قصة نجاح شركة باجه

الكاتب: رامي -
قصة نجاح شركة باجه
شركة باجه Baja من الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية بالمملكة ، وتم تأسيسها عام 1997م بمدينة الرياض ، وتتميز شركة باجه بإنتاج القهوة بمختلف أنواعها ، بل وإنتاج المكسرات بأنواعه المختلفة .

ولا تقتصر شركة باجه على الإنتاج فقط ، بل تقوم بالتصدير أيضاً إلى العديد من البلاد العربية ، منها الإمارات والبحرين والكويت ، ويعمل لديهم قرابة 750 موظف ، ويولي مجلس إدارتها ويعملكمدير تنفيذي لشركة باجه المؤسس السيد عبد الاله عبدالعزيز الدباس .

فكرة بداية تأسيس الشركة :
جاءت فكرة تأسيس الشركة ، ليس بغرض العمل التجاري أو الربح المادي ، أو ريادة الأعمال بل هو قضاء وقت الفراغ ، حيث علم مؤسس الشركة أن ابن خالته يقضي وقت فراغه ، في بيع اللب المصري ، بسيارته خارج الرياض .

وأن تلك الفكرة تعود له بالربح الوفير ، فقرر تقليده واستعان بسيارته في بيع الحبوب المصرية خارج الرياض وحقق شهرة وكسب العديد من الزبائن ، ففكر في توسيع نشاطه وقام بالاقتراض من البنك ، لمبلغ قدره 75 ألف ريال .

وأفتتح محل صغير في الرياض ، عام 1997م يحمل اسم محمصة الضيافة ، والذي نال شهرة كبيرةلكونه يقوم بتحميص المكسرات أمام الزبائن ، وزادت طموحاته فبدلاً من محل صغير ، طمح لتكوين سلسلة محلات وتحققت تلك الأحلام ، وانتشرت منتجات باجه في دول الخليج والمملكة .

منتجات شركة باجه :
الحبوب المطحونة ومكسرات الجوز ، واللوز والفستق والكاجو والقرع وحب دوار الشمس والبسكويت ، والكوكيز والطحين والشيكولاته ومنتجات المخابز ، والقهوة العربية والحلوى والسكاكر ،ورقائق البطاطس والشاي .

واستطاعت شركة باجه الوصول بمنتجاتهم ، إلى أعلى معايير التميز والجودة العالمية ، وسعت للوصول إلى أفضل ، ما يستحقه المستهلك ، حتى أصبحت شركة باجه الغذائية علامة مميزة ، في العديد من المنتجات الغذائية الفاخرة .

حيث تخضع عملية إنتاج المنتجات إلى عمليات تقنية ، عملاقة ذات رقابة صحية وتعد نظم إدارة الجودة في باجه ، ما يميزها في إعداد منتجاتها فعامل الخبرة  مكنهم من استعمال مواد عالية الجودة ، من بلد المنشأ .

الخبرة في إنتاج المكسرات:
عملية فحص المنتج ، تتم داخل معامل متخصصة في فحص جودة المنتج ، ثم تليها عملية التخزين حيث تمتلك شركة باجه ، مخازن للمسكرات معدة بأحدث وسائل العزل للحفاظ على جودة المنتجات .

ثم تليها مرحلة التنظيف والغربلة ، ثم تليها مرحلة التحميص والتي يعمل بها كوادر بشرية مؤهلة ، تعمل على رفع وتيرة الإنتاج إلى أعلى مستوياتها ، ثم تليها عملية التعبئة والتغليف باستعمال غاز النيتروجين .

ويتم استعمال خامات تغليف ذات تصاميم عصرية ، وقياسات مختلفة تلبي بها الشركة أذواق العملاء المتعددة ، وتمتلك شركة باجه للصناعات الغذائية فريق توزيع يغطي كل مناطق المملكة ، وتحمل الشركة شعار خلي ضيافتك باجه .

فشهد عالم المسكرات في باجه نقلة عصرية وتطور ملحوظ ، خلال فترة زمنية قصيرة وحازت منتجات شركة باجه على رضا وثقة العملاء ، ورسخ تواجد مكثف في الأسواق المحلية ، والفروع المتعددة ويقع المقر الرئيسي لشركة باجه للصناعات الغذائية ، في حي الربوة بمدينة الرياض .

النظرة المستقبلية لشركة باجه للصناعات الغذائية :
وتسعى شركة باجه للصناعات الغذائية ، أن تمتلك الشركة نحو 250 منتج تقوم بتوزيعهم في أكثر من 15 دولة حول العالم ، وافتتاح حوالي 350 فرع بحلول عام 2020م ، وتستثمر الشركة أرباحهاالسنوية ، في تطوير منتجاتها وزيادة التوسع .

شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook