قصة نجاح جون بول

الكاتب: رامي -
قصة نجاح جون بول
جون بول دي جوريا John Paul De joria ، ذلك الرجل الذي لمع اسمه في مجال منتجات الشعر تحت اسم بول ميتشل paul Mitchell ، واستطاع أن يصعد سلم النجاح رغم ما عاناه في طفولتهمن ظروف قاسية ، حيث دفعت به والدته إلى دار رعاية أطفال ، لعدم قدرتها على تحمل أعباء تربيته ، بل وتحول من أحد أعضاء عصابات الشوارع إلى رجل اعمال ناجح .

ولد جون بول في ?? أبريل عام ????م في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدةالأمريكية ، وكان والده إيطالي الجنسية ووالدته يونانية الأصل ، وانفصلت والدته عن والده عندما كان يبلغ من العمر عامين .

عمل منذ طفولته ليساعد والدته على توفير سبل العيش ، فعمل في بيع كروت التهنئة ثم عمل كبائع للصحف ، والتحق بمدرسة أتواتر atwater elementary school ، وأنهى بها الدراسة الابتدائية ،ثم التحق بمدرسة جون مارشال وأنهى بها تعليمه الثانوي.

بعدها وضعته والدته لينضم إلى دار رعاية في لوس أنجلوس لأنها تعذرت عن توفير المال الكافي لتعليمه ورعايته ، فكانت تلك النقطه انحدار في حياة جون بول ، حيث عانى ألم نفسي شديد ، وانضم إلى عصابات الشوارع .

ولكن قام معلم الرياضيات بتهذيب سلوكه ، وأخبره إن ظل هكذا لن يكون نافعًا في حياته وسيدمر حياته ، وكانت لتلك الكلمات وقع كبير في تغيير حياة جون بول ، والتحق بالتجنيد في القوات البحرية الأمريكية .

بعد أن أنهى فترة تجنيده ، عمل كبائع تأمينات على الحياة مقابل عمولة ، ثم عمل في معامل ريدكن redken laboratories لمنتجات الشعر ، ولكن عارض إدارة الشركة فتم طرده من منصبه .

وفي عام ????م أسس جون بول دي جوريا شركة جون بول ميتشل ، مع مصفف الشعر بول ميتشل ، وهي شركة مختصة ببيع منتجات الشعر والتصفيق ، بدأت الشركة برأس مال قدره ???دولار فقط .

وفي عام ????م حصلوا على مزرعة تعمل بالطاقة الشمسية في هاواي ، وفي تلك المزرعة يتم زراعة كافة المواد الخام المستخدمة في إعداد وتصنيع منتجات الشعر ، وفي عام ????م قدمت الشركة أولشامبو للشعر مصنوع من خلاصة زيت شجرة الشاي ، والذي حقق نجاحاً كبيراً.

وفي عام ????م قدمت الشركة أول منتجات شعر خاصة بالأطفال ، والتي لا تؤذي العين وسميت baby don’t cry ، وفي عام ???? م أطلقت الشركة مجموعة كاملة من منتجات العناية بالشعر والمصنوعة من خلاصة زيت شجرة الشاي ، وفي عام ????م أصبحت الشركة تمتلك نحو ??? فرعلها حول العالم.

بل وعمل جون دي جوريا في مجال السينما ، حيث قام بإنتاج العديد من الأفلام ، بل وظهر كممثل في العديد من الأفلام الأجنبية منهم فيلم the big tease ، بل ولدى جون دي جوريا العديد من المواقف الإنسانية ، حيث يعد داعم لمشروع طعام من أجل الشعب الإفريقي food4africa ، كما سافر إلى أفريقيا لدعم نيلسون مانديلا في إطعام نحو ?? ألف طفل متشر ، ويعد جون دي جوريا من مؤسسي منظمة grow Appalachia ، وهي منظمة تأسست في عام ????م ، وتساعد في توفيرطعام صحى وتعلم أسس الزراعة ومهاراتها.

وبذلك انتقل جون دي جوريا الذى عانى منذ طفولته من انفصال والديه إلى وضعه في دار رعاية ، ثم عمله كأحد أفراد عصابات الشوارع ، بل وتم طرده من منصبه حتى أصبح رجل أعمال ناجح ، يمتلك ثروة قدرها ? بليون دولار ، ومؤسس واحدة من أكبر شركات العناية بالشعر في العالم.

فلا تدع الظروف تتحكم في مصيرك ومستوى حياتك ، بل الظروف هي أحجار تصنع منها سلالم تصعد بك إلى المجد وتحقيق الأهداف .

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook