قصة نجاح خالد مدخلي

الكاتب: رامي -
قصة نجاح خالد مدخلي
خالد مدخلي واحد من أشهر الإعلاميين العرب والسعوديين ، ولد عام 1975م من مواليد منطقةجازان ، درس في محافظة صامطة وبدأ مشواره الإعلامي منذ ذلك الوقت ، فكان في المدرسة يقرأ النشرة الصباحية في الإذاعة المدرسية ، ولم تكن حياة مدخلي سهلة ولكنه كان على قدر التحدي ، تعرض أثناء الصغر إلى خطأ طبي كان سببًا في ألا تنمو أطرافه ، مما جعل لديه صعوبة كبيرة في المشي .

ارتبط خالد مدخلي بوالده بشدة ، ويعتبر أن والده هو الداعم الأول له في حياته العلمية والعملية ، فقد قدم له والده الكثير ، وخاصة بعد تعرضه إلى الحادث الطبي الذي أثر عليه ، كما حرص والده على أن يعلمه أفضل تعليم ، فبالرغم من مشكلة صعوبة المشي ، إلا أن والده أصر أن يكمل تعليمه إلى مستوى عالِ متميز .

فقرر والده أن يلحقه بجامعة الرياض من أجل دراسة علوم اللغة العربية ، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية ، كان خالد من الطلاب المتفوقين وكان من المفترض أن يتم تعيينه فور تخرجه من الجامعة ، إلا أن مشكلته الطبية حالت دون ذلك .

فلم يقبل كمعلم وكان السبب أنه غير لائق ، ولكنه لم يسكت عن حقه وظل يلاحق أحلامه ، وقرر أن يقدم شكوى للوزير الذي ساند خالد ، وأمر بتعيينه معلم في نفس اليوم ، ويبدو أن هذا اليوم كان يوم حظه فقد قبل فيه أيضًا كموظف في هيئة الإذاعة السعودية ، وبدأ مشواره الإعلامي من هذه النقطة .

فقرر أن يتخلى عن العمل في التعليم ويركز على العمل الإعلامي ، وبدأ في العمل على الدرجة السادسة منذ عام 2001م ، وكان متخصصًا في برامج الهواء ، وكان شغوفًا ومتحمسًا لأي نوع منالبرامج حتى نشرات الأخبار .

وكذالك كان يعمل في الإعداد ، وقد نجح في إعداد وتقديم برنامجه الخاص على الإذاعة ، بعنوان استراحة الخميس ، واستمرت مسيرة النجاح والتميز مما جعل خالد يعمل في محطات وقنوات أخرى ، ففي عام 2003م بدأ يقدم تقارير صوتية على كلًا من القناة الأولى السعودية ، وهذه القناةتابعة لتلفاز المملكة الرسمي ، في برنامج مع الحدث ، ومن ثم انتقل إلى قناة العربية وفي نفس الوقت عمل في قناة الإخبارية السعودية .

ولكن التميز الحقيقي كان بعمله مع قناة العربية ، فقد لمع نجمه واشتهر اسمه ، وأصبح من أبرز الإعلاميين السعوديين والعرب ، على الرغم من ذلك استمر خالد موظفًا في هيئة الإذاعة السعودية ، ولكن بعد أن تقدم بطلب بإجازة دون راتب .

ولكن مع التغيرات الاقتصادية والأزمات المتتالية على عالم الإعلام بشكل عام ، قررت قناة العربية أن تقلل من النفقات وأن تسرح جزء من فريق العمل ، وحينها قرر خالد مدخلي أن يتنازل عن مكانه لشخص أخر ، فهو أولًا وأخيرًا موظف في الإذاعة ، وكانت لحظات الاستقالة مؤثرة وقوية أبكت المشاهدين ، فلم يتمالك خالد نفسه أثناء إعلان خبر المغادرة من قناة العربية ، بكى على الهواء وأبكى المشاهدين جميعًا بعد مسيرة عمل لمدة ثلاثة أعوام .

ويعد خالد من الإعلاميين المتميزين والذين تتهافت عليهم القنوات جميعها ، وبالطبع عقب استقالة خالد مدخلي من العربية في الرابع عشر من سبتمبر 2017 م، لم يكمل الأسبوعين إلا وقدتعاقد مع قناة جديدة ، وهي القناة السعودية الأولى ، وجاء التعيين بعد الاستقالة مباشرة لكن خالد بدأ اليوم السادس والعشرين من سبتمبر في عمله رسميًا ، وانهالت التهاني والمباركات على خالد مدخلي ، والذي لم يتحدى فقد الإعاقة بل تحدى كل شيء ، تحدى المجتمع وتحدى نفسه أولًا .

فأوجد لنفسه مكان بين العالم وبرز ليصبح أحد أهم رجال الإعلام العربي والسعودي ، ومن أهم أقوال مدخلي من هو المعاق الآن ؟ ، وحتى فترة قريبة لم يكن الجمهور المتابع لخالد مدخلي يعلم أنه لديه مشكلة أو إعاقة من أي نوع ، وهذا ما جعل متابعيه على تويتر يحتفلون به وبنجاحاته ويغردون باسمه فخورين بأنه من أبناء المملكة .

فخالد مدخلي نموذجًا للعصامي الذي بنى نفسه بنفسه ، وحقق نجاحًا كبيرًا بفضل مجهوده الشخصي ، ولم يأبه بأي من مشكلاته ، بل حقق ما لم يحققه الأصحاء كليًا .

شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook