قصة معركة بيلو وود

الكاتب: رامي -
قصة معركة بيلو وود

قصة معركة بيلو وود

 

font-size:16px;

قصة معركة بيلو وود

 

>قصة معركة بيلو وود

 

عندما حاول الألمان توسيع وتطوير هجومهم ضد الفرنسيين في منطقة نهر مارن ، جاءوا ضد الفصلين الأمريكيتين الثاني والثالث في شاتو تييري وبيلو وود.  وبعد أن تم التحقق من Château-Thierry ، تقدم الألمان في Belleau Wood المجاور ثم واجهوا قوات الفرقة الثانية ولواء من مشاة البحرية الأمريكية.

معركة بيلو وود ، (1-26 يونيو 1918م) ، Battle of Belleau Wood معركة انتصار الحلفاء ، كانت أول مشاركة رئيسية للجيش الأمريكي في الحرب العالمية الأولى ، والتي عززت معنويات قوات الحلفاء وسط الهجوم الألماني المدمر والقوي ، وصلت القوات المسلحة الأمريكية إلى الجبهة الغربية في قوتها وكانت متحمسة للقتال وضمنت لهم المثابرة أول انتصار مهم لفرنسا وبعد المعركة أعاد الفرنسين تسمية ( Bois de la Brigade de Marine ) إلى ( Belleau Wood ) فرقة اللواء البحري .

وبدأت القوات الفرنسية المجاورة في التراجع وحثت الأميركيين على القيام بالمثل ، وقال قائد البحرية الأمريكية لويد دبليو. وليامز: “التراجع يعني الجحيم ، وصلنا للتو إلى هنا، وقدم الأمريكيون عرض رائع لإطلاق النيران وبدأ الهجوم الألماني في 4 يونيو .

وذهب الأمريكيون إلى الهجوم وهاجموا المواقع الألمانية أمام بيلو وود في السادس من يونيو ، حيث تكبدوا خسائر فادحة في العملية (وهي أعلى نسبة في تاريخ مشاة البحرية الأمريكية حتى معركة تاراوا في عام 1943م)

ولكن التقدم كان بطيئا ، وقابل حماس الأمريكيين التصميم المتساوي من الألمان المدافعين.  وكان القتال بلا هوادة ، ومعظمه كان في أماكن قريبة ، وشمل الحراب والسكاكين وحتى القبضة.  وأطلق الأمريكيون ستة هجمات قبل طرد الألمان أخيرًا من بيلو وود في يوم 26  يونيو.

في وقت لاحق ، تم تأمين القرى المجاورة من Vaux و Bouresche من قبل القوات الأمريكية ، وتراجعالألمان إلى مراكز جديدة. والخسائر: أمريكي ، 9777 ضحية (1،811 قتيل) ؛ الألمانية ، 9500 ضحية ، بما في ذلك 1600 معتقل.

قصة معركة بيلو وود

 

font-size:16px;

قصة معركة بيلو وود

 

>قصة معركة بيلو وود

 

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook