قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

الكاتب: رامي -
قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

font-size:16px;

قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

>قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

كانت بداية حياته العملية قاسية للغاية ، حيث أنه اضطر إلى الهجرة بعيدًا عن بلاده التي وُلد بها ، ليعمل في ثلاث مهن على مدار اليوم لمدة أربعة أعوام متواصلة ، ليصبح فيما بعد واحدًا من كبار المشاهير في مجال ريادة الأعمال ، حيث نجح في تأسيس سلسلة متاجر لبيع الملابس تحت اسم “فور إيفر 21” Forever21 ، والتي أصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم ، من هنا يتردد اسم الكوري “دو وون تشانغ Do Won Chang”.

نشأته وبداياته في عالم الأعمال :
وُلد دو وون تشانغ في كوريا الجنوبية خلال عام 1954م ، وقد نشأ وسط أسرة فقيرة للغاية ، ولكنه تمكن من الحصول على شهادة الدبلوم في المرحلة الثانوية بالكاد ، وخلال عام 1981م بعد أن تزوج من “جين سوك Jin Sook” قرر أن يهاجر برفقة زوجته إلى مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدةالأمريكية ، وذلك من أجل الهروب من حالة الفقر والبحث عن مصدر رزق ليعيشا منه حياة كريمة .

كان تشانغ صاحب رؤية مستقبلية ثاقبة ، حيث أنه لم يكن يفكر فقط في جلب مصدر رزق يومي ، بل إنه كان ينظر إلى المستقبل بعين رجال الأعمال ، فكان يخطط إلى امتلاك مشروع خاص به يُدر عليه الكثير من الأموال ، وهو ما جعله يُقبل على العمل في أكثر من وظيفة على مدار اليوم الواحد من أجل توفير ما يلزم لحياة أسرته والادخار من أجل مشروعه في نفس الوقت .

لم يعرف تشانغ طعم الراحة على مدار أربع سنوات كاملة ، حيث كان ينتقل على مدار اليوم بين أعماله المختلفة ما بين بائع في متجر قهوة وعامل في محطات الوقود وحارس في موقف سيارات في الفترة المسائية ، وهكذا كان يدور تشانغ داخل طاحونة من العمل الذي لا ينتهي.

تأسيس فاشون 21 :
تمكن تشانغ خلال عام 1984م من جمع رأس المال اللازم لتأسيس مشروع خاص به ، وبالفعل قام بتأسيس متجر لبيع الملابس تحت اسم “فاشون 21” Fashion21 ، وقد قام باختيار مكان مشروعه الخاص بعناية فائقة ، حيث وقع متجره بالقرب من مدينة لوس أنجلوس Los Angeles فيكاليفورنيا .

أدرك تشانغ أن انفراده عن الآخرين وتميزه هو الطريق إلى الصعود ، لذلك قرر أن يقوم ببيع منتجات مختلفة ، حيث قام بتقديم الملابس الكورية من خلال متجره والتي تختلف عما هو موجود داخل المجتمع الأمريكي ، وقد قام تشانغ بمساعدة زوجته بكافة الأعمال الموجودة بالمتجر بداية من مقابلة الزبائن وحتى أعمال النظافة بالمتجر ، وذلك لأنه لم يكن يمتلك الموارد الكافية لتوظيف عاملين بالمتجر .

قام تشانغ بالتركيز على تقديم أسعار مناسبة وتصميمات رائعة في نفس الوقت ، وحقق خلال عامه الأول في إدارة المشروع نجاحًا عظيمًا ، حيث أقبل عليه الكثيرون من الكوريين والأمريكيين لشراء منتجاته ، حتى حقق متجره مبيعات تُقدر بمبلغ 700 ألف دولار خلال العام الأول .

فور إيفر 21 :
بعد أن حقق متجر تشانغ أرباح هائلة ؛ تمكن من التوسع في مدن أخرى بالولايات المتحدة ، ثم قام بتغيير اسم متاجره ليصبح “فور إيفر 21” Forever21 ، والتي حققت أرباحًا ضخمة جعلته يتوسعفي جميع أرجاء الولايات المتحدة ، كما أن تشانغ اقتحم مجالات أخرى مثل بيع مستحضرات التجميل والإكسسوارات وملابس الأطفال والديكورات المنزلية وغيرهم .

بدأ تشانغ مسيرة التوسع خارج الولايات المتحدة ، حيث أنه تمكن من تأسيس العديد من المتاجر الأخرى حول العالم في دول أوروبا وأفريقيا وآسيا ، حتى بلغ عدد متاجره 600 متجر بالعالم خلال عام 2015م ، ثم بلغت 723 متجر باسم علامته التجارية المميزة خلال عام 2016م  ، ليصبح تشانغ واحدًا من اثرياء العالم بثروة بلغت أكثر من 4 مليار دولار .

قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

font-size:16px;

قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

>قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فور إيفر 21

 

شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook