قصة نجاح سيف بالحصا

الكاتب: رامي -
قصة نجاح سيف بالحصا

قصة نجاح سيف بالحصا

 

لقد برع العديد من رجال الأعمال في صناعة مكانة خاصة بهم ، ليترك اسمهم صدى واضح حول العالم ، ومن أبرز رجال الأعمال الملهمين في مجالهم هو رجل الأعمال الإماراتي سيف بالحصا ، وهو صاحب مجموعة سيف بالحصا .

من هو سيف بالحصا :
وُلد سيف بالحصا في الإمارات العربية المتحدة ، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة عين في مجال إدارة الأعمال خلال عام 1988م ، والده هو الدكتور أحمد بالحصا ، وهو أحد الشخصياتالعامة البارزة في الإمارات ، حيث أنه اشتهر في عالم التجارة فهو رجل أعمال متميز ، كما أنه رئيسًا لجمعية المقاولين ورئيس لمجلس إدارة نادي الشباب .

كان الأب هو الملهم الحقيقي للابن ، حيث أن سيف يعتبر والده هو قائده الأساسي طيلة حياته ، فكان لعمله في شركات والده أثرًا كبيرًا في تقدمه بمجال الأعمال ، حيث أنه تمكن من الاطلاع بشكل مباشر على عالم الأعمال وكل ما يحمله من خفايا وأسرار ، فتمكن من الوصول إلى مفاتيحه السرية .

كان سيف بالحصا لاعب كرة قدم قوي في فريق المدرسة ، حيث أنه تمتع بتلك الموهبة التي جعلت أشد المهاجمين ممن يلعبون معه يخشون قوة لعبه ، وهكذا كان لاعبًا محترفًا أثناء الدراسة ، غير أنه واصل احترافه في مجال آخر حتى أصبح على قمة عرش رجال الأعمال .

حياته العملية :
بدأ سيف بالحصا حياته العملية بمجرد انتهائه من دراسته بالمرحلة الجامعية ، حيث خاض العمل في شركات والده ، وقد قاد العديد من الشركات والمشاريع التجارية في الشرق الأوسط على مدار 18 عامًا ، حتى بلغت خبراته إلى أعلى المستويات حيث تنوعت خبراته في مجال ريادة الأعمال .

حصل على لقب “ملك الطرقات” ، حيث أن مئات السيارات تحمل اسمه في دبي ، وقد تم تصنيفه ضمن قائمة “أرابيان بيزنس لأقوياء العرب” خلال عام 2013م ، وقد تمكن من إطلاق مجموعته التجارية “سيف بالحصا” يوم 13 من أكتوبر عام 2001م ، وكان ذلك اليوم هو يوم سعده على حد تعبيره لأنه يتفاءل برقم 13 .

أصبح سيف بالحصا هو رئيس مجلس الإدارة بمجموعته التجارية ، وتضم مجموعة شركات سيف بالحصا أكثر من عشرين شركة تعمل بنشاطات مختلفة مثل العقارات ؛ البيع بالتجزئة ؛ تبادل العملات ؛ السفر والرحلات ؛ مواد البناء ؛ التجارة ، وتنتشر فروع تلك المجموعة في جميع أنحاء دول الخليج العربي ، حيث تقوم بتقديم خدماتها التجارية على أكمل وجه .

يمتلك سيف بالحصا مركزًا لتعليم قيادة السيارات والمعروف باسم “مركز بالحصا لتعليم السياقة” ، والذي يقوم بتوفير خدمات لاختبارات قيادة السيارات ، والعمل على تدريب الأشخاص على قيادة سيارات الأجرة ، كما يقوم المركز بتوفير السائقين المدربين ، ويقدم كذلك خدمة تأجير السيارات .

أصبحت مجموعة بالحصا واحدة ضمن كبار المساهمين في العمل على تنمية الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ، وقد تم اختيار المركز الرئيسي لتلك المجموعة في ديرا بدبي ، وهكذا نجح سيف بالحصا في إنشاء المجموعة وتطويرها سريعًا ، مما جعله أحد أبرز رجال الأعمال المتميزين في منطقة الخليج العربي .

قصة نجاح سيف بالحصا

 

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook