قصة نجاح الإعلامي مفيد النويصر

الكاتب: رامي -
قصة نجاح الإعلامي مفيد النويصر
لا شك أن قصص النجاح ملهمة للجميع فعندما تعرف كيف بدأت رحلة نجاح أحدهم بأسلوب وطريقة شيقة تلهم كل من يقرئها أو يشاهدها ، يتحرك وجدانك مباشرة وتشعر بعدوى النجاح والسعي كي تحقق ذاتك تجري في أوصالك ، وهذا بالضبط ما يسعى إليه ويقدمه الإعلامي مفيد النويصر في برنامجه المميز من الصفر .

كان النويصر يميل منذ بدايته إلى الكتابة ولقد كتب الكثير من المقالات الصحفية بعدة جرائد ، ومنها جريدة شمس حيث شغل منصب مديرًا تنفيذيًا بالجريدة حيث كان أول خريج سعودي يتخرج من جامعة لندن للطباعة وذلك عام 2006م  .

وفي عام 2007م نشر النويصر أول رواية له باسم (الواد والعم) والتي حققت رواجًا كبيرًا وتم ترشيحها لعدة جوائز قيمة ، وفي عام 2013 م تبلورت لديه فكرة جديدة ورائعة وهي أن يبرز قصصنجاح وكفاح الذين تمكنوا من تغيير الواقع ، ونجحوا في حياتهم العلمية أو العملية أو الحياة عمومًا ، وبالفعل بدأ بمدونة على الشبكة العنكبوتية باسم مدونة مفيد النويصر .

فعندما تدخل إلى تلك المدونة يبهرك أسلوب الكاتب الذي يقدم قصص النجاح الملهمة التي تقوي العزائم وتشد الهمم ، فعندما تدخل إلى قصته (ابنة الصحراء عائشة طائر بجناح مكسور)  تلك الفتاة التي كانت تعيش بالصحراء بعيدًا عن منطقة المدينة المنورة في منطقة تسمى هضبة الشرار ، وقد حاربت هذه الفتاة كل العوائق التي كانت أمامها لكي تتعلم .

وضحت بالغالي والنفيس لتحقيق حلمها وبالفعل حصلت على نسبة 94.2% بالمرحلة الثانوية ،ودخلت الجامعة أيضًا وتخرجت من كلية الآداب بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف ، وما زالت تطمح لأن تكمل طريقها في دراسة الماجستير والدكتوراه .

ومع استمرار المدونة بتقديم قصص وحكايات النجاح الملهمة بطريقة مشوقة ، تحولت تلك المدونة بما تقدمه من أفكار إلى برنامج يتم بثه للجميع ، ويقدمه الكاتب مفيد النويصر بنفسه تحت اسم من الصفر .

برنامج من الصفر :
يعتمد البرنامج على الضيف فالضيف هو أساس الحلقة لأنه يحكي لنا كيف حقق قصة نجاحه من البداية ، وتلك القصص الناجحة تعطيك لأمل والطموح والإصرار حين تشاهدها ، وتلك العوائق التي قابلت كل شخص ناجح تجعلك تدرك كم أن مذاق النجاح رائعٌ ولذيذٌ، فطريق النجاح لا يكون مفروش بالورود ولكن هناك دائمًا أشواك تقابل كل شخصية ودائما تختلف طرق مواجهه تلك العوائق .

وتعد الطريقة التي يقدم بها الكاتب الشاب البرنامج طريقة مبدعة ، حيث يسحبك ببراعة من عالمك الخاص فيأخذك بطريقة جميلة مع الشخصية ورحلتها الطويلة دون أن تشعر أبدًا بالملل وبعد ساعة كاملة تتفاجىء بانتهاء الحلقة .

لأن البرنامج يقدم مشاهد حقيقية من حياة كل شخصية ، ومشاهد وصور لأحداث مروا بها بالفعل مع أداء الإعلامي الرائع مفيد النويصر ، ولقد حقق البرنامج ردة فعل كبيرة ورائعة من الجميع وحقق نسبة مشاهدة ومتابعة كبيرة جدًا ، فأضحى يحظى بمتابعة الملايين علي مواقع التواصل الاجتماعي والتلفاز .

وتتنوع الآراء ويستمر النقاش بين كل المتابعين للبرنامج الرائع بخصوص محتوى البرنامج لأن ما يقدمه الإعلامي الشاب يمس كل أبناء وبنات المملكة وما يقدمه لهم من نماذج ناجحة بكل أرجاء المملكة بالداخل والخارج تؤثر بالطبع فيهم بطريقة أو بأخرى .

ويستعد الكاتب الشاب لإطلاق كتاب جديد باسم ( لحياكة الصبر حكاية من الصفر ) ويتضمن هذا الكتاب حكايات وأسرار شخصيات بارزة استطاعت أن تنتصر على معاناتها الشخصية و تحيك من الصبر قصصا رائعة في النجاح والنضال يسردها لنا الكاتب الشاب .

ويتكون هذا الكتاب من 243 صفحة وتصدره مكتبة جرير ، ويسرد الكتاب قصص عن 29 شخصيةوطنية في مجالات مختلفة ، حيث يستلهم الكتاب أفكاره من واقع الحياة بالمملكة ، ويبدأ الحديث في مقدمته بسؤال : هل تعرف من أنت ؟

أنت مرآة تعكس الوجه النبيل هذا الكون ليس خارجك ، انظر داخل نفسك كل ما تود أن تكون عليه موجود فيك بالفعل ، وبهذه المقدمة الرائعة يحفز الكاتب قرائه بمتابعة الدراسة والعمل ويحاول إفادتهم قدر المستطاع بالنماذج الناجحة في المستقبل .

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook