قصة نجاح شركة ساسكو السعودية

الكاتب: رامي -
قصة نجاح شركة ساسكو السعودية
"شهدت الفترة الأخيرة داخل المملكة ، انطلاقة قوية ومثيرة للغاية في عالم الاستثمار ، وخاصة عن طريق عدد من القطاعات التي حققت نموًا ملحوظًا ، في عدد من مشاريعها الاقتصادية والقومية ، الأمر الذي كان له أكبر الأثر ، في تطوير قطاع الخدمات داخل المملكة ، ليحقق لها تقدمًا مميزًا على كافة المستويات ، الحضارية والسياحية والاقتصادية على التوالي .

ومن بين أهم وأكثر الشركات ، التي قدمت هذا التطوير داخل المملكة ، كانت شركة ساسكو لخدمات السيارات والمعدات ، تلك الشركة التي تمثل شركة مساهمة سعودية ، تعمل على توفير العديد من مراكز الصيانة ، وتقديم خدماتها للمسافرين ، إلى جانب خدمات أخرى مثل المطاعم والفنادق ، بشكل متكامل ، ويقف الأمر عند هذا الحد بل تؤمّن شركة ساسكو ، كيفية نقل المحروقات والتجارة فيها ، وغيرها من الأنشطة الموسعة أيضًا .

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو :
تم تأسيس شركة ساسكو ، منذ عام 1982م بموجب قرار وزاري صادر عن بشأن نشاطها ، الذييتمثل في تغطية العديد من القطاعات المختلفة ، مثل تقدم الخدمات للمسافرين ، وصيانة سياراتهم إلى جانب توفير كافة وسائل الراحة لهم ، من مطاعم وفنادق ، وأماكن واسعة للمبيت ، مع التجارة في المستلزمات الأكثر رواجًا ، من أدوات منزلية وأيضًا نقل المحروقات وبيعها ، واستئجار العقارات والشقق المجهزة ، وشرائها أيضًا .

ولا تتوقف أنشطة الشركة عند هذا الحد ، بل توفر أيضًا لعملائها داخل المملكة ، إمكانية استصدار رخصة قيادة دولية ودفاتر للعبور الجمركي .

أهداف شركة ساسكو :
عندما تم تأسيس شركة ساسكو ، كانت أهم أهدافها هي تقديم ، مجموعة من الخدمات المتكاملة لسائقي السيارات والمسافرين ، داخل وخارج المدن بالمملكة ، وفقًا لأقصى وأفضل معايير الأمان الدولية والمحلية كذلك ، لتصبح بذلك شركة ساسكو هي أرقى وأفضل الشركات ، وهي الشركة الرائدة في مجالها بالمملكة ، الأمر الذي تم بالفعل من خلال تطبيق ، عددًا من الخطط قصيرة وطويلة المدى ، إلى جانب تطوير استراتيجيات الإدارة التنظيمية بها .

فاستهدفت الشركة تحقيق أقصى قدر من جودة العمل ، من أجل راحة العملاء وتحقيق رغباتهم ، إلى جانب تنفيذ مفهوم الجودة الشاملة ، مما أدى إلى تحقيق تلك الأهداف وترسيخها ، والحصول في النهاية على أعلى عائد للتشغيل ، من خلال إدارة تنظيمية حسنة التخطيط ، ومواكبة متطلبات العملاء .

مجالات عمل شركة ساسكو :
كما ذكرنا آنفًا أن شركة ساسكو ، كانت قد تأسست منذ عام 1982م ، لتصبح في وقتنا هذا من أكبرشركات المملكة ، ريادة في قطاع الخدمات للمسافرين ، والركاب وفقًا لمعايير جودة تشغيلية محددة ، لتنطلق الشركة منذ ذلك الحين ، وهي تغطي العديد من المجالات المهمة .

أولًا:  قطاع التجزئة والتشغيل بساسكو :
يمثل قطاع التجزئة والتشغيل ، أهم القطاعات الرئيسة التي تعتمد على منتجات الشركة الأساسية ، من المحروقات التي يتم تزويد المحطات والاستراحات بها ، مثل خدمات ديزل ، وبنزين 95 و91 ،إلى جانب خدمات التموين ، داخل ما يسمى بنخلة ساسكو ؛ والتي تقدم للعملاء وجبات إفطار ومقبلات ومشروبات .

ثانيًا: قطاع النادي السعودي للسيارات والسياحة بساسكو :
تعمل هذه الخدمة على تقديم إيصالات دفاتر عبور الجمارك ، وخدمة استصدار رخصة قيادة دولية ، إلى جانب خدمات إسعاف الطرق ، والحصول على تذاكر بحرية بالعبّارات .

ثالثًا:  قطاع النقل بساسكو :
تنطلق خدمات ساسكو أيضًا ، من خلال قطاع النقل ، والذي يعد من أحدث القطتاعات التي قدمت فيها ساسكو خدماتها ، فقد بدأ العمل به ضمن مجالات عمل الشركة ، منذ عام 2009م ، وذلك بتشغيل حوالي 20 رأسًا لسيارات التريللا ، ليتم مضاعفة العدد إلى عشرة رؤوس ، بحلول نهاية العام، ذلك القطاع الذي قدم خدمات جليلة في عمليات نقل المحروقات ، على اختلاف أنواعها ، وأيضًا عمليات نقل المياه .

رابعًا: قطاع الاستثمار بساسكو :
يمثل قطاع الاستثمار خدمة جديدة ، ومستحدثة تمت إضافاتها إلى أنشطة الشركة ، حيث قدمت ساسكو خدمتها تلك ، في نهاية عام 2009م ، من خلال خدمات تأسيس وتوزيع وامتلاك ، أسهمالحصص للشركات التابعة لها ، وكذلك الشركات التي تقع على اتصال وثيق بها ، إلى جانب خدمات امتلاك الأراضي والعقارات ، حيث يتم تشغيل تلك المساحات والبناء عليها ، ثم تتم عمليات البيع أو الاستئجار ، أو التشغيل لتلك المنشآت .

خامسًا: قطاع الفنادق بساسكو :
استطاعت ساسكو أن تجتذب إلى المملكة ، سلسلة فنادق 8 الاقتصادية الأمريكية ، والمعروفة باسممجموعة فنادق ويندهامز ، وهي سلسلة الفنادق الأكبر على مستوى الشرق الأوسط ، بوجه عام .

وتعد شركة ويندهامز هي أكبر شركة ، تمتلك أكثر من سبعة آلاف فندقًا ، في العديد من الدول حول العالم ، لتقيم ساسكو من خلالها ، فندق الواحة أو موتيل الواحة ، والتي تتميز بجودتها المرتفعة ، إلى جانب أسعارها المقبولة وخدماتها المتميزة .

"
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook