قصة مفاجئة أسرة لابنها في الكشافة التعليمية

الكاتب: رامي -
قصة مفاجئة أسرة لابنها في الكشافة التعليمية
"إن التعليم هو أساس تقدم الشعوب ونجاحها ؛ لذلك فإن الاهتمام بالطرق الجيدة في التعليم يُكسب الطلاب المهارات المختلفة والمفيدة ؛ والتي من شأنها رفع مستوى تحصيلهم الدراسي ؛ لأن التعليم لا يُعد مجرد تلقين معلومات كنوع من أنواع الحشو ؛ والذي قد لا يُثمن ولا يُغني من جوع ؛ إنما أساس التعليم هو الإبداع والأداء الجيد العملي في توصيل المعلومة ؛ كما أن النشاطات المختلفة تساعد على تنشيط عقول الطلاب .

استطاعت وحدات الكشافة بالإدارات التعليمية في المملكة من تحقيق نجاح مُثمر ؛ ظهرت نتائجه على سلوكيات الطلاب ومدى قابليتهم للدراسة وتفاعلهم مع معلميهم ، كما أن الأسرة لها عظيم الأثر في نفوس الطلاب ؛ حيث أن النجاح بداياته تبدأ من تشجيع الأسرة للطالب سواء في مذاكرة المواد الدراسية ؛ أو في ممارسة الأنشطة التعليمية التي تخلق طالبًا مبدعًا .

قامت إحدى الأسر بعمل زيارة مفاجئة لابنهم الطالب الذي يشارك في فريق الكشافة التابع لوزارة التعليم بالجناح الخاص بالوزارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ؛ مما كان له بالغ الأثر الرائع في نفس الطالب ورفع معنوياته بصورة إيجابية ، كما شعر قادته وزملائه في الكشافة بالسعادة لتشجيع أسرته بصورة رائعة ؛ مما أدى إلى تميزه في الأداء العملي داخل فريقه .

شعر الجميع بالسعادة البالغة ؛ حينما نهض الطالب لشرح كيفية استهلاك الطاقة أمام الجمهور ، وتلك الخطة التي عمل الطالب على شرحها تنتمي إلى محور الاقتصاد المزدهر داخل المملكة لعام 2030م .

قال ولي أمر الطالب الذي قام بزيارته أنه قد قرر هو وزوجته وابنته القيام بتلك الزيارة المفاجئة لابنهم الذي يسافر لأول مرة بعيدًا عنهم ليشارك في المهرجان ؛ وأوضح أنهم أقدموا على هذا العمل من أجل الاطمئنان على ابنهم ؛ كما أرادوا أن يقوموا بتشجيعه ورفع روحه المعنوية ؛ كما كانت لديهم الرغبة القوية في زيارة المهرجان في نفس الوقت .

أكد الأب أن مشاركة ابنه في فريق الكشافة هو عمل إيجابي ؛ حيث استطاع الابن أن يكتسب العديد من المهارات المختلفة والمفيدة ؛ وأصبح يتمتع بحب تقديم المساعدة إلى الآخرين ، كما تعلم الأمور القيادية والانضباط في أداء العمل ، ولم يقتصر الأمر على اكتساب المهارات فقط ؛ بل حققّ الابن تفوقًا دراسيًا وتقدّم مستواه التعليمي إلى الأفضل ، وتحسنّ مستواه أيضًا في فن الإلقاء ومخاطبة الآخرين .

استطاعت وحدة الكشافة بالمدرسة التي ينتمي إليها الطالب الذي قامت أسرته بزيارته ؛ أن تحقق المستوى الثالث في التفوق على مستوى المملكة ؛ وذلك من خلال منافسات التميز الكشفي ورسل السلام ؛ والتي تمت إقامتها في مكة المكرمة خلال العام الدراسي الماضي .

قام مدير إدارة الوحدات الكشفية بوزارة التعليم بالترحيب بأسرة الطالب ومباركة صنيعهم المتميز ، وأكد أن نشاطات وحدات الكشافة له العديد من الأهداف التربوية والتعليمية التي تساعد المتعلم في اكتساب العديد من السلوكيات الإيجابية والمهارات المتقدمة ؛ حيث أن الأسلوب التعليمي قد تخطى مرحلة وجود الطالب داخل الصف الدراسي فقط ؛ حيث قد وصل إلى مفاهيم أكبر وأوسع من ذلك بكثير ؛ حيث يتم إنجاز العديد من أهداف التربية والتعليم من خلال قيام الطلاب بالعمل في النشاطات المختلفة ؛ ومن بينها نشاطات الوحدات الكشفية .

أصبح وجود النشاطات داخل المدارس في الفترة الأخيرة ؛ يعمل على تحقيق معدل أكبر من التفوق والنجاح والإبداع ، ومن هذا المنطلق أصبح من الضروري تواجد تلك النشاطات بكثافة داخل الهيئات التعليمية بمختلف درجاتها التعليمية ؛ وذلك من أجل خلق جيل متعلم مبدع .

"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook