قصة مكتشف نهر الميسيسيبي

الكاتب: رامي -
قصة مكتشف نهر الميسيسيبي
هو إرناندو دي سوتو Hernando de Soto ، وصل إلى جزر الهند الغربية كشباب يبحث عن الثروة من تجارة العبيد في أمريكا الوسطى ، قام بتزويد السفن لبعثة فرانسيسكو بيزارو جنوبًا وانتهى بها الأمر إلى مرافقة بيزارو في غزوه لبيرو عام 1532م ، سعيًا وراء المزيد من المجد والثروات ، شرع دي سوتو في رحلة استكشافية كبيرة عام 1538 لغزو ولاية فلوريدا تحت رعاية التاجالأسباني .

سافر هو ورجاله ما يقرب من 4000 ميل في جميع أنحاء المنطقة التي ستصبح جنوب شرق الولايات المتحدة بحثا عن ثروات ، صد هجمات الأمريكيين الأصليين على طول الطريق ، وفي عام 1541مأصبح دي سوتو ورجاله أول أوروبيين يواجهون نهر المسيسيبي العظيم ويعبرونه ، توفي دي سوتو في وقت مبكر .

كان هيرناندو دي سوتو من سكان منطقة إكستريمادورا الفقيرة الواقعة في جنوب غرب إسبانيا ، ولد عام 1496م في خيريز دي لوس كاباليروس ، مقاطعة باجادو ، كانت عائلة دي سوتو من النبلاءولكنه كانوا متواضعين الحال ،  وفي سن مبكرة جدا كانت أحلامه الحصول على الثروة في العالم الجديد ، في حوالي سن الرابعة عشرة ، غادر دي سوتو إلى إشبيلية ، حيث انضم إلى رحلة استكشافية إلى جزر الهند الغربية بقيادة بيدرو أرياس دافيلا في عام 1514م .

حصل دي سوتو على ثروة من غزو دافيلا لباناما ونيكاراجوا ، وبحلول عام 1530م ، كان هو تاجر العبيد الرائد وواحدًا من أغنى الرجال في نيكاراغوا ، في عام 1531م ، انضم إلى فرانسيسكو بيزارو فيرحلة استكشافية بحثًا عن الذهب الواقع في المنطقة ، والتي تقع الآن شمال غرب كولومبيا ، على ساحل المحيط الهادئ .

وفي عام 1536م ، عاد دي سوتو إلى إسبانيا كواحد من أغنى الغزاة في هذا العصر، وخلال إقامته القصيرة في بلده الأصلي أسبانيا ، تزوج من ابنة دافيلا ، إيزابيل دي بوباديلا ، وحصل قرار اللجنة الملكية لغزو وتسوية المنطقة المعروفة باسم لا فلوريدا (التي أصبحت الآن جنوب شرق الولايات المتحدة) ، والتي كانت موقع الاستكشافات السابقة من قبل خوان بونس دي ليون وغيرهم .

رحلة دي سوتو إلى أمريكا الشمالية :
انطلق دي سوتو من إسبانيا في أبريل عام 1538م ، وضم 10 سفن و 700 رجل ، بعد توقف في كوبا ، هبطت الرحلة في خليج تامبا في مايو 1539م ، وانتقلوا إلى داخل البلاد وأقاموا في النهاية مخيمًالفصل الشتاء في قرية هندية صغيرة بالقرب من تالاهاسي الحالية.

في الربيع ، قاد دي سوتو رجاله شمالًا ، عبر جورجيا ، وغربًا ، من خلال كاروليناس وتينيسي ، مسترشدين بالهنود الذين أسروا على طول الطريق ، ومع عدم العثور على الذهب الذي يبحثون عنه ، عاد الأسبان باتجاه الجنوب باتجاه ألاباما باتجاه خليج موبايل ، سعياً إلى الالتقاء بسفنهم ، وعندها هاجمتهم مجموعة من الهنود الحمر في أكتوبر 1540م  في المعركة الدامية التي تلت ذلك ،قتل الإسبان المئات من الهنود  الحمر وعانوا من إصابات شديدة .

وبعد راحة لمدة شهر ، اتخذ دي سوتو القرار والذي كان حلمًا يرواده على الدوام  وهو القرار المصيري بالتحول شمالًا مرة أخرى والتوجه إلى الداخل بحثًا عن المزيد من الكنوز والذهب .

وفي منتصف عام 1541م ، شاهد الأسبان نهر المسيسيبي ، عبروا ذلك واتجهوا إلى أركنساس ولويزيانا ، ولكن في أوائل 1542م عادت إلى المسيسيبي ، وبعد فترة وجيزة ، مرض دي سوتو معالحمى .

وبعد وفاته في مايو ، دفن رفاقه جسده في النهر العظيم ، وقاد  الفريق خلفه ، لويس دي موسكوسو ، وظلت الحملة الاستكشافية (التي أهلكت في نهاية الأمر إلى النصف تقريبًا)  أسفل نهر المسيسيبي ، ووصل أخيرًا إلى المكسيك عام 1543م .

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook