قصة نجاح جافا تايم

الكاتب: رامي -
قصة نجاح جافا تايم
قبل أكثر من عشرين عام أثمرت الصداقة عن مشروع من أهم المشاريع في المملكة ، حيث اجتمع ثلاثة من الأصدقاء في أحد أيام عام 1993م ، وأخذوا يتجاذبوا سويًا أطراف الحديث حتى تطرقوالقصة نجاح صديقٍ لهم ، استطاع أن يفتح محل بيع أجهزة الكمبيوتر في الرياض ، وحقق المحل رواجًا لكنهم كانوا يتمنى لو أنه توسع في نشاطه وافتتح فرعًا في الخبر .

ولكن بسبب انشغاله وظروفه لم يخطط لذلك ، فقال الأصدقاء الثلاثة لما لا نفعلها هذا فقد يكون هذا مكتوبًا لنا ، وبالفعل نزلت الفكرة إلى حيز التنفيذ خاصةً لأن اثنين من الأصدقاء كانت لديهم خبرات لا بأس بها بالعمل التجاري ، أما الثالث وهو المهندس عبدالله الدويش فكان بارع في مجال التقنية .

وهكذا انطلق الثلاثة في بدء المشروع حيث اتجه الاثنان إلى الخبر ، لمعرفة احتياجات السوق وتحديد الخطة التي سيعملون عليها ، وافتتحوا المشروع بالفعل ولكن كانت الإيرادات في البداية محدودة لكن ايمانهم بالفكرة جعلهم يستمرون ، ولكن كان المهندس عبدالله قلق على مستقبل المشروع لذا فضل العم بوظيفة إلى جانبه .

فقد كان يسعى إلى بعثة علمية في مجال دراسته وهو الهندسة ، ولكنه تقدم باستقالته عندما أصبح مؤهلًا للحصول على بعثه حيث رأى أن المشروع بدأ يؤتي ثماره ، وشعر أنه جدير بتفرغه ، وفي رحلة من رحلات العمل التي خرج فيها الأصدقاء من أجل تطوير مشروعهم التقني عام 1997م ، ذهبالأصدقاء إلى تايوان بعد رحلة مرهقة في دول شرق آسيا .

بداية الفكرة :
وهناك بحثوا عن مكان يتبادلون فيه الراحة والتفكير وقضاء بعض الوقت الجيد ، فدلهم أحد الشباب التايواني على مقهى مختلف يقدم نكهات مختلفة وجلسات هادئة للزبائن ، فاتجهوا هناك على الفور وحاز المكان على إعجابهم ، فتحدثوا وتبادلوا الفكر والرأي حتى خرجوا من هناك  بنتيجة واحدة ، وهي افتتاح مقهى مشابه في الرياض ، فطبيعة البلدين متقاربة .

كلتاهما عمليتان وبحاجة إلى مناطق للراحة والاسترخاء وتداول الأفكار ، فجاء القرار حاسمًا افتتاح مقهى جافا تايم  java Time بالرياض ، وقد واجه الأصدقاء بعض المعاناة في البداية خاصةً مع طوفان المقاهي العالمية التي بدأت تفتح أبوابها في أرجاء المملكة ، ولكن قدرتهم على العطاء وتميزهم في إعداد القهوة وتزويد المكان بكل سبل الراحة زاد من إقبال الزبائن عليهم ، حتى أصبح اليوم مقهى جافا تايم يمتلك نحو 23 فرعًا موزعة في أرجاء المملكة .

سبب اختيار اسم java Time :
java هي إحدى الكلمات الإنجليزية التي تعني القهوة الممتازة ، وهي أيضًا تتعلق بلغات البرمجة في مجال الكومبيوتر ، أما Time فتعني الوقت ، وهذا يشير لارتباط القهوة بالوقت خاصةً أن مدراءالمشروع لهم علاقة بالتقنية والوقت ، ومن المعروف أن المبرمجين وخبراء التقنية كثيرًا ما يتناولون القهوة لحرصهم على التركيز في العمل .

مميزات java Time :
من أكثر ما يميز مقهى جافا تايم هو أنه يضم بين جنباته عدد من خبراء القهوة ، الذين يراعو كافة المعايير العالمية ، كما أنه متنوع في أصناف القهوة والمأكولات التي يقدمها ، فهناك القهوة المثلجة والفاخرة والساخنة ، كل هذا بالإضافة إلى الجلسة المريحة والانترنت المجاني والجرائد اليومية .

وعرض المباريات الرياضية بصفة دورية ، كل هذا بأسعار معقولة كما يتوفر لديهم خاصية الدفع عن طريق الانترنت ، وتوفر جافا تايم أماكن ملائمة لعقد الاجتماعات في جو صحي وراقي يساعد على التركيز وانبعاث الأفكار .

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook