قصة نجاح جون لاسيتر

الكاتب: رامي -
قصة نجاح جون لاسيتر
ولد جون لاسيتر عام 1957 من الميلاد ، بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، كان عاشقًا للرسوم المتحركة ،وكل ما يتعلق بها ، ولطالما حلم بالعمل في مجال أحبه منذ نعومه أظافره ، فكان دائمًا يبحث في الكتب ، والمقالات ، وكل ما له علاقه بالرسوم المتحركة ، إلى أن التحق بمعهد كاليفورنيا للفنون .

وعند الحديث عن الرسوم المتحركة ، فاول ما يأتي في الأذهان ، أكبر استديوهات خاصة بالرسوم المتحركة ، وأشهرها علي الإطلاق ، وهي ( ديزني لاند ) ، كان جون يدرك ذلك جيدًا ، حيث أن أول خطوة لتحقيق حلمه ، كانت الخطوة التي يعبر من خلالها داخل استوديوهات ديزني ، وبالفعل نجح في الحصول علي وظيفة ، في مدينه ديزني ، كعامل تشغيل ، أثناء الإجازة الصيفية .

وبالفعل أتم جون دراسته ، وتخرج في معهد الفنون ، وبدأ بدوره في طرح أفكاره ، اللا نمطية آنذاك ، حيث كان جون يسعي دائمًا إلي التجديد ، وبالرغم من حبه للرسم ، إلا أن ذلك لم يردعه عن التفكير في شيء بديل عن الرسم ، ويتمتع بالدقة ، والسرعة ، فاقترح استخدام الحاسب الآلي ، لإنتاج رسوم متحركة ، بتقنيه ثلاثية الأبعاد ، بدلًا من ثنائية الأبعاد ، التي يرسمها الفنانون بأنفسهم .

لاقت فكرة جون هجومًا لاذعًا ، ورفضًا من رؤسائه ، حيث كان تخوفهم واضحًا ، نظرًا لاعقادهم بأن التكلفة ، ستكون باهظة ، ولا ننسي أنها مؤسسة ربحية في المقام الأول ، وأيضًا الضغط المستمر ، من قبل الرسامين ، من ذوى المكانة عليهم ، لإحساسهم بأن مهارتهم ستفقد الأهمية ، فقوبلت فكرته بالرفض في بادئ الأمر ، إلا أنه لم يستسلم ، حتى وافقوا على إنتاج فيلم قصير له .

وبعد إنتاج الفيلم الذي كانت تكلفته متقاربة ، مع تكلفهة الأفلام التقليدية ، إلا أنه تم رفض نشر فيلمه ، كما تم طرده من عمله ، لظنهم بأنه ذو أفكار ، غير مجدية لعملهم ، وتسببه في تكبد الخسائر .

لم يكل جون في سعيه ، لتحقيق أفكاره ، ولم يمل ، حتي التحق بوظيفة جديدة في شركة أخرى ، وبدأ بنشر فكرته ، التي لاقت استحسان ( ستيف جوبز ) ، الذي وافق بدوره على إنتاج فيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد ، وبالفعل تم إنتاج الفيلم الشهير ( TOY STORY ) ، الذي مكنه من الحصول علىجائزه أوسكار ، وقد لاقى الفيلم نجاحًا ملفتًا ، وكاسحًا .

حيث كاد أن ينهي مسيرة ديزني لاند ، ورساميها إلي الأبد إلا أن شركة ديزني لاند قد توصلت إلىاتفاق ، مع جون ، الذي وافق علي العمل معهم مرة أخرى ، وبدأ كل منهم مسيرة إنتاج أفلام رسوم متحركة ، بتقنية ثلاثية الأبعاد ، حتى شغل جون وظيفة مدير لشركة ديزني لاند .

فمن عامل تشغيل أثناء الإجازة الصيفية ، ثم مذموم من قبل الجميع بداخل مقر عمله ، ومطرود منه لاحقًا ، ولكن ظل إيمانه بقدراته ، ومثابرته ، وسعيه لتحقيق حلمه ، أكبر دافع ، لحصوله علىمثل ذلك المنصب ، والعديد من الجوائز العالمية .

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook