قصة نجاح الشيف نجلاء

الكاتب: رامي -
قصة نجاح الشيف نجلاء
لا يرتبط النجاح بسن أو جنس فكثيرًا ما نسمع عن أطفال وصلوا لذروة المجد ، وأيضًا رجال ونساء تخطوا الخمسين والستين من أعمارهم ، ولكنهم استطاعوا النجاح وأثبتوا للعالم كله أن لا شيء يعوق النجاح سوى انعدام الرغبة ، ومن هؤلاء الشيف نجلاء الشرشابي التي لم تنطفئ لديها شعلة الأمل فبعد أن أصبحت جدة خاضت تجربة تقديم برامج الطهي ونجحت فيها نجاحًا باهرًا .

فقد استطاعت السيدة نجلاء الشرشابي أن تمتلك القلوب ببساطتها الشديدة ووجهها البشوش ، فحينما تراها على شاشات التلفاز تشعر أن علاقة تربطك بهذه السيدة البسيطة قد تكون أمك أو أختك أو جارتك ، إنها الشيف كما يجب أن يكون ، فمنذ سنوات قليلة طلت علينا هذه السيدة عبر بعض قنوات الطبخ المصرية لتقدم لنا أشهى الوصفات الشرقية .

تعلمت نجلاء عبد العزيز أو الشرشابي كما يطلق عليها الطبخ منذ نعومة أظافرها ، وكان منهلها في فنون الطبخ والدتها وبعض الأقارب والأصدقاء ، وحينما ظهر شغفها بالمطبخ بدأت بمشاهدة كل برامج الطبخ واقتناء الكتب ، ثم بدأت في إعداد الوصفات القديمة وابتكار وصفات جديدة .

أما عن بداية عملها كشيف في إحدى القنوات التليفزيونية تقول نجلاء الشرشابي : لقد كنت أرغب في الدخول إلى هذا المجال بشدة ، وحينما أعلنت شركة Imagine منذ عامين عن مسابقة للطهيعلى الإنترنت قدمت فيها وبفضل الله تم اختياري وربحت في تلك المسابقة .

وبعدها بدأت في تقديم برنامجي على قناة CBC سفرة ، اسم البرنامج على قد الأيد وهو فعلا على قدالأيد لأنه يناسب كل الأسر العربية ذات الدخول المختلفة ، فالبرنامج هدفه تعليم الطهي لكل الفتيات والسيدات بطريقة سهلة وموفرة بداية من إعداد طبق الأرز حتى الفطائر والحلوى .

لم يكن الوقوف أمام الكاميرا بالأمر الصعب على تلك السيدة البسيطة ، فقد استطاعت أن تتكيف معها بل وتجعل الكاميرا تحبها ، لتجتذب بذلك أنظار الجماهير العربية ، وتحقق نجاح منقطع النظير فبسبب حب الناس لها تحول برنامجها من مسجل إلى برنامج مذاع على الهواء مباشرة ، ولعل المتابع لبرنامج الشيف نجلاء يرى كم الاتصالات الكبير الذي لا يتوقف ، فهناك من يتصل ليتعلم وصفة وهناك من يتصل ليعلمها وصفة وهناك من يسعد فقط بمجرد مهاتفتها والحديث معها .

أما عن حياة الشيف نجلاء قبل الشهرة فتقول عنها : لقد كنت أحيا حياة طبيعية كأي أم وزوجة أقضي وقت بين أبنائي وزوجي ومحلات لعب الأطفال التي كنت أمتلكها ، ولكني كنت أشعر أن هناك شيء ينقصني وهو دخول مجال الطهي ، حتى أني فكرت في التقديم لمسابقة فتافيت في الطهي منذ فترة طويلة ، ولكن فاتني التسجيل فيها لذا حينما أتتني الفرصة للمرة الثانية لم أتردد .

وما ساعدني على الدخول في ذلك المجال والنجاح فيه هو دعم أسرتي وتشجيعهم لي ، خاصة أن أبنائي كبار أصغر واحد فيهم في الصف الأول الثانوي ، لذا انشغالي بالطهي لا يشغلني عنهم ولا يجعلهم يشعرون بغيابي ، كما أن إدارة القناة ومخرج البرنامج وفريق الإعداد الذي معي يعمل على قدمٍ وساق لإنجاح فكرة البرنامج الجديدة من نوعها .

وتعتقد الشيف نجلاء الشرشابي أن أكثر الشيفات شبهًا لها هي السيدة حورية مقدمة برنامج حورية المطبخ والتي تقدم بدورها أشهى الوصفات والأكلات ، وتخطط الشيف نجلاء لافتتاح مطعم وفصول لتعليم الطهي بمنطقة المهندسين بمصر بعد ذلك الرواج الذي لاقته ، كما أنها ستصدر كتابًا خلال هذا العام عن تعليم فنون الطهي .

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook