قصة ميسي الملك المتوج على عرش كرة القدم

الكاتب: رامي -
قصة ميسي الملك المتوج على عرش كرة القدم
ميسي هو أروع لاعب تراه عيناك يلمس كرة القدم في هذا العصر ، هو الموهبة الفطرية لأشهر لعبة جماعية في العالم ، عندما تراه يلعب لا تتوقع ماذا سيفعل بالكرة ، فهو أجمل مراوغ بالكرة في العالم في هذا العصر ، فحينما تنظر إلى ما يفعله بالكرة ستشك أنه بشر بل جاء من كوكب أخر ليرسم البهجة على وجوهنا ، حيث يمتلك ميسي مهارات خارقة للعادة جعلته أسطورة كروية نادرة الوجود وتوجته على عرش كرة القدم .

من هو ميسي :
هو لاعب نادي برشلونة الأسباني هو الأرجنتيني ليونيل أندريس ميسي كوتشتيني ، ولد عام 1987م في مدينة روساريو بالأرجنتين ، والده ايطالي الأصل من الطبقة الكادحة حيث كان عامل بأحد المصانع وهو يدعى خورخي هوراسيو ، أما والدته فتدعى سيليا ماريا وكانت تعمل أيضًا عاملة نظافة ، لديه من الأخوات ثلاثة أخت تسمى ماريا سول وأخوان أكبر منه هما ماتياس ورودريغو .

بداية ميسي كلاعب :
بدأ ميسي يلعب كرة القدم في سن الخامسة في نادي محلي يدربه والدة عام 1995م ، وبعد ذلكانتقل في سن الحادية عشر إلى نادي نيولز أولد بويز في مسقط رأسه روساريو ، وأراد نادي ريفر بليت الأرجنتيني أن يضمه لكنه اكتشف أنه يعاني من مرض نقص هرمونات النمو ، وكانت تكاليف علاج هذا المرض آنذاك 900 دولار شهريًا وبالتالي لم يضمه لأن إدارة النادي لم تستطع دفع تلكالتكاليف .

انضمام ميسي لبرشلونة :
لفتت موهبته الطفل الصغير انتباه المدير الرياضي لنادي برشلونة كارلوس ريكساش ، فقدم عرضا لوالده لعرضه على إدارة برشلونة وتحمل نفقات علاجه ، وعندما خطت قدماه أرض النادي الكتالوني أبهر الجميع بموهبته الفريدة ، فقررت إدارة النادي نقل عائلة ميسي بالكامل إلى برشلونة والتعاقد معه وتعيين أفضل الأطباء لعلاجه مرضه .

وفي هذا اليوم  التاريخي الموافق 14 ديسمبر عام 2000م وقع ميسي على أول عقد له عندما جلس معالسكرتير الفني للنادي على طاولة طعام ، ووقع على الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوين هذا الاتفاق بأغرب طريقة وهي كتابته على منديل طعام ، ولعب ميسي أول مباراة رسمية له ضد نادي بورتو البرتغالي عام 2003م  وكان يدرب فريق بورتو المدرب الكبير جوزيه مورينهو آنذاك .

تألق ميسي في برشلونة :
بعدها بدأ ميسي يلعب في فرق الناشئين بالنادي الكبير وحقق إنجازات كثيرة ، وبعد عام واحد وهو في سن 17 عامًا لعب للفريق الأول بالنادي ، وأصبح ثالث أصغر لاعب يلعب للفريق الأول منذنشأته ، وكان أيضًا أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ برشلونة عندما أحرزه في نادي الباسيتي وهو بعمر 17 عامًا بعد أن ضمه للفريق الأول المدرب الكبير ريكارد الذي يقول ميسي عنه دائمًا أنه لا ينسى أنه وضع كل ثقته فيه وهو في سن الـ 17 عامًا .

وفي عام 2005م لعب اللاعب الرائع ميسي بالدوري الاسباني مع فريقه وأحرز 17 هدفًا في أول موسم، كما أحرز هدفًا أيضًا بدوري الأبطال الأوروبي ولكنه أصيب بتمزق عضلي ، وحقق نادي برشلونة هذا العام بطولة أسبانيا وأيضًا بطولة أوروبا ، وفى العام التالي أصبح ميسي لاعبًا أساسيًا بالفريق وسجل 14 هدف في 26 مباراة فقط .

ولكنه أصيب في كاحله وتم علاجه في ثلاثة أشهر ، بعدها عاد اللاعب الموهوب على مباراة الكلاسيكو وأحرز هاتريك رائع وأهدى برشلونة التعادل بعد تأخرهم ، وأصبح أصغر لاعب في التاريخ يحقق هاتريك في الكلاسيكو ، وفي عام 2007م في مباراة برشلونة ضد خيتافي سجل هدفًا شهيرًا مثل هدف مارادونا في إنجلترا 1986 م ، حيث راوغ الفريق كله ووضع الهدف الرائع في مرمى الفريق الأخر .

بطولات وجوائز في حياة ميسي :
وبشكل مبهر ابتكر ميسي أسلوبه الخاص بالمراوغة حيث أبهر كل من يشاهد أو يلعب كرة القدم ، وحقق ميسي كل البطولات مع برشلونة من أول عام إلى يومنا هذا من الدوري الاسباني وكأس الملك ودوري الأبطال الأوروبي وكأس العالم للأندية ، كما حقق ميسي أيضًا لقب أفضل لاعب بالعالم خمس مرات وهي أكبر جائزة في مجال كرة القدم للاعبين بالعالم .

وحقق مع منتخب بلاده كأس العالم للشباب عام 2005م ، وفاز أيضا بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي أكثر من مرة ، وفي عام 2009م عندما قام مارادونا بتدريب المنتخب الأرجنتيني ارتدى ميسي القميص رقم 10 لأول مرة مع الأرجنتين ، وهذا كان القميص المميز لمارادونا مع منتخب بلاده ، وفازتيومها الأرجنتين بأربعة أهداف وافتتح ميسي التسجيل للمنتخب .

وفى عام 2008م شارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الاوليمبية ، وقدم بطولة رائعة حيث حققمنتخب بلاده الميدالية الذهبية الأولمبية على حساب نيجيريا ، ولكن ميسي لم يفز مع منتخب بلاده بكأس العالم ، ومازال ميسي حتى الآن يحطم الأرقام تحطيمًا ويقدم أداءً مبهرًا مع نادي برشلونة ، وسيظل هو الملك المتوج على عرش كرة القدم في عصرنا الحاضر بموهبته الفطرية الرائعة .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook