قصة نجاح إريك ريس

الكاتب: رامي -
قصة نجاح إريك ريس

قصة نجاح إريك ريس

 

font-size:16px;

قصة نجاح إريك ريس

 

>قصة نجاح إريك ريس

 

أصبح إريك ريس Eric Ries أحد رواد الأعمال المبتكرين ، حيث أنه نجح في تأسيس منهجية جديدة تعمل على الوصول بالشركات الناشئة إلى النجاح ، وقد عمل كعضوًا في المجلس الاستشاري لمجموعة من الشركات التكنولوجية الناشئة والشركات الاستثمارية ، ليتم تعيينه كرائد أعمال في جامعة هارفارد خلال عام 2010م ، ليتمكن فيما بعد من الحصول على زمالة IDEO .

مولده ونشأته :
وُلد إريك ريس في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1978م ، وقد نشأ على حب مجال إدارة الأعمال ، وحينما كان موجود بجامعة Yale نجح مع آخرين في تأسيس Catalyst Recruiting ؛ وهو عبارة عن منتدى يعمل على جمع طلاب الجامعات وأصحاب العمل المحتملين ، وكان ريس في ذلك التوقيت أيضًا يعمل كعضو باللجنة الاستشارية في الشركات الناشئة والصندوق الاستثماري بولاية كونيتيكت Connecticut .

حياته العملية :
بعد أن تخرج إريك ريس من الجامعة خلال عام 2001م ؛ بدأ حياته العملية كمهندس برمجيات ؛ وقد دام ذلك حتى عام 2003م حينما قامت الشركة بإصدار منتج 3D ، غير أن الشركة فشلت خلال عام 2004م ، فقام ريس بتأسيس شركة IMVU ؛ وهي عبارة عن منصة ترفيهية اجتماعية يقوم فيهاالعميل بممارسة ألعاب الفيديو التقليدية .

وكان شريك ريس في هذه الشركة يقوم بتدوين آراء وملاحظات العملاء بشكل سريع ، والذي عُرف فيما بعد باسم “تطوير خدمة العملاء” ، ولقد كان ريس وشريكه لديهما إصرار على أن يكون جميع المديرين التنفيذيين لهذه المؤسسة من رواد الأعمال التابعين لجامعة كاليفورنيا .

وقد بلغت أرباح شركة ريس مليون دولار خلال عام 2006م ، لترتفع فيما بعد حتى وصلت إلى 18مليون دولار ، وانضم إلى هذه المؤسسة رئيس تنفيذي جديد ، ليحصل ريس على منصب رئيس مجلس الإدارة بشركته IMVU ، ثم عمل كمستشارًا لمشروع Kleiner Perkins ، ليصبح فيما بعد مستشارًا مستقلًا للشركات الناشئة .

نجح إريك ريس في اكتساب خبرات كبيرة تختص بنجاح وفشل شركات التكنولوجيا الناشئة ، وهو ما جعله يبدأ في عملية تطوير منهج مبادئ الإدارة من أجل مساعدة تلك الشركات الناشئة ، حيث أنه أصدر The lean startup ليكون وسيلة جديدة للعمل على تطوير منتجات مبتكرة وجديدة تقوم بتلبية احتياجات العملاء .

تميز إريك بابتكاره للنصائح التي قدمها للشركات الناشئة من خلال كتابه  The lean startup ، والذي أصبح من أهم وأكثر الكتب مبيعًا ، ليصبح إريك ريس أحد أهم رواد الأعمال الذين تمتعوا بالإصرار والابتكار معًا ، وقد شغل مجموعة من المناصب في عدة شركات ليصبح من أفضل رواد الأعمال .

وقد قام إريك ريس من خلال خبراته في مجال ريادة الأعمال بالعمل على خلق قيمة حقيقية تفيد العملاء ، كما سعى إلى إلغاء الممارسات التي لا فائدة منها ، وهو الأمر الذي جعل منه رائدًا صاحب رؤية ثاقبة ومميزة في عالم ريادة الأعمال ، ومن أشهر أقواله في هذا الصدد :”علينا أن نتعلم ما يريده العملاء حقًا ، وليس ما يقولون أنهم يريدونه أو ما نظن أنهم يريدون”.

تكريمه :
حصل إريك ريس على جائزة مع TechFellow خلال عام 2009م ؛ وذلك لتكريمه في مجال Engineering Leadership ، كما حصل على جائزة جامعية نتيجة لمتابعته مؤسسة Catalyst Recruiting ، وقد كتبت عنه بعض المجلات الشهيرة مثل مجلة نيويورك تايمز ؛ ومجلة أعمال هارفارد ؛ وقد تم تصنيفه من قِبل Business week كأحد أفضل رواد الأعمال الشباب بالولايات المتحدة .

قصة نجاح إريك ريس

 

font-size:16px;

قصة نجاح إريك ريس

 

>قصة نجاح إريك ريس

 

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook