قصة نجاح الدكتور وليد فتيحي

الكاتب: رامي -
قصة نجاح الدكتور وليد فتيحي
هناك العديد من الشخصيات الناجحة التي رسمت طرق النجاح بكل قوة وعزيمة ، لتصبح إرثًا مربحًا للمجتمع ، وهذا هو حال الدكتور وليد فتيحي وهو ابن المملكة الذي تألق فأبدع في مجال دراسته وعمله ليتربع على القمة بين صفوف المتفوقين العظماء الذين أبهروا العالم من حولهم .

نشأته وتعليمه :
هو وليد بن أحمد بن حسن فتيحي الذي وُلد في جدة خلال عام 1964م ، وكان والده مشهورًا بعملهكرجل أعمال وهو صاحب شركة فتيحي العالمية ، كما أن عمه حمزة فتيحي كان له الفضل في تأسيس نادي الاتحاد السعودي .

درس وليد فتيحي في مدارس الثغر النموذجية الموجودة بجدة وتخرج منها ، ثم التحق بالدراسة الجامعية في جامعة جورج واشنطن لينهي دراسته بمجال الهندسة هناك وهو الأول على دفعته مع مرتبة الشرف الأولى ، ثم التحق فيما بعد بكلية الطب بنفس الجامعة ، ليتخرج منها حاصلًا على شهادة الدكتوراه في الطب .

أصبح الدكتور وليد فتيحي أول طبيب من المملكة يحصل على شهادة MD من الولايات المتحدةالأمريكية ، استكمل زمالته وتدريبه من المستشفيات التي تتبع كلية الطب بجامعة هارفارد ، ونجح في الحصول على البورد الأمريكي في مجال الأمراض الباطنية .

حصل أيضًا الدكتور وليد فتيحي على البورد الأمريكي في أمراض السكر والغدد الصماء ، وقد نال عدة جوائز مثل جائزة أفضل معيد خلال عام 1993م والتي حصل عليها من مستشفى مازنتأوربورن التي تتبع كلية الطب بجامعة هارفارد .

واصل الدكتور وليد نجاحاته الدراسية ، حيث نجح في الحصول على شهادة الماجستير من جامعة هارفارد للصحة العامة في مجال الصحة العامة في الإدارة والقوانين الطبية ، وبذلك فإن مسيرته التعليمية لم تتوقف عند حد معين حتى استطاع أن يصل إلى القمة ، وهو يُعبر عن ذلك بقوله :”نحن نُدفن بالطب أعوامًا تحت التراب ، حتى نصبح ذات يوم أشجارًا مثمرة فوق التراب”.

المناصب التي شغلها :
قام الدكتور وليد فتيحي بالعمل كعضو بهيئة التدريس بكلية الطب التابعة لجامعة هارفارد ما بين عامي 1999م و 2002م ، وعمل كاستشاري لأمراض الغدد الصماء والسكر بمركز جوزلن العالميللسكر والذي يتبع كلية طب جامعة هارفارد .

قام الدكتور وليد بإلقاء العديد من المحاضرات بالكثير من المؤتمرات والندوات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية ، كما ألقى محاضرات أيضًا في العديد من الدورات الطبية التدريبية ، وقد نشر العديد من المقالات الطبية بصحف عربية عديدة ، وحصل الدكتور وليد على عدة جوائز طبية أمريكية رفيعة ، كما حصل على الزمالة بالعديد من الهيئات والجمعيات الطبية المعروفة بأمريكا .

يتقلد الدكتور وليد فتيحي بالوقت الحالي منصب الرئيس التنفيذي داخل مستشفى المركز الطبي الدولي بجدة ، كما أنه هو صاحب فكرة تأسيس هذا المركز ، وقد افتتحه الملك عبد الله بن عبدالعزيز وتم ذلك بالتعاون مع المؤسسة الأمريكية كليفلاند كلينك ، وحصل أيضًا الدكتور وليد على عضوية مجلس إدارة مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر في مصر.

اهتماماته الأدبية وبرامجه التليفزيونية :
للدكتور وليد اهتمامات أدبية إلى جانب الطب ، حيث يكتب مقالات أدبية أسبوعية بصحيفة عكاظ تحت عنوان “آفاق من الحياة” ، كما أنه حصل على منصب رئيس تحرير مجلة “صحتك” التي تصدر ربع سنوية بالمملكة ، ويقوم الدكتور وليد كذلك بتقديم برنامج تليفزيوني بعنوان “ومحياي” والذي يعمل على معالجة الأخطاء الصحية الشائعة في المجتمع ، ويتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك .

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook