قصة مقتل اللص جون ديلينجر

الكاتب: رامي -
قصة مقتل اللص جون ديلينجر

قصة مقتل اللص جون ديلينجر

 

جون ديلينجر جونيور ، أحد أكثر المجرمين سيئ السمعة في تاريخ الولايات المتحدة ، قُتل بالرصاص من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج مسرح بيوغراف في شيكاغو في 22 يوليو 1934م .

عاش حون مراهقته في  إنديانابوليس في عام 1903م ، عاشها في مواجهة مع السلطة ، حيث تركالمدرسة في وقت مبكر ، وسرعان ما واجه مشكلة في وظيفته الأولى ، مما تسبب في نقل والده العائلة إلى ولاية إنديانا الريفية على أمل أن يتمكن الريف من تهدئة سلوك جون السيئ .

في عام 1923م حيث انضم ديلينجر إلى البحرية الأمريكية للهروب من العقاب ، ربما من غيرالمستغرب أن يكون قد هجرها بحلول نهاية العام وعاد إلى موطنه في إنديانابوليس ، وبعد ذلك بسنة ، سُجِن لاشتراكه في عملية سطو فاشل لبقالة ، وعقب بالسجن .

ولكنه خرج ديلينجر من السجن في عام 1933م  وأطلق موجة من الجرائم التي خلدت اسمه في عالمالجريمة ، فقد قامت عصابة ديلينجر المسلحة بسرعة الأسلحة من مستودع للشرطة وقاموا بسلسلة من عمليات السطو  المسلح على البنوك في ولاية ويسكونسن ، إنديانا وشيكاغو ، فبعد أن أصبحت العصابة تتقاضى نحو 130 ألف دولار ، أصبحوا أيضًا أكثر الرجال المطلوبين في الولاياتالمتحدة لعمليات السطو من قبل الشرطة وكذلك لقتلهم أربعة من رجال الشرطة .

واعتقل مرة أخرى في يناير 1934م ، ولكنه هرب بسرعة باستخدام مسدس (الذي قد يكون مزيفًا)لاحتجاز كل من في السجن وحبسهم وبمجرد الخروج من السجن شكل ديلينجر عصابة جديدة وشرعت في سلسلة أخرى من عمليات السطو على البنوك في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، حيث قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) بالتحقيق حول هذا الرجل تمهيدًا للقبض عليه .

ثم عاد ديلينجر إلى شيكاغو في أبريل 1934م ، بعد غارة قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي علىمخبئه في ويسكونسن ، وعاش في منزل آمن في المدينة ، وكان له قناع يتخفى ورائه لإخفاء مظهره عن الناس ، وشارك في سرقته الأخير في 30 يونيو ، في جنوب بيند ، إنديانا ، حيث سرقت عصابته مبلغ 30،000 دولار في عملية سطو دموية شهدت مقتل ضابط شرطة وعضو في العصابة وإصابةأربعة مدنيين .

وتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي في النهاية من تعقب العصابة واحتجازها ، وقام أحد شركائه ، آنا سايج ؛ عامل دعارة روماني المولود والذي كان حتى ذلك الوقت قد ساعد على إبقاءه خفي عن الناس بالموافقة بالعمل مع السلطات في مقابل التساهل في المحاكمة وكذلك فرصة للفوز بجزء من مكافأة قدرها 25،000 دولار التي تم وضعتها الشرطة لمن يدلي عن جون أي معلومات .

في مساء يوم 22 يوليو ، ذهبآنا سايج ووجون لمشاهدة فيلم رجل العصابات ManhattanMelodrama في مسرح Biograph ، حيث تمركزت قوة من عشرين رجل من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط الشرطة خارج المبنى ، تمهيدًا لخرج ديلينجر، وافق “سايج” على ارتداء فستان أحمر ، لذلك سيكون الضباط قادرين على التعرف عليهم .

في الساعة 10:40 ، غادر ديلينجر وسايج السينما ، وقامت السلطات على الفور ، وأمرت ديلينجربالاستسلام  ولكنه انسحب ، زعمت تقارير رسمية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة قد فتحت النار لأن ديلينجر كان قد سحب السلاح ، توفي جون في مكان الحادث ، على مقربة من زقاق بجوار المسرح .

يُظهر الرد على وفاة جون مدى الشهرة التي اكتسبها ، وعلى الرغم من الطبيعة الوحشية لعمليات السطو التي ارتكبها في بعض الأحيان ، واصطف الكثيرون لرؤيته وتغطيته بالمناديل ، بينما ذهب الآلاف إلى المشرحة لرؤية جثته ، في جنازته ، جاء 5000 شخص ليشهدوا دفنه ، على الرغم منمحاولات إخفاء تاريخ الدفن ومكانه .

في تلك الوقت الذي ساد في الكساد العظيم يمكن تفسير أسطورة جون ديلينجر ، كان النظام المصرفي مصدر من مصادر الكارثة في الولايات المتحدة وحولته هجماته المستمرة على البنوك إلى بطل قومي ، حتى الآن هناك بعض الروايات تقول أنه لم يقتل وشخص آخر قتل مكانه وفي ظل كل تلك الروايات أعلنت القوات الفيدرالية وفاته بالرغم من عدم تأكدها من مقتله ..

قصة مقتل اللص جون ديلينجر

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook