قصة نجاح روبرت فويت

الكاتب: رامي -
قصة نجاح روبرت فويت
روبرت فويت هو طيار مبرمج ، ولد في سنة 1960م في الولايات المتحدة الأمريكية ، وعمل بوظيفةطيار على شركة الخطوط الجوية نورث ويست الأمريكية ، كانت هواية روبرت فويت المفضلة هي التصوير الرقمي فكان يقضي كل فترات راحته في إشباع هذه الهواية وتنميتها .

وعندما قرر روبرت أن يدخل إلى عالم البرمجيات كان في سن الثلاثين من عمره وفي عام 1990م أنشأ روبرت برنامج paintshop ، وكانت فكرة برنامجه هذا بسيطة جدًا وتتيح للمستخدمين أن يقوموابإجراء التعديلات التي يرغبونها على الصور .

وكان روبرت فويت يعتمد على معرفة أراء المستخدمين لكي يقوم بتطويره ، وكما نعلم القاعدة أن البعض يتقبل النصيحة ولكن الحكيم فقط هو من يستفيد من كلام ناصحيه ويعمل به ، وقد كان روبرت فويت من الحكماء حيث أخذ بآراء مستخدمين برنامجه وعمد على تطويره للأفضل حتى ينال إعجاب مستخدميه .

كان روبرت فويت شغوفًا بالإنترنت وذلك بعدما انتشر وذاع صيته ، وكان يأتيه الكثير من المقترحات والآراء من مستخدمي البرنامج ، ومن خلال اقتراحاتهم قام روبرت بعمل نسخة من برنامجه وقام بتسميتها النسخة الاحترافية وتم ببيعها تحت مبدأ المشاركة والتجربة ، وقد استعان روبرت فويت بالإنترنت والذي ساعده في التسويق والبيع لبرنامجه كثيرًا .

قام روبرت فويت بتأسيس شركته وقام بتسميتها برمجيات جاسيك ولكن أعمال الشركة لم توقفة عن مهنته الأساسية التي كان يمتهنها ، حيث أكمل روبرت في وظيفته كطيار لمدة وصلت إلى أربع سنوات من بعد افتتاحه لشركته .

وقام أيضًا بتعيين من ينوب عنه في متابعة العملاء بشركته في أثناء سفره وأداء وظيفته ، وقد حاول روبرت فويت وعمد على أن يكون له اسمًا بين منافسيه على المستوى الدولي والمستوى العالمي ، وكان سعيه وراء هدفه واضح من خلال إدارته الجيدة وتنظيمه وتخطيطه لأمور شركته ، حتى استطاع أن يصل روبرت إلى ما وصل إليه وأوصل شركته إلى السماء .

وفي عام 1997م قد استطاع برنامج برنت شوب برو أن يثبت نفسه ونجح حتى بلغ عدد عملائه حوالي 80 ألف عميل ، ووصلت عائدات الشركة إلى ما يقرب من 6 ملايين ونصف دولار سنويًا ، كما بلغ عدد موظفين الشركة 40 ألف موظف ، مما جعله محاط بالكثير من العوامل التي شجعته علىاستكمال مسيرته ، كما أنه كان يأخذ الدعم ممن حوله على هيئة مديح وشكر وكل ما يعطي الإنسان الدفعة لاستكمال مسيرته .

وقد وصل ترتيب الشركة في عام 1998م إلى المرتبة رقم 161 في قائمة أسرع 500 شركة أمريكية نموًا ، وبنهاية العام هذا بلغت مبيعات الشركة إلى ما يقرب من 17 مليون دولار أمريكي .

وبعد 10 سنوات من النجاح وصلت عوائد الشركة إلى ما يفوق الـ30 مليون دولار أمريكي في السنالواحدة ، وعمدت الشركة على تطوير نفسها كما أعتاد روبرت وذلك من خلال معرفة أراء المستخدمين ، وفي عام 1998م قد قرر روبرت فويت أن يتنحى عن أعماله في الشركة ، وذلك ليفسحالمجال لكريس تفتو ، والذي كان له الفضل كل الفضل في أن يحول الشركة من مبتدئة إلى محترفة ، وأصبحت الشركة تنافس عمالقة الشركات في هذا المجال مثل شركات أدوبي وكوريل وغيرهم .

وفي عام 2004م تم بيع الشركة بالكامل إلى شركة منافسة وهي شركة كوريل ، والتي قامت بتصميمبرامج كوريل درو وبينت ، وتم تطويرها حاليًا إلى حزمة برفكت أوفيس وغيرها ، وقد تم بيعها عام 2005م إلى مجموعة استثمارية ضخمة .

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook