قصة نجاح صوفيا ويبستر

الكاتب: رامي -
قصة نجاح صوفيا ويبستر
البريطانية صوفيا ويبستر ، تلك الفتاة الشغوفة بالأحذية ، ليس فقط ارتدائها وإنما اقتناء كل ما هو غريب وجديد ، هذا الولع الشديد الذي دفعها دفعًا لامتلاك ، عددًا كبيرًا من الأحذية ، فاقتحمت رغمًا عنها عالم الأزياء والموضة ، وتألقت به بشدة ، لتصبح واحدة من أمهر وأرقى مصممي الأزياء ، على مستوى العالم ولها عدد كبير من معجبيها ، الذين تركت في نفوسهم حبًا شديدًا لما خطته يداها من تصاميم ، فتأثرت بثقافات البلدان المتعددة التي زارتها ، وتحدثت بشأنها فيما صنعته من أزياء ، فكانت تصميماتها الجريئة الملفتة .

بدايات صوفيا ويبستر :
ولدت صوفيا ويبستر في 14 مارس عام 1985م ، ونشأت في بريطانيا وشبّت بها ، على الذوق الرفيعوالخطوط البريطانية المعبقة بالأصالة ، فأحبت منذ الصغر ما رأته من تنوع راقٍ ، في الأزياء خاصة الأحذية ، هذا الشغف الذي سلب عقلها ، خاصة وأنها كانت تتعلم فنون الرقص ، عندما كانت في مرحلة المراهقة من عمرها ، فكانت تنتبه إلى الأحذية التي ترتديها بشدة .

انتهت صوفيا من دراستها الأساسية ، لتلحق بالجامعة وتدرس بها فنون تصميم الأزياء ، بكلية كوردينوز للأزياء ، في جامعة لندن العريقة ، لتحصل على شهادتها بحلول عام 2010م ، وتبدأحياتها العملية .

تدربت صوفيا على يد المصمم نيكولاس كيركود ، وعملت مساعدة له لفترة من الوقت ، لتنطلق بأول تصاميم للأحذية الخاصة بها ، بمساعدة نيكولاس الذي دعمها ، في أولى انطلاقاتها التي نالت استحسانًا كبيرًا ، حصلت بفضله على جائزة التميز ، من الكلية التي تخرجت منها ودرست فيها ، وكان هذا قبل تخرجها بعامين فقط .

مسيرة صوفيا ويبستر المهنية الناجحة :
حازت صوفيا على أولى جوائزها ، في عام 2008م وهي جائزة التميز ، من كلية كوردينوز للأزياء ،تلاها حصولها على جائزة جديدة ، بفضل خطوطها المتميزة في تصميم الأحذية ، وذلك في عام2009م ، ثم حازت صوفيا على جائزة أخرى ، في تصميم الأحذية الداكنة ، عام 2010م .

كانت تصميمات صوفيا متميزة ، للدرجة التي جعلتها تنال جائزة كوند ناست ، وذلك لتصميها أحذية جديدة ، بأشكال جريئة ومختلفة عن المعتاد ، وذلك في عام 2012م ، ولم تقف إبداعاتصوفيا عند هذا الحد فقط ، فنالت جائزة تدعى جنرال جديد ، على مدار عامين متتاليين .

تم وضع صوفيا ويبستر ، ضمن قائمة الشخصيات المبدعة ، بمجلة التايمز لعام 2013م ، ثم أضيفت لقائمة أفضل سبعة مصممين مبدعين ببريطانيا لعام 2014م ، وذلك بفضل تصميماتها الإبداعيةالمتميزة في مجالها ، حيث اختيرت أحذيتها لتكون جزءً ، من المجموعة التي تم عرضها في متحف فيكتوريا البريطاني للأزياء ، وذلك في عام 2015م .

ولا يمر عام دون أن تكون صوفيا أيقونته المتميزة الفريدة ، فبحلول عام 2016م نالت صوفيا جائزة صندوق الأزياء Vogue Fashion Fund ، هذا الصندوق الذي تم إنشائه ، من أجل دعم مصمميالأزياء ، في بريطانيا خاصة الناشئين منهم ، ممن يحتاجون للدعم المادي ، والتوجيه من قبل الخبراء ، في مجال تصميم الأزياء والأحذية .

وبالفعل نالت صوفيا الدعم الكامل ، وافتتحت أول متجر رسمي باسمها في لندن ، لتنال منتجاتها شهرة واسعة ، وتنتشر في أكثر من مائتي متجر للتجزئة ، على مستوى العالم ، وتتربع صوفيا على عرش عالم تصميم الأحذية .

تصميمات صوفيا ويبستر المتميزة :
قد يتساءل البعض عن الذي يميز تصاميم صوفيا ويبستر ، فتأتيه الإجابة بما صنعته صوفيا من تصاميم احترافية ، حيث ابتكرت الكثير من الأحذية الأنثوية الجريئة ، التي تتمتع بحيوية وتشعرك بأن من ترتديها ، ملكة جريئة لا يشق لها غبار .

وأتت تلك الفكرة عن تصاميم صوفيا ، نظرًا لما أضافته هي على تصاميمها ، فوضعت ثقافات الشعوب من البلدان التي زارتها ، في كافة تصاميمها بداية من الألوان ، مرورًا بالنقوش المطبوعة على الجلد ، وصولاً إلى طبيعة الجلد المستخدم في التصنيع نفسه ، فكانت صوفيا تستخدم الكثير من جلود الحيوانات ، وتصنع منها أحذية بطرق احترافية دقيقة ، تجعل منها قطعة من القوة لمن ترتديها من النساء ، خاصة وأن المرأة بوجه عام ، دائمًا ما تبحث عما يميزها دون غيرها ، وتشعر بالثقة كلما زادت لمحات ونظرات الإعجاب ممن حولها ، تجاه ما ترتديه ، فكانت أحذية ويبستر هي الأكثر طلبًا .

وخلال مشاركتها بعرض بلومنغدلز مول دبي ، تحدثت صوفيا بأنها ترغب في أن تشعر المرأة دائمًا بالسعادة والبهجة والتميز ، لذلك كانت تصاميمها لعام 2013م عندما شاركت في دبي ، هي خيرتعبير عن طموح صوفيا تجاه المرأة العصرية ، وظهر ذلك في الحقائب التي تم عرضها أيضًا ، فحافظت على الألوان المشرقة ، والتصاميم المتميزة المبهجة ، وكانت صوفيا قد استوحت تصاميمها في هذا العام ، من دولة البرازيل التي زارتها قبيل المعرض .

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook