قصة مسلسل المهووس Maniac

الكاتب: رامي -
قصة مسلسل المهووس Maniac
مسلسل Maniac أو المهووس هو مسلسل تلفزيوني أمريكي يجمع بين الدراما والكوميديا في سياقنفسي له بعد مظلم ، حيث يستند إلى قصة المسلسل التلفزيوني النرويجي الذي يحمل نفس الاسم ، وقد عرض Maniac لأول مرة في 21 سبتمبر 2018م ، وحصل عند صدوره على مراجعات إيجابيةمن النقاد ، حيث أشاد به العديد من المتابعين والنقاد وخاصةً حول أداء جونا هيل وإيما ستون .

شخصيات المسلسل :
إيما ستون : التي تلعب دور آني لاندسبيرغ ، وهي امرأة تعاني بشكل غير صحي من توتر علاقاتها بوالدتها وأختها .

جونا هيل : الذي يلعب دور أوين ميلغريم ، وهو ابن عائلة ثرية يحتمل أن يكون مصابا بمرض انفصام الشخصية ، فبعد أن قرر أن يشق طريقه دون مساعدة أسرته ، يناضل ميلغريم من أجل الحصول على وظيفة لإعالة نفسه.

جاستن ثيوركس : الذي يلعب الدكتور جيمس ك. مانترلاي ، وهو عالم يعمل في تجربة (NPB) ، ولكن يتم إقصائه من فريق التجربة في السابق بعد وفاة الدكتور روبرت موراموتو.

سونويا ميزونو : التي تلعب دور الدكتورة أزومي فوجيتا ، وهي عالمة تدير تجربة NPB ، ولكنهاتشعر بضغط هائل لتقديم نتائج من التجربة لرؤسائها .

غابرييل بيرن : الذي يلعب دور بورتر ميلغريم ، وهو رجل صناعي ثري وأب لأوين وأخوته.

سالي فيلد : التي تلعب دور الدكتورة غريتا مانتليراي ، وهي أخصائية علاج مشهورة ، كانت تربطها علاقة عاطفية عميقة بالدكتور Muramoto ، وتفاعلت بقوة مع موته .

جوليا غارنر : التي تلعب دور إيلي لاندسبيرج ، الشقيقة الصغرى المتوفاة لأني ، والتي تشعر أنها مسئولة عن وفاتها .

قصة المسلسل :
يلعب بطولة هذا المسلسل الرائع جونا هيل الذي رشح لجائزة الأوسكار عن فيلمين سابقين ، وتشاركه البطولة الممثلة الشهيرة إيما ستون التي فازت بأفضل ممثلة بأوسكارعن فيلم لالا لاند ، وهذا المسلسل قصير لموسم واحد فقط وهو مكون من عشر حلقات فقط .

تدور قصته عن شخصين هم رجل و امرأة لا يعرفون بعضهم البعض ، لكنهم تقدموا للمشاركة في تجربة علمية لأحد شركات الأدوية ، ومن المفروض أن ينتج عن هذه التجربة دواء يحل أي مشكلة نفسية ، ومن خلال التجارب التي تتم على الشخصيتين يقدم المسلسل أثر التجارب عليهم ومدى رد فعلهم ، وكيفية تفاعلهم مع ماضيهم .

وكل قصة سيعيشونها ستكون مختلفة عن القصة الأخرى ، وتلك القصص مرتبطة بماضيهم وحياتهم الحقيقية ، ولقد قدم جونا هيل أداء درامي رائع للغاية علي عكس أدوارة الكوميدية في الأفلام التي قدمها من قبل ، حيث يقوم بدور شخصية محطمة نفسيًا أما إيما ستون فتقدم شخصية متغيرة .

ويقدم المسلسل رسائل مهمة عن كيفية مواجهة مشاكلك وإكمال حياتك ، وفي كل مرحلة من مراحل التجربة التي هي علي ثلاث مراحل يحدث شيئًا مثير ، فالحبة الأولي التي يتعاطها الشخصان تظهر المشكلة التي يتعايشان معها ، والحبة الثانية تظهر سبب المشكلة التي يعاني منها الشخص ، والحبة الثالثة هي التي تجعل الشخص يواجه مشكلته ويتعامل معها ، ومن خلال هذه التجارب تدور أحداث هذا المسلسل الشيق والجذاب .

الحلقات :
الحلقة الأولى :
يظهر أوين ميلغريم وهو رجل يعاني بالفعل من حالة شديدة من الفصام ، حيث يختبئ من عائلته ويرى شقيق خيالي يدعى غريمسون ، والذي يذكّره بأنه كان في مهمة من نوع ما ، وتدير عائلته مشروعًا تجاريًا ناجحًا وتحمي جايد من اتهامات بسوء السلوك الجنسي ، وهو أمر يخطط أوين للدفاع عنه من خلال الادعاء بأنه شهد الحدث .

وفي نهاية المطاف يتم طرد أوين من وظيفته ، ويرفض عرض والده بالعمل مع شركته ، في حين أنه يقبل عرض شركة الدواءNeberdine ، ويوقع على اختبار الدواء الجديد وأثناء وجوده هناك ، يلتقي بآني لاندسبيرج المناهضة للمجتمع .

الحلقة الثانية :
تظهر آني في شقتها وهي تدخن ثم تسحق واحدة من حبوب الاختبارAPP ، وتشتم وتقول هذا هو الأخير ولكن عندما تستيقظ من حلمها تجد نفسها تحمل صورة امرأة شابة ، وتكشف أنها ستذهب إلى سولت لايك سيتي في محادثة مع والدها ، بآخر 20 دولار لها .

وتزور آني والدها الذي يقيم الآن في A-Void ، ثم تبلغه أنها ستذهب إلى مدينة بحيرة الملح وتتركه مع مبلغ من المال ومسدس ، وتزور آني “DOX STOP” ، وهي وكالة تعلن عن تدمير السجلات الشخصية مقابل رسوم ، كما تقوم بابتزاز هذه السجلات الشخصية “التي يتم غسلها” مقابل رسوم .

وتقرر آني دفع ثمن المعلومات لباتريكا لوغو ، وفي حوار لآني مع باتريكا تصر باتريكا على أن آني تخبرها “لماذا” تريد أن تكون في تجاربها الصيدلانية ؟ فتلمح آني إلى وجود شقاق بينها وبين أختها ، وفي تجربة الدواء بعد تناول حبوب الاختبار الأول ، تستعيد آني الخسارة المؤلمة لأختها .

الحلقة الثالثة :
تستيقظ أني من تناول حبوب الاختبار ، ويتم إعطاء علامات علي أوراق المقابلات بعد حبوب الاختبار ، حيث تتم وضع علامة على ثلاثة مواضيع ، بما في ذلك آني وأوين ، حيث كانت تجاربهم غير طبيعية ، آني لأنها أخذت حبوب A من قبل ، وأوين لأنه لم يأخذ حبوب A .

وعندما يتم سحب أوين إلى المقابلة يصف تفاصيل أسوأ يوم في حياته ، إنه يوم حفل خطبة أخيه لأديلايد وهي امرأة ينجذب إليها أوين ، حيث يهدده أخوه جايد ويحاول أوين الانتحار ، وهو أيضًا غير مقتنع بإجبار الدكتور موراموتو له على تناول الحبوب ، حيث يرى المرة الأولى التي يلتقى فيها غريمسون ، وهو شخص من صنع خياله وهو الذي أخبره بأن الفتاة التي كان يعاني منها ، كانت مدفوعة من قبل والديه للتفاعل معه ، مما أدى إلى أول حلقة ذهانيه له .

بعدها يستدعي الدكتور موراموتو آني إلى مكتبه ويكشف لها أنه يعرف أنها أخذت A من قبل ،فتطلب أني من أوين مساعدتها في الذهاب لتدمير ملفاتها ، وإزالة أي أدلة لا ينبغي أن تكون في الاختبار قبل مغادرتها ، وعندما يتم اكتشاف جثة الدكتور موراموتو من قبل الدكتورة أزومي فوجيتا ، فإنها تحضر الدكتور جيمس ك. مانتلير ، مؤسس الدواء لإنهاء الاختبار .

الحلقة الرابعة :
في تلك الحلقة يظهر تقاطع أفكار غريب بين آني وأوين فلهما خيال مشترك ، وتظهر مشاهد من كلا الشخصين حيث يظهران كزوجان في الثمانينيات ، هم ليندا “لين” وبروس مارينو ، حيث تحدث هلاوس كثيرة للين وأنها كانت سببًا في موت أختها .

وتدرك لين أنه بدلاً من إعطاء اختها الحب أعطتها الكراهية ، لأنها كانت تحب ويندي أكثر من بولا ، كما أبلغت بولا لين بأنها حامل في ابنها الذي ستطلق عليه اسم “يونغ نان” نازلوند ، وهو اسم الرجل الذي يقود الشاحنة ، التي ضربت آني وأختها ، وبالعودة إلى المنزل تروي لين ذكرى لها ولأختها ، التي هي في الواقع من حياة آني .

الحلقة الخامسة :
بينما كانت أني وأوين تحت تأثير العقار B ، دخلا في خيال مشترك حيث ظهرا أولي وأرلي وهم اثنين من الفنانين والسحرة اللذين كانا في عام 1940م ، وقد تمت دعوتهما في حفلة بمنزل خاص ، ونجدأن كل من الفنانين بالحفلة كان لديهم دافع خفي للظهور ، كي يعثروا على المفقود منذ فترة طويلة من الفصل 53 من رواية دون كيشوت لثيربانتس .

ويُعتقد أن هذا الفصل يمتلك القدرة على احتجاز الناس في أوهامهم الأزلية إلى الأبد ، حيث يوفر نظام الصوت الذي يقوده كمبيوتر GRTA المتوافق مع البشر ، وطوال الوقت كانت شخصية أرلي “تنطلق” بشكل عشوائي من الخيال إلى مختبر NPB ، حيث ترى رؤى ماضي آني الحقيقي .

وعند العودة إلى مختبر NPB ، تبدأ الدكتورة أزومي بملاحظة التناقضات بين المادتين 1 و 9 ، معإدراك ارتباطهم غير المعتاد تحت تأثير المخدرات ، و يتم استجواب أني بعد ذلك من قبل د. مانتليراي عن تجاربها مع B Pill ، لمعرفة ما إذا كانت ستستمر في مشاركتها في التجربة ، في حين يستيقظ أوين من الكوابيس التي تسببها B-Pill.

الحلقة السادسة :
تدرك آني أن تجاربها مع أوين على حبة “B” فريدة من نوعها ، مما يجعلها تشعر بأنها قريبة منه ويشعر أوين بالقلق من كونه متصلًا بأني في أحلامه ، وهو أحد أعراض انفصام الشخصية مما يجعله يشك في هذه الدراسة وتخشى أزومي من أن اتصال آني وأوين سببه كمبيوتر GRETA ، وتكشف للكتور جيمس أن الروبوت جريتا مكتئبة ، حيث بدأت GRTA علاقة عمل مع الدكتور ماروتومو ، وهي الآن في حالة حزن بسبب وفاته ، ويتم إعطاءهم بعد ذلك حبة “C” وتبدأ المرحلة النهائية من التجربة.

الحلقة السابعة :
تحلم آني أنها في ملحمة خيالية مع أختها حيث كانت تحمل قرد مخمور و تدعى أنيا وأختها تظهر كأنها أميرة قزمة تدعى إيليا ، ويتم دفع أنيا من قبل إيليا المحتضرة لنقلها إلى بحيرة الغيوم حيث تشع المياه لعلاجها ، وعلى طول الطريق يتم أخذهم إلى ملكة غامضة حيث تسمح لأنيا بأن تنظر في مرآة ، حيث ترى صورة لها و لإيليا عندما يكونوا أطفالًا .

ثم تتذكرها في العالم الحقيقي ، وفي هذه الأثناء يحلم أوين بأنه هو وعائلته في مشاكل ، وأنه يجب عليه أن يتعامل مع ذلك ويلتقي أوليفيا ، وهي طالبة زميلة له لكنها تعمل أيضًا كنادلة ، ويوافق على الدراسة معها في وقت لاحق .

الحلقة الثامنة :
لا تزال آني عالقة في التسلسل الخيالي رغم أنها تدرك الآن أن العالم حلم ، وتواصل هي وأختها إيليا سعيهم للعثور على بحيرة الغيوم ، وتبدأ إليا بتذكر الأشياء من ماضي أني وإيليا أيضًا ، ويكتشف (أوين) أن هذا الرجل الذي كان يدافع عنه عن غير قصد شقيقه (جايد) ، الذي كان يعمل متخفيًا للشرطة ، لكن (جايد) قتل أمام (أوين) بسبب حماية الشهود .

ثم يطلب من أوليفيا أن تأتي معه ، لكن يغادر بالقفز من النافذة حيث يتذكر من هو ، ويتذكر آني ويتحول إلى صقر ويسافر إلى عالم الخيال مع أنيا وإيليا ، وتصل أنيا وايليا إلى بحيرة كلودز التي هي في الواقع المكان الذي قُتلت فيه إيليا ، وعندما تصل الملكة جيرترود تتيح لأني بالبقاء للأبد ، وتقبل آني معتقدة بأنها ستتمكن هكذا من البقاء مع إيليا ، ويستمر عرض المسلسل الشيق حتى تتضح النهاية في أخر حلقتين .

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook