قصة نجاح المليونير سيمون دولان

الكاتب: رامي -
قصة نجاح المليونير سيمون دولان
قد يكون الفشل هو بداية النجاح وقد تفعل المصادفات ما هو غير متوقع ، وهكذا بدأ البريطاني سيمون دولان رحلته إلى الثراء والنجاح ، حيث أن قصته تبدو أكثر غرابة في أحداثها ، إنه الطالب الذي تم طرده من المدرسة حينما كان عمره 16 عامًا ، وقد أكد على حد قوله أن ذلك كان بسببطرحه أسئلة غريبة .

البداية :
كان دولان يمارس بعض الأنشطة العملية خارج نطاق المدرسة منذ صغره ، حيث قام وهو في سن العاشرة بالعمل في توصيل الصحف ، وحينما وصل إلى سن الثالثة عشر قام بالعمل في بيع اليانصيب ، ومن هنا بدأ يتجه إلى التفكير العملي الجيد .

وقد بدأ دولان طريقه إلى الثروة بشكل مفاجئ واستثنائي ، حيث كانت بدايته الحقيقية من خلال إعلان في إحدى الصحف المحلية وقد كلفّه عشر جنيهات إسترلينية ، وكان يعرض من خلال ذلك الإعلان خدمات في مجال المحاسبة .

كان ذلك الإعلان الذي بدا صغيرًا هو النواة التي غيرّت مسار الحياة لدى دولان إلى الأبد ، وقد كان في ذلك الوقت يبلغ عمره 22 عامًا وكانت حياته قائمة على المساعدات الاجتماعية التي كانت تُقدم له منذ 15 شهرًا ، حيث أنه كان قد فقد عمله ورخصة قيادته نتيجة لوجود مخالفة في القيادة بسببتأثير الكحول ، مما جعله يصاب بالقلق لأنه أصبح غارقًا في الديون .

نقطة تحول :
أثمر الإعلان في بداية الأمر عن زبونة اتصلت به بعد ثلاثة أسابيع ، وأنجز دولان أعمالها الحسابية ، ثم قام بوضع إعلان آخر ، وهكذا دواليك ، فقام دولان بالعمل كمحاسب من مطبخ منزله لمدة خمسة أعوام .

نجح دولان فيما بعد في افتتاح أول فرع لشركة المحاسبة الخاصة به خلال عام 1997م والذي أطلقه تحت اسم “أس جي دي” ، وأنشأ ذلك الفرع بمنطقة بركهامستيد التي تقع على بُعد 26 كيلو مترشمال غربي لندن ، وتمكن من تطوير الشركة في وقت قصير حتى أصبحت رائدة في سوق محاسبة المقاولات .

أصبحت الصفقات تهطل على شركة دولان وازدادت الأرباح ، وتم تعزيز قيمة الشركة في الأسواق ، حيث قد وصل عدد العملاء بها خلال عام 2014م إلى أكثر من 14500 عميل ، وبلغت الأرباح 20مليون جنيه استرليني .

قام دولان ببيع شركته فيما بعد في صفقة رابحة بلغت قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني ، وقد حصل وحده على 81 مليون جنيه إسترليني من خلال هذه الصفقة لأنه هو المالك الوحيد للشركة .

التوجه إلى سباق السيارات :
غيرّ دولان وجهته ليستثمر أمواله في سباق السيارات ، وقام بإنشاء فريق جوتا سبورت خلال عام 2008م ، وذلك بعد أن قامت زوجته بإهدائه تجربة يوم عيد ميلاده ليقوم بقيادة سيارات السباق .

وقد نجح دولان برفقة زميلين له في احتلال المركز الخامس في سباق السيارات الذي أقيم في مدينة لومون بفرنسا خلال عام 2014م ، وقد حقق استثماره في سباق السيارات نجاحًا هائلًا حيث وصلت قيمة المبيعات إلى 8 ملايين جنيه إسترليني خلال العام الماضي ، وبلغت الأرباح نحو 500 ألف جنيهإسترليني .

امتلك دولان أيضًا شركة طيران معروفة باسم جوتا للملاحة الجوية والتي تقع في مطار ساوث إند ، كما عاد إلى العمل في مجال المحاسبة حيث قام بتأسيس شركة دولان للمحاسبة بالاشتراك مع بعض زملاء العمل ، وقد حققت الشركة نجاحًا هائلًا يشبه نجاح شركته الأولى ، وهكذا أصبح دولان مليونيرًا مشهورًا بعد أن بدأ حياته بعمل بسيط وديون متراكمة .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook