قصة مع العديد من الضربات الخفيفة تُسقط الأشجار الكبيرة

الكاتب: رامي -
قصة مع العديد من الضربات الخفيفة تُسقط الأشجار الكبيرة
"إن الإرادة والاستمرار في الحفاظ على العزيمة ؛ قد يصنع الإنسان من خلال ذلك المعجزات ؛ ومن ثَم يصل إلى كل ما يصبو إليه مهما بلغت درجة صعوبته أو استحالته ؛ حيث أن قوة الإرادة هي التي تصنع إنسانًا قويًا يستطيع أن يصل إلى طموحاته بالصبر والعمل.

ورد عند الشعب الياباني العديدة من الأمثلة التي تحتوي على قيم تدفع الناس نحو الإرادة ، ومن تلك الأمثلة المهمة المثل القائل باللغة اليابانية : ???????????? وهو ما يُترجم إلى اللغة الإنجليزية بمعنى : With many little strokes a large tree is felled ومعناهباللغة العربية أن : “مع العديد من الضربات الخفيفة تسقط الأشجار الكبيرة”.

يؤكد المثل الياباني أن المهام أو الأعمال الصعبة لا يُمكن أن تحدث بين عشية وضحاها ؛ بل إن الأمر يحتاج إلى إرادة وصبر وقوة عزيمة ؛ لكي يستطيع أن يصل إلى طموحاته في ذلك العمل .

يجب على الإنسان ألا يتعجل الأمور فيما يخص الأعمال التي تبدو صعبة وشاقة ؛ لأنها لن تتحقق إلا إذا تحلى الإنسان بقوة العزيمة ؛ التي تمده بالطاقة التي يستطيع من خلالها أن يواصل عمله حتى يصل إلى أفضل النتائج .

حينما يتأمل الإنسان تلك الشجرة الضخمة ؛ فقد يُخبره عقله أنه من المستحيل أن تسقط تلك الشجرة ؛ ولكن مع كثرة الضربات حتى ولو كانت بسيطة عليها فإنها تؤدي في النهاية إلى سقوطها ؛ وبذلك تكون تمت المهمة بعد صبر وقوة إرادة .

"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook