قصة نجاح الشيخة نوال الصبّاح

الكاتب: رامي -
قصة نجاح الشيخة نوال الصبّاح

قصة نجاح الشيخة نوال الصبّاح

 

أصبحت الشيخة نوال الحمود الصبّاح واحدة من أبرز الشخصيات النسائية المميزة في الكويت بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام ، حيث أنها تُعد أيقونة للعمل الخيري بجميع الدول العربية ، وقد قدمّت الكثير من الخدمات والإسهامات للمجتمع الكويتي على وجه الخصوص وللعالم الخليجي والعربي عامةً .

لمحة من حياتها :
تزوجت الشيخة نوال الصبّاح وقد رُزقت بثلاثة أبناء وهم ولد أصبح ضابطًا برتبة مقدم يعمل بوزارة الداخلية الكويتية ، وابنتين تعمل الأولى مهندسة مدنية ؛ بينما تخصصت الثانية في علوم الكمبيوتر ، وقد تحملت الشيخة نوال عبء الأسرة بأكملها بعد وفاة زوجها .

سعت الشيخة نوال كثيرًا لتصل بأسرتها إلى بر الأمان ، فهي تعمل لأجلهم وتقوم بقضاء معظم أوقات فراغها في قراءة القرآن الكريم والأذكار أو تقضيها مع أحفادها ، كما أنها تعشق الرياضة والمشي ، فتقوم باستمرار باختيار منطقة اليرموك من أجل المشي .

أعمالها الخيرية :
تقوم الشيخة نوال الصبّاح بتقديم الدعم للعديد من الجمعيات الخيرية في أكثر من دولة بالعالم مثل لبنان والأردن ومصر والسودان ، كما تشارك في المشروعات التنموية المسئولة عن تقديم الخدمات بمختلف أشكالها إلى المواطنين مثل الخدمات الخاصة بالنقل البري وحافلات خاصة بنقل المواطنين ، وقد نادت السيدة نوال بمحاربة الإرهاب والقضاء عليه نهائيًا .

تكريمها :
قامت المؤسسة الفلسطينية سيدة الأرض بمنحها لقب “سيدة الأرض” ، وذلك تكريمًا للجهود التي تقوم بها داخل الكويت والعالم العربي ، حيث أنها أصبحت على رأس قائمة السيدات العربيات اللاتي ترفضن التزييف والتزوير ، فكانت دائمًا تسعى لإظهار الحقائق .

وقد تم هذا التكريم في مدينة رام الله الفلسطينية بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات الفلسطينية والدولية والعربية ، كانت الشيخة نوال سعيدة جدًا بهذا التكريم ، ومن أبرز العبارات التي قالتها أثناء حفل تكريمها :”كنت أحب فلسطين حقًا ، أما الآن فأحب فلسطين أكثر ، وهذه هي الزيارة الأولى لي إلى الأرض المقدسة ، وقد لمست المحبة في وجوه أهلها”.

وقد تم تكريمها أيضًا من خلال اختيارها لأكثر من منصب وجائزة ، حيث تم اختيارها لتكون سفيرة للنوايا الحسنة ، كما حصلت على عضوية بمجلس حكماء الهيئة العربية للطاقة المتجددة ، وقد شغلت منصب الرئيسة الفخرية لمجموعة دير الخير التطوعية ، وقامت الأكاديمية الملكية الدولية في الأمم المتحدة بمنحها درجة الدكتوراه الفخرية .

عاشقة الإمارات :
تُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوجهة السياحية الرئيسية للشيخ نوال الصبّاح ، حيث أنها تعشق هذا البلد وبالتحديد مدينة دبي ، لذلك فإنها تقضي باستمرار أجازتها هناك ، وأحيانا تقوم بالسفر إليها في العطلات الأسبوعية لأنها ترى أن الإمارات تحمل كافة السمات السياحية المميزة .

تشعر السيدة نوال بالفخر لوجود مثل دولة الإمارات في البلاد العربية وخاصةً الخليجية ، ومن أكثر المعالم التي تنبهر بها هناك هي “برج العرب” و “برج خليفة” ، بالإضافة إلى الفنادق والمولات التي تم تصميمها على أحدث طراز والتي تحتوي على منتجات ذات ماركات عالمية مميزة .

وهكذا تمضي الشيخة نوال الصبّاح إلى النجاح المثمر الذي جعل منها محط اهتمام كافة الدول العربية ، وذلك لكثرة سعيها إلى الأعمال الخيرية والإنسانية ودفاعها عن الحق والحقائق في كل وقت وحين دون أن تتردد أو تتراجع عن أعمالها الخيرية المستمرة .

قصة نجاح الشيخة نوال الصبّاح

 

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook