قصة مها آل الغنيم

الكاتب: رامي -
قصة مها آل الغنيم
حققت المرأة العربية نجاحًا كبيرًا في الآونة الأخيرة ، حيث دخولها معترك العمل بشكل فعلي ، بالإضافة إلى النجاح المبهر الذي حققته في مجالات عديدة ، فنحن اليوم نسمع عن العديد من السيدات العربيات اللواتي وصلن إلى قمة النجاحات ، وأثبتن أن العمل الجاد والمثابرة على تحقيق الهدف يتحقق معه كل شيء ، وسنلقي الضوء على إحدى تلك الشخصيات المتميزة في مجال عملها ، واحدة من سيدات الأعمال العصاميات في منطقة الخليج ، وهي السيدة الكويتية مها آل غنيم .

الميلاد والدراسة :
مها خالد آل الغنيم ، ولدت في الكويت ، تنحدر مها آل الغنيم من أسرة تجارية كبيرة ، درست علوم الرياضيات في ولاية كاليفورنيا الأميركية ، ثم عادت مرة أخرى إلى الكويت .

إنجازات مها آل الغنيم :
دخلت مها الغنيم عالم المال والأعمال عقب عودتها من الدراسة في كاليفورنيا ، بدأت حياتها العملية بإنشاء بيت الاستثمار العالمي جلوبل ، وهو أحد أفضل البيوت المصرفية الاستثمارية في المنطقة في أواخر عام 1998م ، ومع تأسيس جلوبل بدأت مها الغنيم إطلاق المؤشرات التي تتابعحركة سوق الكويت للأوراق المالية ، بالإضافة إلى العمل كمستشارة للعديد من الصناديق المالية ، والاستثمارية وتمويل الشركات ، وتدر المؤسسة أكثر من 7 مليارات دولار، فضلا عن قسم مرموقللأبحاث .

وفي عام 2005م ساعدت مؤسسة بيت الاستثمار العالمي إم تي إن جروب لضمان مقر رسمي للمجموعة  في كل من لندن ودبي  بتمويل بلغ قدره 200 مليون دولار، وفي عام 2006 تمكن بيت الاستثمار العالمي من جني أرباح بقيمة 7 مليار دولار من الأصول التي يملها ويمول بها شركاتصاعدة وناشئة .

وفي عام 2008م أصبح مدرجًا في بورصة لندن ، وقام بيت الاستثمار العالمي باقتحام السوق الهندية والتركية أيضًا ، كما تولت مها الغنيم منصب رئيس بيت الاستثمار العالمي في مارس 2007 وحتى سبتمبر 2014م  ، قبل ن يتم إغلاق الشركة في 17 إبريل  2017م  ، وتشغل السيدة مها الغنيم منصبعضو في لجنة سوق دبي المالي العالمي ، وهي أول امرأة عضو في لجنة الاستثمار في غرفة التجارة والصناعة في الكويت .

تكريمات ونجاحات مها آل الغنيم :
تعد مها آل الغنيم نموذج يستحق الدراسة بما فعلته لتخطي أزمة دار الاستثمار العالمي جلوبل ، في عام 2004م قامت النسخة العربية من مجلة فوربس الاقتصادية العالمية باختيار السيدة مها الغنيم ضمن أقوى 50 سيدة عربية ، وقامت النسخة العالمية من نفس المجلة اختيار مها الغنيم كواحدة من  أقوى 100 امرأة في الشرق الأوسط .

وفي عام 2005م تم اختيار مها الغنيم من قبل مجلة نيوزويك العربية كذلك كواحدة من 43شخصية عربية الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط ، وقد تسلمت مها الغنيم جائزة النجاحات الخليجية نيابة عن جلوبل ، كما فازت جلوبل في السنة نفسها بجائزة أفضل شركة لإدارة الأوراق المالية في الكويت من مجلة يوروموني العالمية .

وتسلمت أيضًا في عام 2006م جوائز مثل إسهامات متميزة في الاستثمار عن دورها في مجال التمويل العقاري الإسلامي في المنطقة ، وفي عام 2007م صنفت مها آل الغنيم من قبل مجلة أربيانبيزنس ، ضمن أكثر الشخصيات العربية تأًثيرًا .

وقد صنفت لعامين متتاليين 2007م و2008م من مجلة فوربس العالمية في قائمة أقوى مئة امرأة فيالعالم وكان ترتيبها الأولي بين الشخصيات العربية ، وقد حصلت على جائزة ذي بنكر ميدل إيست عام 2008م ، لإسهاماتها المميزة في الصناعة المالية ، كما قدم لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتومحاكم دبي جائزة سيدة أعمال العام .

فالسيدة مها خالد آل الغنيم سيدة أعمال كويتية صاحبة اسم لامع ، ونموذج نسائي مشرف للكويت والخليج العربي وللوطن العربي أجمع ، فقد حققت انجازات ونجاحات صعدت بها من المحلية للعالمية ، ورفعت بها اسم وطنها ، وأثبتت أن المرأة العربية بالعلم والمثابرة والعمل الجاد ، تستطيع الوصول لأعلى المراتب المشرفة .

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook