قصة نجاح شركة فتشر

الكاتب: رامي -
قصة نجاح شركة فتشر
في عام 2012م تعاون ثلاثة وهم إدريس الرفاعي ، والذي يعمل كمدير تنفيذي بالتعاون مع عمريغمور ، والحاصل على بكالوريوس في الإلكترونيات الميكانيكية وماجستير في إدارة الأعمال ، وجوي عجلوني وهي فلسطينية الأصل ، درست في جامعة جورج واشنطن في أمريكا وتعمل كمدير تسويق للشركة في تأسيس شركة فيتشر .

شركة فيتشر Fetchr هى شركة تهتم بعمليات الشحن ، باستخدام تطبيق للهواتف الذكية يحمل اسم Fetchr ، وهو تطبيق لاستلام أو إرسال أو بيع كل ما تريد ، ومن دبي انطلقت فيتشر لتقديمخدماتها لعملائها ، بدولة الإمارات لتتوسع بعد عامين فقط في البحرين والمملكة ومصر ، وتسعى مستقبلًا لمزيد من التوسع في الخليج العربي وأفريقيا بفريق عمل حالي يبلغ أكثر من ألف موظف ، وتخطط الشركة للدخول للسوق الهندي والباكستاني .

وكان التمويل الأول في عام 2013م بقمة 1,5 مليون دولار ، لاستخدام تطبيق فيتشر بالخرائط بحيث يسهل الوصول للعنوان الفعلي للعميل ، وفي عام 2015م استطاعت شركة فيتشر من الحصول على استثمار ، بقيمة 11 مليون دولار من وادي سيليكون ، من عدة مستثمرين منهم شركة NEA وVENTURES موبيلي .

وفي عام 2016م حصلت الشركة ، على تمويل قدرة 14 مليون دولار من مجموعة ماجد الفطيم ، وشركة بيكو كابيتال ، وفي عام 2016م أطلقت فيتشر خدمة SELLR FETCHR التي ، تتيحللمستخدمين بيع منتجاتهم ومشغولاتهم الحرفية عبر الانترنت .

وفي عام 2017 م أطلقت الشرطة تطبيق NOW ، والذي يتيح للعملاء توصيل طرودهم ،  في ساعة واحدة في دبي ، ويمكن تحميل التطبيق عن طريق Google Play ، أو من خلال App Store ، ثمإنشاء حساب خاص بك وتفعيل الحساب ، عن طريق رقم جوالك ثم تحديد السلعة التي يريد توصيلها ، مع تحديد اليوم والساعة التي تناسبك لتوصيلها.

نبذة عن إدريس الرفاعي :
هو مؤسس شركة فتشر ، ويعمل كمدير تنفيذي بالشركة حاصل على الجنسية الفرنسية لكنه من أصل عراقي ، عمل في لعب كرة السلة ثم التحق بالجيش ، ثم التحق بجامعة شيكاغو للإدارة الأعمال .

سافر إلى الإمارات وعمل في شركة بي سي جي ، لمدة عامين ثم عمل في ثاني أكبر شركة للتجارة عن طريق الانترنت ، في ذلك الوقت في قسم التشغيل ، ومن هنا بدأ التفكير في التجارة على الانترنت ، حيث أتيحت له الفرصة لتأسيس شركة فتشر .

بدأت الفكرة عندما وجد المؤسسين ، صعوبة في عملية التجارة عبر الانترنت ، وتوصيل الطلبات إلى العملاء ، كما تعتمد الطرق المعتادة في التوصيل ، على تواصل الزبون مع مندوب الشركة ، لمعرفة العنوان بالتفصيل لكن موقع فيتشر يحدد موقع الزبون ، عن طريق العلامات الجغرافية المميزة القريبة منه.

لذا آمن المؤسسيين بأهمية وضرورة وجود حل للتوصل للعناوين بدقة ، وسرعة وصول الطرود إلى المنزل فتم تطوير الفكرة ، وعرضها على شركات التجارة الإلكترونية المهتمة بالتسويق عبر الانترنت .

وكلمة فتشر بالإنجليزية تعني الاستلام والتوصيل ، وتحولت الفكرة إلى تطبيق حصل على تمويل من فرنسا ، وسعى المؤسسين خلال عام ونصف لتأسيس مفهوم ، وقاعدة قوة للمشروع والترويج له في الأمارات ، ثم المملكة ثم البحرين ثم مصر .

ويحتوي مقر الشركة في الإمارات بدبي ، على أربعة أقسام خاصة بالتكنولوجيا ، وقسم خاص بالموارد البشرية ، وقسم مكتب الإدارة الخاص بمؤسسين الشركة ، وقسم خاص بالإدارة المالية وقسم خاص بإدارة المشاريع ، وقسم للتسويق وقسم للمبيعات وتعمل الشركة في اتجاهين هما :
B TO C وتعنى BUSINESS TO CONSUMER أي عمل من الشركة للزبون.
C TO C وتعني CONSUMER TO CONSUMER أي عمل من زبون إلى زبون

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook