قصة نجاح رجل الأعمال عايض القحطاني

الكاتب: رامي -
قصة نجاح رجل الأعمال عايض القحطاني

قصة نجاح رجل الأعمال عايض القحطاني

 

تضم المملكة مجموعة كبيرة من كبار العظماء في كافة المجالات ، ومن بين الشخصيات التي بدت ذات رؤية اقتصادية نموذجية الدكتور عايض القحطاني الذي أسهم بشكل فعلي في تطوير الاستثمار العقاري من خلال تأسيسه شركات عديدة ومتميزة لتخصصها في هذا المجال .

نشأته وتعليمه :
وُلد القحطاني في المملكة ونشأ بها ، وقد تخرجّ من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حاصلًا على شهادة البكالوريوس في الإدارة الصناعية ، ثم أكمل تعليمه حتى حصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة كونكورديا الكندية في مجال صناعة العقار ،حيث قام بعمل بحث متميز عن فلسفة التطوير العقاري تحت عنوان “بوابة مكة وآثارها في تحسين البيئة الحضرية لمدينة مكة المكرمة”.

أعمال ومناصب :
أصبح الدكتور عايض القحطاني هو رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة وشركة سمو العقارية ، كما أنه حصل عضوية مجلس إدارة العديد من الشركات ، وكذلك أصبح عضوًا في العديد من مجالس إدارات الجمعيات الخيرية ، وقد حقق نجاحًا عظيمًا في مجال عمله .

حصل القحطاني على منصب رئيس شركة ركاز العقارية ، وهي الشركة التي قامت بتنفيذ العديد من المشروعات العقارية والتي نجحت داخل المملكة ، واستمرت إدارته لهذه الشركة منذ عام 2002م ،حيث أنه قام فيما بعد بتأسيس الشركة الأولى الخاصة بالتطوير العقاري مع شريكيه المهيدب والفوزان .

استطاعت الشركة التي قام بتأسيسها القحطاني من الوصول إلى القمة ، حيث لمع اسمها على المستويين المحلي والعالمي ، وقد نجحت في تنفيذ العديد من كبرى المشاريع داخل المملكة وفي الخليج العربي ، وقد تولى القحطاني بهذه الشركة منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ، بالإضافة إلى أنه شريكًا بالشركة ، واستمر في منصبه بهذه الشركة حتى نهاية العام 2007م ، ودامتشراكته بها وعضويته لمجلس إداراتها.

قام القحطاني بتأسيس شركة سمو العقارية خلال عام 2008م ، لتصبح فيما بعد واحدة منالشركات الرائدة التي تميزت في مجال صناعة العقار ، حيث قدمّت أفضل المشاريع العمرانية والتنموية الطموحة في مستقبل أفضل ، وبذلك ترتقي بصناعة العقار ليخدم الوطن والمجتمع .

تمكن القحطاني من الارتقاء بشركة سمو حتى نجحت خلال فترة قصيرة من طرح العديد من المشاريع التي تحمل مسحة إبداعية متميزة مثل مشروع الجودي ؛ مشروع إندسكوم الصناعي ؛ مشروع روفان ؛ ومشروع ضاحية سمو بمكة المكرمة ، كما أن هناك العديد من المشاريع الأخرى المتميزة .

جوائز وتكريمات :
نجح القحطاني في تقديم العديد من الإنجازات المبدعة على صعيد المجال العقاري ، لذلك حصد العديد من الجوائز والتكريمات نتيجة لإبداعه في مجال عمله ، حيث حصل على جائزة أفضل عقاري في الشرق الأوسط ، كما نال جائزة التميز في التسويق من قِبل جامعة الدول العربية عن منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي ، كما حاز على جائزة أفضل رجل أعمال بالمملكة من مجلة أرابيان بيزنس خلال عام 2009م .

وصل الدكتور عايض القحطاني إلى قمة نجاحه ، حتى أصبح بمثابة البوصلة التي تعمل على توجيه المستثمرين داخل المملكة إلى أفضل الأعمال في مجال يُعتبر من أنشط المجالات بالمملكة ، وهكذا يواصل القحطاني مسيرته الناجحة في قطاع العقارات ليصبح رائدًا متميزًا في هذا المجال .

قصة نجاح رجل الأعمال عايض القحطاني

 

شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook