلك الأنفاق مصممة لنقل المرضى بين مباني المستشفى ، خاصة في أيام الشتاء الباردة وأيضًا لنقل الطعام من المطبخ إلى المرضى ، وأيضًا كانت تستخدم لنقل الجثث من المباني إلى المشرحة ،  حيث حدثت الكثير من الوفيات المشكوك فيها ، داخل هذا المبنى الجامعي.

ولكن نظرًا لسمعة تلك المستشفى السيئة وأيضًا نظرًا لارتفاع تكلفة تشغيلها ، وقلة الحاجة للمستشفيات من ذلك النوع ، قرر الحاكم جون رولاند عام 1995م إغلاق فيرفيلد هيلز ،ونقل جميعالمرضى بها إلى مستشفى وادي كونتيكيت في ميدل تاون .

وظلت مباني المستشفى وأنفاقها مصدر خوف للسكان المحليين ، والذين تداولوا الكثير من القصص عن المباني المسكونة بأرواح المرض الذين عذبوا داخل المستشفى حتى عام 2005م ، حين قامتمدينة نيوتاون باستئجار أحد مباني المستشفى وحولها لمجلس التعليم والتخطيط وتقسيم المناطق في المدينة ، وأيضًا تم افتتاح مدرسة ريد المتوسطة في أحد مباني المستشفى .

كما قررت الحكومة تنظيف وإغلاق الأنفاق التي تقع أسفل المباني ، وتم تحويل الأراضي المحيطة إلى ملاعب رياضية وأراضي ترفيهية مفتوحة للجمهور في محاولة لمحو الماضي السيئ لمستشفى فيرفيلد هيلز .

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook