قصة معركة أنزيو من معارك الحرب العالمية

الكاتب: رامي -
قصة معركة أنزيو من معارك الحرب العالمية
اندلعت معركة أنزيو ” Anzio” عام 1944م كمحاولة الحلفاء لجذب القوات الألمانية من خط جوستاف أثناء عملية الشلن Operation Shingle ، أمنت قوة استكشافية يقودها الجنرال الأمريكي جون بي لوكاس John P. Lucas بالقرب من أنزيو ونيتونو على الساحل الغربي لإيطاليا .

ولكن تم احتواء انقساماته بسرعة من قبل المارشال الألماني ألبرت كيسيلرينغ  Albert Kesselring ، وأدت سلسلة من الهجمات إلى وقوع خسائر فادحة في كلا الجانبين ، وعلى الرغم من عدم حدوث تصاعد لأربعة أشهر ، فاز الحلفاء أخيرًا من رأس الشاطئ في أواخر مايو ، مما يسهل التقدم والذي أدى إلى الاستيلاء على روما في نهاية المطاف .

المعركة وأحداثها :
يعتقد ألكساندر أنه إذا استولت القوة الاستكشافية على تلال ألبان شمال شرق أنزيو ، فإنها قد تمنع من إعادة تزويد كاسانو Cassino الألمانية ، مما يجبر الجنرال كيسيلرينغ Kesselring علىالتخلي عن خط جوستاف والتراجع إلى جبال الأبينين .

وأدرك Lucas أن قوة أنزيو لم تكن قادرة على حمل الدعم اللوجستي عبر الميناء ، احتوى البرت سريعًا تهديد الحلفاء وحشد القوات الألمانية في منتصف فبراير قاموا بتنفيذ أمر هتلر بترك ثغره في جنوب روما مع هجوم مضاد واسع النطاق يهدف لتدمير رأس الجسر ، ولكن فشلت سلسلة الهجمات في كسر خط الحلفاء فيما وصفه أحد المؤرخين ” بأنه اللواء الخفيف بدون الخيول ”

وقد أُعفي لوكاس من القيادة على الرغم إعطاءه المهمة لم يكن لديه أي إمكانية عملية لتنفيذها ، بعد أربعة أشهر من الصمود مما أدي لتكبد القوات البريطانية والأمريكية لخسائر فادحة حوالي سبعة آلاف قتيل ، ستة وثلاثين ألف جريح أو مفقود ، وأربعة وأربعين ألفاً  مصابين في غير وقت الحرب ، وانتهى حصار أنزيو أخيراً في 23 مايو 1944م ، عندما أطلق الحلفاء هجومًا مضادًاللهجوم.

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook