قصة نجاح شركة كلوقز

الكاتب: رامي -
قصة نجاح شركة كلوقز
تأسست شركة كلوقز Kellogg منذ أكثر من 100 عام ، وهي واحدة من أكثر الشركات أداءً في أمريكا كان بها عض المشكلات البسيطة فقط طوال عقود وجودها ، تم إنشاء شركة Kellogg من فكرة بسيطة  في عام 1894م ، كان الشقيقان الدكتور جون هارفي كيلوج وويل كيلوج يحاولان تطوير نوعمن الخبز قابل للهضم لمرضى الدكتور جون ، وكانت العجين غير ناجحة عند الجفاف تعرضت للكسر .

في عام 1906م ، بعد خلاف مع شقيقه ، أسس ويل كيث كيلوج شركة الحبوب الخاصة به ، شركة باتلكريك توستيد كورن فليك ، والتي أصبحت فيما بعد شركة كيلوج المعروفة اليوم ، وعلى مر السنين ، تشعبت الشركة في صناعة رقائق الذرة البسيطة لتشمل العديد من الحبوب التي تحظى بشعبية كبيرة في يومنا هذا ، مثل Bran Flakes و Rice Krispies و Special K و Frosted Flakes و CocoaCrispies و Apple Jacks .

بدأت شركة Kellogg كشركة صغيرة تضم 44 عاملاً فقط في Battle Creek بولاية ميشيغان ، ومعW.K. أصبحت قيادة Kellogg مؤسسة متعددة الجنسيات تضم أكثر من 30،000 موظف ، ويوجد مصانع لها في 18 دولة ، وتبيع حبوب الإفطار والمواد الغذائية الأخرى في أكثر من 180 دولة .

تعمل Kellogg منذ أكثر من قرن من الزمان ، وقد ازدهرت في ذلك الوقت بسبب توسعها الدقيقوالمخطط جيدًا في جميع أنحاء العالم. ويتم بيع منتجات الشركة في كل القارات ، وهذا يرجع إلى القيادة الذكية والاستراتيجيات التي تم تنفيذها. إن معرفة أي جزء من العالم والتركيز على ما يريد وأنواع التدخل الأجنبي لاستخدامه في كل حالة كان عنصراً أساسياً في نجاح هذا المشروع متعدد الجنسيات. كونها شركة تتعامل في الغالب مع الحبوب ، لم تكن هناك الكثير من المشكلات أو المشكلات المثيرة للجدل مع بلاد العالم ، وكان أداء الشركة وأموالها دائمًا مستقر .

المشكلات البسيطة التي تعرضت لها الشركة:
شركة Kellogg هي شركة غير مثيرة للجدل. وليس هناك الكثير من المشكلات القانونية التي يتمإشراكهم فيها ، باستثناء شكاوى العمال العرضية ، ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الحال دائمًا : ظهرت الانتقادات في عام 1972م عندما اتهمت لجنة التجارة الفيدرالية (KTC) شركة Kellogg وخصومها الرئيسيين General Mills و General Foods باحتضان المستهلكين المشتركين والمفرطين في الشراء أكثر من مليار دولار خلال الـ 15 عامًا الماضية .

وخلال عقد السبعينيات والثمانينيات من القرن المنصرم ، كان هناك بعض الركود في الشركة ، ولكن لم تكن هناك خسائر فادحة أو كوارث ، حتى الآن ، لم يعد نشاط الحبوب كبيرًا أو متنامًا كما اعتاد أن يكون ، ولكن الشركة تدير حملة إعلانية لتحقيق المكسب الدائم ، في الواقع كانت الخسارة الوحيدة في تاريخ الشركة  عام 1920م .

والآن شركة Kellogg هي شركة مستقرة وآمنة للغاية ويُنظر إليها على أنها مناسبة للاستثمار وسعر سهمها ارتفع قليلاً من 16 دولار في عام 1990م إلى حوالي 50 دولاراً اليوم. فهي شركة ناجحة كونهاواحدة من أهم منتجي الحبوب الرائدين في العالم وتمتلك جزءًا كبيرًا من حصة السوق العالمي .

شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook