قصة منصة رحلات الإلكترونية

الكاتب: رامي -
قصة منصة رحلات الإلكترونية
منصة رحلات rahalat تلك المنصة الإلكترونية ، التي جاءت وليدة مغامرة شاب كويتي يدعى بدرالبدر ، وحققت تلك المغامرة نجاح باهر في عدة دول ، وأصبح عدد زوار المنصة شهريًا نحو مليون ونصف زائر .

فكرة بداية تأسيس منصة رحلات الإلكترونية :
تخرج بدر البدر من جامعة متشجن عام 2005م ، وعمل لمدة عامين في التحليل المالي ، ثم تقدم في عام 2011م للحصول على درجة الماجستير في العلوم الإدارية ، وكانت دراسة الماجستير ستبدأ في أغسطس 2011م .

وفي يونيو 2011م وبينما كان يجلس مع والده في مكتب عمله ، طلب منه والده حجز تذكرة طيران لهللسفر ، ومن هنا جاءته الفكرة بتكوين منصة إلكترونية ، تسهل على العملاء حجز تذاكر طيران وفنادق حول العالم وبأرخص أسعار ، وبعد التخرج التقى السيد بدر البدر بالسيد بدر الردهان ، وعرض عليه فكرة إنشاء منصة إلكترونية رحلات ، ورحب بدر الردهان بالفكرة وبأن يكون شريك مؤسس لتلك المنصة الإلكترونية .

ويعمل بدر الردهان مدير التطوير في موقع رحلات ، وبالشراكة بين السيد بدر البدر والسيد بدر الردهان وبعض أفراد من عائلتهم ، وتم تأسيس منصة رحلات الإلكترونية ، وتم ذلك عام 2013محيث أعلن المؤسسين ، انطلاق الموقع الإلكتروني رحلات بعدة لغات منها العربية والانجليزية والفرنسية .

التحديات التي واجهة منصة رحلات الإلكترونية :
من أكبر التحديات التي واجهت منصة رحلات الإلكترونية ، هو وجود مواقع الكترونية منافسة ، سواء على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي ، كما تعد التحديات الخاصة بالتقنيات الفنية ، من الأمور التي واجهت منصة رحلات الإلكترونية .

فكونه تطبيق أو موقع إلكتروني يحتاج برمجة عالية التقنية ، وفريق من المبرمجين المحترفين ، ولكن استطاع المؤسسين السيد بدر البدر والسيد بدر الردهان ، العمل على تغلب تلك التحديات منطلقين في طريق النجاح .

فقاموا بالتعاقد مع كبرى شركات الطيران ، لتوفير عروض مغرية للعملاء بأسعار تنافسية ، كما استطاعوا التغلب على التحديات التقنية ، عن طريق توفير فريق عمل من محترفين في مجال البرمجة في الهند لضمان تطوير مستمر للمنصة .

وبحلول عام 2014م انتشر موقع رحلات ، عبر عدة بلدان عربية ليشمل الكويت ومصر والإمارات والمملكة ، ليصل عدد الموظفين العالمين في المنصة نحو 100 موظف ، وبحلول عام 2016م أصبح عدد زوار الموقع حوالي 80 مليون زائر .

أما في عام 2017م أصبح عدد الزوار حوالي مليون ونصف شهريًا ، واستطاعت منصة رحلاتالإلكترونية أن تصبح واحدة من أكثر مواقع السفر ، نمواً في الشرق الأوسط بل وأصبح المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط متخصص في حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق ، بأفضل أسعار .

واعتمد السيد بدر بدر في تأسيس المشروع ، على التمويل الذاتي حيث استطاع تمويل مشروعه بنحو 20 ألف دينار من ماله الخاص ، ولم يخشى من المغامرة بذلك المبلغ لأنه وثق في قدرته علىتحقيق النجاح ، والارتقاء بمشروعه إلى القمه .

بل ساعده التمويل الذاتي أن يكون بمثابة خط الدفاع الأول ، لأي خسارة محتملة ويعتمد السيد بدر البدر علي عامل تحمل المسئولية ، كعنصر أساسي وضروري يجب توفره في موظفين منصة رحلات الإلكترونية .

ولدي الموقع 3 مجموعات من الموظفين ، منهم من في الهند ومنهم في مصر ومنهم في الكويت ، ويوجدلدى موقع الشركة عدة أقسام ، أهمها قسم خدمة العملاء وقسم البرمجة وقسم الإدارة التجارية والقسم المالي .

ويعمل في مكتب رحلات المتواجد في الهند ، نحو 85 موظف متخصصين في التسويق الإلكتروني ، وفي عام 2014م تم وضع إعلانات عن الموقع على جوجل ، وبالاهتمام بالتسويق الإلكتروني ، وصل حجم الحجوزات من 800- 1000 يوميًا .

ويحصل الموقع على أرباحه ، من عمولة الشركات المتعاقد معها الموقع سواء شركات الفندقة أو شركات الطيران ، وطريقة العمل على الموقع سهلة الاستخدام ، عن طريق فتح الموقع وتحديد وجهتك وتاريخ السفر ، تحصل على عدة نتائج مختلفة يمكنك من خلالها الاختيار الأنسب لك ، ثم تحديد طريقة الدفع الإلكترونية ، وبذلك تكون حصلت على تذكرة طيران خاصة بك بكل سهولة.

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook