قصة نجاح الكاتب والإعلامي ياسر حارب

الكاتب: رامي -
قصة نجاح الكاتب والإعلامي ياسر حارب

قصة نجاح الكاتب والإعلامي ياسر حارب

 

حققّ الشاب الإماراتي ياسر حارب نجاحًا عظيمًا من خلال كتاباته المميزة ، كما أنه إعلامي مشهور ومتميز جدًا في مجال عمله ، أصبح واحدًا من أهم الكتاب بمنطقة الخليج العربي بوجه عام ، كما أنه من أشهر الأدباء بالإمارات على وجه الخصوص ، حيث أن مؤلفاته تصدرّت قوائم الكتب نتيجة لما تحمله من محتوى متميز يعتبره الكثيرون أنه غذاء للروح .

مولده ونشأته :
وُلد ياسر حارب بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في إمارة دبي خلال عام 1987م ، وقد نشأوسط عائلة ترتقي بالعلم ، حيث أن والده هو الدكتور سعيد حارب ، نجح ياسر حارب في تحقيق التقدم داخل بلاده وقد أصبح واحدًا من أهم مؤسسي المنتدى العالمي المعروف باسم “منتدى تعليم السلم في المجتمعات المسلمة” ؛ والذي يُعد أبرز المنتديات التي تُقام كل عام بمدينة أبو ظبي .

تعليمه :
حصل ياسر حارب على شهادة البكالوريوس في مجال أنظمة المعلومات من جامعة الإمارات العربية المتحدة ، كما تخرّج من عدة برامج قيادية ومن أهمها “برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة ” ؛ “برنامج إنسياد” الخاص باستراتيجية المحيط الأزرق ؛ وبرنامج “إنسياد” الخاص بالقادة الشباب .

مؤلفاته وكتبه :
تمكن ياسر حارب من تأليف مجموعة من الكتب ، وعلى الرغم من أن عددها قليل غير أنها تصدرّت قوائم الكتب بصورة دائمة ، وقد كان أول كتاب نشره هو الكتاب الصادر تحت عنوان” نحو فكر جديد” خلال عام 2006م ، ثم جاء كتابه الثاني تحت عنوان “بيكاسو وستاربكس” خلال عام2011م ، ثم نشر كتابه الثالث خلال عام 2013م تحت عنوان “العبيد الجدد” ، بينما كان آخر مؤلفاته كتاب “اخلع حذاءك” الذي أصدره خلال عام 2015م.

مقالاته الصحفية :
لم يتوقف ياسر حارب عند تأليف الكتب فقط ، بل إنه يقوم بكتابة عدد من المقالات الهادفة منذ عام 2004م في بعض الصحف العربية الشهيرة مثل صحيفة الوسط التابعة للبحرين ؛ صحيفة جلف نيوز وصحيفة البيان التابعتين للإمارات ؛ صحيفة الشرق التابعة للمملكة ؛ وجريدة الوطن التابعة لجمهورية مصر العربية .

عمله كإعلامي :
نجح ياسر حارب في كسب قلوب القُراء ، وكذلك فإنه كسب قلوب مشاهديه من خلال عمله كمُقدم برامج هادفة ، ومن أهم برامجه التي قام بتقديمها برنامج “ما قلّ ودلّ” وقد تألفّ هذا البرنامج من خمس مواسم ، كما قام بتقديم برنامج “لحظة” الذي قام بتقديمه خلال شهر رمضان المبارك .

كان ياسر حارب يسعى من خلال برنامجه الأول “ما قل ودل” إلى مساعدة المشاهد ليقوم بتطوير ذاته والعمل على التخلص من العادات السيئة المسيطرة عليه ، وبالفعل تمكن هذا البرنامج من تحقيق صدى متميز داخل المجتمع ونجح ياسر حارب في تحقيق هدفه المنشود من البرنامج من خلال أسلوب عرضه المميز للمعلومات ، وقد تم عرض هذا البرنامج بمجموعة من القنوات التلفزيونية المختلفة بالشرق الأوسط .

وقد نجح ياسر حارب أيضًا في برنامجه الثاني “لحظة” والذي كان يهدف من خلاله إلى تبسيط المفاهيم العلمية والتكنولوجية التي اقتحمت الحياة اليومية ، وقد حظي هذا البرنامج على إقبال جماهيري ضخم حيث أنه احتوى على مضمون نادر ومتميز ، فأصبح ياسر حارب بمثابة المُقدم الذي يكشف للمشاهدين عالم التكنولوجيا الحديثة من حولهم ، وهو ما لم يفعله أي إعلامي آخر لذلك نجح حارب نجاحًا هائلًا في مجالي الكتابة والإعلام ليتصدر القمة في بلاد الخليج العربي .

قصة نجاح الكاتب والإعلامي ياسر حارب

 

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook