قصة نات ترنر

الكاتب: رامي -
قصة نات ترنر
في 11 نوفمبر عام 1831م أعدم نات ترنر Nat Turner ، قاد ترنر أحد أكثر ثورات العبيد الأكثر  فعاليةواستدامة في تاريخ الولايات المتحدة ، كان شخصية رائعة ومثيرة للجدل ، نشرت أفعاله موجة من الإرهاب في جميع أنحاء الولايات الجنوبية الأمريكية ، مما أدى إلى تشديد القوانين المناهضة لإلغاء العقاب التي استمرت حتى نهاية الحرب الأهلية الأمريكية .

ولد نات ترنر ” Nat Turner ” في الثاني من أكتوبر عام 1800م في مزرعة في مقاطعة ساوثامبتون ” Southampton ” بولاية فرجينيا ، كانت المزرعة مملوكة لشركة بنجامين ترنر ، وهو مالك رقيق نوعًا ما سمح بتوجيه نات إلى القراءة والكتابة ، كما كان شائعًا للعبيد في هذه الفترة ، وتم بيع نات إلى مالكي العبيد الآخرين في مناسبات عديدة في شبابه ، دون أي اعتبار لعلاقات عائلته وعلاقاته الشخصية .

اثنان من السمات المميزة لحياة ترنر كانت إيمانه المسيحي القوي ، وإيمانه بأنه تلقى رسائل إلهية من خلال رؤى أو علامات في الطبيعة ، كانت ثقته في هذه الرسائل كبيرة لدرجة أنه في مرحلة ما في العشرينات من عمره تخلى عن محاولة هروب وعاد إلى سيده ، حيث كان يعتقد أن العلامات قد أرشدته للقيام بذلك ، ويعتقد أيضًا أن الرسائل المتصورة من الله ، في شكل أحداث جوية غير عادية مثل كسوف الشمس ، ألهمته لبدء تمرده الشائن في 21 أغسطس 1831م .

طوال عشرينيات القرن التاسع عشر ، أصبح صوته مسموعًا في إدانته للعبودية ، وتطور إلى دور الداعية وزعيم العبيد في منطقة مقاطعة ساوثامبتون ، في الواقع كان تفانيه وإيمانه بالرؤى الدينية قويًا ، بدأ التمرد عندما قتل ترنر وستة عبيد آخرين أصحابهم من عائلة ترافيس. وسرعان ما أمّنوا البنادق والخيول ، وجندوا 75 عبيداً أسوداً آخرين لمواصلة تمردهم ، وهي ثورة استمرت يومين أسفرت عن مقتل 51 شخصاً في مقاطعة ساوثامبتون .

وبعد أن أوقفت ميليشيا الدولة أخيراً التمرد ، تمكن ترنر من إخفاء نفسه في ولاية فرجينيا لمدة ستة أسابيع قبل أن تعتقله السلطات ، وقُتل معظم مؤيديه ، وأُعيد عدد لا حصر له من السود الذين لا صلة لهم بالتمرد في هجمات انتقامية بيضاء ، وأدت الخسائر في الأرواح الناجمة عن الانتفاضة إلى غضب شعبي عارم في الولايات الجنوبية ، وكان لدى المنطقة حركة تحرر منظمة .

تم وضع تشريع جديد أكثر صرامة من أجل إخماد حرية العبيد ، وتم وضع قيود على التجمعات والتعليم والحركة ، ويشير العديد من المؤرخين إلى أن الرد على تمرد ترنر كان حدثًا أساسيًا في أصول الحرب الأهلية الأمريكية ، وكما عززت وجهات نظر أصحاب العبيد الجنوبيين ، واستقطبت الولايات المتحدة بين الدول التي ألغت العقوبة ومناهضة إلغاء العبودية .

في أعقاب القبض على ترنر مباشرة ، وقبل محاكمته ، نشر المحامي توماس غراي ” Thomas Gray ”“اعترافات نات ترنر” وزعم جراي أن المستند تم إملائه عليه من قبل ترنر ،  وقد كان غراي ، وهو مالك العبيد نفسه ، يحقق ربحًا هائلاً من الاعتراف ، وقد ناقش النقاد والمؤرخون منذ ذلك الحين حول موثوقية ، علامات الاستفهام حول أصول الاعترافات تعني أنه لا يعرف إلا القليل عن تونر نفسه ، غير أن ما لا يمكن إنكاره هو العواقب التي لا حصر لها للثورة التي قادها ، ورد فعل أصحاب العبيد عليها .

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook