قصة نجاح باريس جاليري

الكاتب: رامي -
قصة نجاح باريس جاليري
استطاعت مجموعة باريس جاليري paris gallery الامارتية ، إلى أن تتحول إلى مقصد السياح ، وعشاق العلامات الفاخرة ، وأصبحت تملك 85 متجراً في الشرق الأوسط ، 50% منهم يوجد داخلالأمارات ، والنسبة الأخرى موزعة داخل المملكة وقطر والبحرين وغيرها من دول المنطقة العربية .

وتحمل متاجر باريس جاليري بداخلها ، نحو أكثر من 600 علامة تجارية عالمية ، وبلغت مبيعاتها سنوياً نحو مليار دولار ، كما تحقق معدل نمو سنوي قدره 20% ، وأصبحت محلات باريس جاليريوجهة تسوق ، لا بديل عنها لدى العديد من السيدات والرجال.

ويرأسها رجل الأعمال السيد محمد عبدالرحمن الفهيم ، منذ عام 2006م ورغم التحديات التيواجهت المجموعة ، في بداية مسيرة عملها ، إلا انه اليوم أصبحت من أكبر المجموعات التجارية ، التي تستهدف بيع المنتجات الفاخرة من عطور ومستحضرات تجميل ، ونظارات شمسية وساعات يدوية وإكسسوارات وأزياء ، بل وأصبحت تملك نحو نصف حجم سوق التجزئة في الأمارات .

بدأت مجموعة باريس جاليري نشاطها ، منذ عام 1996م وقامت على سياسة ورؤية واضحة ، حتىيتم إدارة الشركة بطريقة مثالية ، وتقدم الشركة تشكيلة راقية من المنتجات الفاخرة ، وحصلت مجموعة باريس جاليري على العديد من الجوائز الإقليمية والعالمية ، تقديراً لمكانتها وخدماتها المتميزة .

وفي عام 1991م التحق السيد محمد عبدالرحمن الفهيم ، بالعمل العائلي وكان بدايته في المملكة ،حيث كان لوالده العديد من الشركات التجارية في المملكة ، وعمل هناك لمدة عشرة أعوام ، ثم انطلقت فكرة تأسيس متاجر باريس جاليري ، وبدأ النقاش حول تأسيس تلك الشركة ، منذ عام 1995م.

وتسعى الأمارات لاستقطاب العلامات التجارية الرائدة ، في مجال التجزئة حيث بلغ حجم تجارة التجزئة في الأمارات ، نحو 35 مليار دولار سنوياً ، ونسبه السلع الفاخرة التي تعتمد عليها تجارة التجزئة ، حوالي 10 مليار دولار ، وتزداد تجارة التجزئة بمعدل نمو سنوي قدره 7% ، حيث يتواجد في الأمارات حوالى 80% من العلامات التجارية ، الفاخرة الموجودة حول العالم .

وتسعى مجموعة باريس جاليرى لافتتاح ، حوالي 50 فرعاً في الفترة من 2017م حتى عام 2012م ، في عدة مناطق في الشرق الأوسط ، كما يشكل السوق الإمارتي حوالى 60% ، من مبيعات مجموعةباريس جاليرى بشكل عام .

نبذة عن رجل الأعمال السيد محمد عبدالرحمن الفهيم :
يعمل السيد محمد عبدالرحمن الفهيم منذ عام 2006م ، كرئيس تنفيذي لمجموعة باريس جاليري ، وحصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كنتاكي في أمريكا عام 1992م .

ومنذ أن تولى منصبه ، سعى لإعادة هيكلة مجموعة باريس جاليري إدارياً ، والتي استمرت من عام2008م حتى عام 2010م ، بل وقام بالعديد من الإصلاحات داخل الشركة ، زادت من معدل نجاح الشركة .

وسعى لتحويل المجموعة من مجموعة عائلية ، إلى مؤسسة ، كما حصل السيد محمد عبدالرحمن الفهيم ، على العديد من الجوائز التقديرية منها ، جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2013 م ، بل وفى عام2014م تم اختياره ، ضمن أقوى 100 شخصية عربية في العالم .

ومن الجدير بالذكر أن الشركة ، لها دور اجتماعي كبير حيث تساعد في تقديم الدعم ، للعديد من المؤسسات الخيرية ، ومنها مؤسسة دبي للعطاء ، والتي تهتم بتحسين أوضاع الأطفال .

بل أيضاً تساهم في تقديم الدعم لمؤسسة الجليلة ، وأيضا مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة ، ومركز دبي لإعادة التأهيل ، وتنظم مجموعة باريس جاليري ، عدة حملات للتوعية بمرض سرطان الثدي .

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook